اليوم الخميس 09 مايو 2024م
عاجل
  • آليات الاحتلال تتوغل في شارع 8 ومنطقة المصلبة بحي الزيتون جنوبي شرقي مدينة غزة
آليات الاحتلال تتوغل في شارع 8 ومنطقة المصلبة بحي الزيتون جنوبي شرقي مدينة غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم حي أم الشرايط في مدينة البيرة والجبل الشمالي بنابلسالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 216 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تجري عمليات دهم واسعة في قرية تل شرق نابلسالكوفية آليات الاحتلال تتوغل بشكل محدود في المناطق الجنوبية لحي الزيتون وحي تل الهوى جنوب مدينة غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف شرق وجنوب حي الزيتون وغرب حي الصبرة والمناطق الجنوبية من مدينة غزةالكوفية سماع دوي انفجارات قوية في سماء جنوب العاصمة السورية دمشقالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة على حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزةالكوفية دبابات الاحتلال تتوغل في المناطق الجنوبية الشرقية من حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال المروحية تطلق نيرانها صوب جنوب مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف 5 منازل وسط غزة... وتوغل للآليات في المناطق الجنوبية للمدينةالكوفية الاحتلال يقتحم مدينتي رام الله والبيرةالكوفية توغل لآليات الاحتلال في المناطق الجنوبية لحي الزيتون جنوب شرق غزةالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنين اثنين من الخليل ويقتحم بيت أمر وحلحولالكوفية قوات الاحتلال تداهم أحد المنازل خلال اقتحامها بلدة تل جنوب نابلسالكوفية مقاومون يستهدفون بعبوة محلية الصنع قوات الاحتلال المقتحمة لبلدة قباطية جنوب جنينالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة ناصر في منطقة حسن البنا بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة أبو حوار في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة لبلدة قباطية جنوب جنينالكوفية الشرطة الهولندية تعتدي على معتصمين في جامعة أوتريخت ضد حرب الإبادة الإسرائيلية بغزةالكوفية

نصائح التسوق الآمن في ظل تفشي كورونا

08:08 - 03 إبريل - 2020
الكوفية:

متابعات: يمكن أن يكون الشراء "الآمن" للمستلزمات الأساسية، خصوصا في مراكز التسوق، أمرا صعبا في زمن تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم.

وفيما يلي بعض النصائح حول كيفية ممارسة المسافة الآمنة في زمن فيروس كورونا الجديد أو ما بات يعرف باسم "التباعد الاجتماعي"، أثناء شراء المواد الغذائية الأساسية واللوازم الطبية:

1- قلل عدد مرات الذهاب للتسوق، فكلما ذهبت للمتجر زاد الخطر. من الأفضل حصر التسوق بمرة أسبوعيا أو كل أسبوعين.

2- اغسل يديك قبل الذهاب للمتجر بالماء والصابون ‫لمدة 20 ثانية وجففهما جيدا، حتى لا تصيب الآخرين في حال وجود العدوى بكورونا لديك دو أن تعرف.

3- ينصح بالذهاب للمتاجر في الوقت الذي تقل فيه ‫أعداد المشترين، مثل الصباح الباكر أو قبل الإغلاق ليلا.

4- اذهب بمفردك للتسوق، لا تأخذ معك زوجتك أو الأطفال.

5- اترك مسافة 1.5 إلى مترين بينك وبين المتسوقين الآخرين، وينصح خبراء المعهد الاتحادي الألماني بالحفاظ على مسافة 1.5 متر عند ‫التحدث مع الآخرين.

6- يجب تقليل فترة الوجود في المتجر بمعرفة وكتابة قائمة المشتريات، حتى ‫لا يضيع الوقت في المتجر ذهابا وإيابا دون داع، وهو ما يزيد من فرص ‫الاحتكاك والاتصال بالآخرين.

7- تقليل لمس الأسطح إلى أقل قدر ممكن، ويفضل عدم ‫إطالة الوقت في المتجر بأمور مثل قراءة محتوى الطعام.

8- إحضار حقيبة التسوق الخاصة بدلا من عربات التسوق والتي تنتقل من يد ‫لأخرى، ويمكن اصطحاب مناديل مضادة للبكتيريا ومواد مطهرة ضد العدوى.

9- إذا لم يكن ممكنا إحضار حقيبة التسوق الخاصة أو كنت ستشتري الكثير من الأشياء فعند أخذ عربة التسوق امسح مقبضها بمنديل مطهر.

10- لا تستعمل الهاتف خلال التسوق، إذ قد ينتقل الفيروس من يدك إلى الهاتف، وعندما تتلقى مكالمة ستضع الهاتف على فمك وسينتقل لك الفيروس.

11- ليس واضحا أيهما أفضل الدفع نقدا أو بالبطاقة، المهم هو أن تستعمل الطريقة التي فيها تلمس أقل عدد من الناس أو الأسطح.

12- بعد أن تنتهي من التسوق اغسل يديك جيدا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية.

13- أيضا ليس واضحا ما إذا كان من الضروري تطهير الأشياء التي اشتريتها عند وصولك المنزل، ويرى البعض أن هذا تصرف مفرط في الحذر.

استشر طبيبك أو الهيئات الصحية في بلدك، والنقطة الأهم هي غسل يديك بعد التعامل مع العبوات وعندما تنتهي من وضع الأشياء.

ختاما وللحماية من فيروس كورونا ينصح بالتباعد الاجتماعي وتجنب المخالطة هذه الفترة، وغسل اليدين جيدا، لا سيما قبل لمس الوجه أو الأكل.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق