اليوم الاربعاء 03 يونيو 2020م
"الدفاع الأمريكي": ندين مقتل جورج فلويد ومع التظاهرات السلميةالكوفية بالأرقام|| ارتفاع الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدةالكوفية وزير يوناني: الاقتصاد التركي وصل لمرحلة سيئةالكوفية السويد تسجل 74 حالة وفاة و2214 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية التشيك تشيد بعلاقتها مع مصر وتوجه دعوة للسيسي لزيارتهاالكوفية لبنان يسجل 14 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"الكوفية إغلاق 11 نقطة عشوائية لبيع الغاز في محافظتي الوسطى وغزةالكوفية 30 حالة وفاة و2171 إصابة جديدة بفيروس كورونا في السعوديةالكوفية ارتفاع المعدل اليومي لإصابات كورونا في قطرالكوفية مهاجم أرسنال السابق يعلق على مقتل جورج فلويد ..يجب وقف العنصريةالكوفية دعوات إسرائيلية لضرورة تشريع قانون لمنع لم شمل عائلات عربيةالكوفية القاهرة: اكتشاف حقل جديد لإنتاج النفطالكوفية 116 موظفا مفصولا من الأونروا يعتصمون بصحبة أبنائهم أمام مقر الوكالةالكوفية غزة: إصابة بحادث تصادم على الطريق الساحلي وسط القطاعالكوفية أسعار النفط تشهد ارتفاعًا ملحوظًا.. وسط أزمة كوروناالكوفية تنويه مهم من المالية بشأن رواتب موظفي غزةالكوفية لا يستطيع التنفسالكوفية الصحة: لا إصابات جديدة بفيروس "كورونا" في غزةالكوفية بالأسماء|| الاحتلال يداهم مدن الضفة الفلسطينية وسط حملة من الاعتقالاتالكوفية خاص بالفيديو|| "بايكة العمور".. معلم تراثي شاهد على تاريخ وهوية الشعب الفلسطينيالكوفية

بالرسم على الكرتون..

خاص بالفيديو والصور|| فنانة فلسطينية تبدع بمحاكاة المواطنين في أزمة كورونا

10:10 - 03 إبريل - 2020
الكوفية:

غزة – عمرو طبش: الفنانة نيفين محمد أبو سليم من دير البلح وسط قطاع غزة، استغلت وضعها في الحجر المنزلي لمدة 14 يومًا بعد عودتها من أداء المناسك العمرة لتبدع في فن الكرتون برسومات تحاكي حياة المواطنين في ظل انتشار فيروس كورونا.

لتوعية المواطنين من مخاطر فيروس كورونا

وتقول الفنانة نفين أبوسليم لـ"الكوفية"، إنها منذ عام 2008 اكتشفت موهبتها بالرسم، حيث بدأت في تطوير موهبتها حتى وصلت الى العمل في مجال القصص الكرتونية، الرسومات المتحركة، البوسترات، أشياء متنوعة، مشيرةً الى أن كل رسام في قطاع غزة له نظرته وستايله الخاص كي يوصل الطريقة المناسبة بالرسم.

وتوضح أبو سليم أنها التزمت في الحجر المنزلي لمدة 14 يوما، الذي فرض عيلها بعد عودتها من أداء مناسك العمرة، حيث استغلت وقتها الفارغ بطريقتها الخاصة بتحويل مخاطر فيروس كورونا الذي انتشر في فلسطين الى رسومات كرتون، لتوعية المواطنين من مخاطره، وحثهم على الالتزام بالبيت.

وتتابع أنها في تبدأ برسم فكرتها على ورقة، وبعد ذلك تتم تطبيق فكرتها على جهاز الكومبيوتر بواسطة برنامج الفوتوشوب بطريقتها الخاصة، مضيفةً أن أفكارها التي تطبقها تتمحور حول فيروس الكورونا، مستهدفة في رسوماتها في جميع فئات المجتمع.

لاقت تفاعل واعجاب كبير من المواطنين

وتوضح ابو سليم لـ"الكوفية"،  بعد انتشار أفكارها في الرسومات الكرتونية على مواقع التواصل الاجتماعي لاقت تفاعل واعجاب كبير من المواطنين، مشيرة الى أهم الرسومات التي انتشرت في جميع مواقع التواصل الاجتماعي هي رسمة فيروس كورونا القادم من معبر رفح من المسافرين والعائدين الى قطاع غزة.

وأضافت إن هدفها من خلال الرسومات الكرتونية هو توعية الموطنين من مخاطر فيروس كورونا، والاهتمام بالطرق الوقائية والاحترازية للحد من انتشار الفيروس، كشير إلى الصعوبات التي تواجهها وأهمها انقطاع التيار الكهربائي المستمر وضعف الانترنت مما يعيق في انجاز أكبر عدد ممكن من الرسومات ونشرها على مواقع التواصل لتوعية المواطنين بشكل دائم.

نصائح وقائية هامة للحد من كورونا

وتطمح الفنانة نفين بتطوير ابداعها في الرسومات الكرتونية لفتح معرض خاص بها، والوصول الى العالمية بالمشاركة في معارض ومسابقات دولية تمثل فلسطين.

وتوجه أبو سليم نصائح الى كافة الموطنين بالالتزام في البيت للمحافظة على أنفسهم، والاهتمام بالطرق الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق