اليوم الاربعاء 01 مايو 2024م
عاجل
  • مندوب فلسطين: نطالب مجلس الأمن بإعادة النظر في طلبنا للحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة
  • كتائب القسام: استهدفنا قوات الاحتلال في محور نتساريم بمنظومة صواريخ رجوم قصيرة المدى
مندوب فلسطين: نطالب مجلس الأمن بإعادة النظر في طلبنا للحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدةالكوفية كتائب القسام: استهدفنا قوات الاحتلال في محور نتساريم بمنظومة صواريخ رجوم قصيرة المدىالكوفية "شؤون اللاجئين" و"التنمية الاجتماعية" تبحثان تقديم الدعم للمواطنين في قطاع غزةالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف مناطق قرب محطة الكهرباء شمال النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية إعلام الاحتلال: 248 ضابطا وجنديا لا يزالون يتلقون العلاج إثر إصابتهم في معارك غزةالكوفية جيش الاحتلال: منذ بداية الحرب أصيب 3,330 ضابطا وجنديا منهم 1,602 خلال العملية البريةالكوفية جيش الاحتلال: إصابة 12 جنديا في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضيةالكوفية ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% في غزة جراء العدوان المستمرالكوفية تركيا تقرر الانضمام إلى الدعوى القضائية ضد إسرائيل في لاهايالكوفية الاحتلال يخطر بهدم ووقف البناء في ثلاثة منازل وبئر مياه شرق الخليلالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 208 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية فيديو|| «طيور الخير» الإماراتية تنفذ الإسقاط الجوي الـ 42 للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال غزةالكوفية الكشف عن تفاصيل الورقة المصرية لوقف إطلاق النار في غزةالكوفية تحقيق لجيش الاحتلال: مقتل جنديين بقوات الاحتياط بنيران صديقةالكوفية يسرائيل هيوم: رفض الالتماس الذي تقدم به "البرغوثي" لتخفيف أحكام سجنهالكوفية القناة السابعة: منظومة الصواريخ" باتريوت" تخرج من الخدمة في سلاح الجوالكوفية القناة السابعة.. عقيد متقاعد: الولايات المتحدة هي من تمنع إبرام صفقة لتبادل الأسرىالكوفية معاريف: هرتسوغ ضد الجنائية الدولية.. أفعالها تقيد إسرائيلالكوفية لواء متقاعد: "بن غفير" و"سموتريتش" شخصان عدائيانالكوفية يديعوت أحرونوت: استدعاء أهالي المختطفين الذين تظاهروا قرب مقرب الليكود للتحقيق معهمالكوفية

جماد يهلك الأحياء

04:04 - 01 إبريل - 2020
حافظ البرغوثي
الكوفية:

منذ إنتشار كورونا الجديد ابن  فيروس الطفيلي البروتيني  تنطع البعض للإستخفاف به ، فظهر  حزبيون  اوروبيون يقللون من خطره ودعوا الناس الى مواصلة حياتهم العادية وانتقدوا اية خطوات حكومية للحد من التنقل واغلاق الاماكن العامة حتى اخذهم الفيروس على حين رئة واغلق التنفس وازهق الارواح والأنفس.

وشاهدنا بعض المشعوذين يواجهونه بالقول ويتحدون عدم التجمع وظهر من يشرب بول البعير في الصحراء  متحديا الفيروس وجاء من يروج لبول البقر ويشربه في الهند.

وتفاخر بعض القادة بان الفيروس لا يصيب شعوبهم  مثل الأصهب الأقحب ترامب. بينما زعم نتنياهو ابن مستوطن الخزري ان الاسرائيليين في أمان وعليهم التوجه لصناديق الاقتراع ،  وفي اليوم التالي اعلن النفير وأرهب الناس بناكر ونكير وعزرائيل.

واخرج اردوغان من جيبه علماء ادعوا ان الفيروس لا يصيب العرق التركي بسبب تركيبته الجينية المقاومة للامراض ، فيما استخف بعض المصريين من هواة الفن والطن والرن  وقالوا ان الفول والجرجير وتركيبة الثعب المصري تشكل مناعة، وخرج البعض بآيات في غير موضعها وافتى الجاهل والسافل في شان الطب.

وانتقد بعض الموتورين عندنا اجراءات السلطة الوطنية في الاغلاق  ومنع التنقل باعتبارها تعطل الحياة، وتبين صواب السلطة وخطأ المنتقدين. فيما تفاخر امراء الأنفاق والحرب بان غزة خالية من الفيروس ربما بفضل ميزان حسناتهم  لدى ابليس في تخريب الديار والبلاد واهلاك العباد. وفتحوا باب تلقي المساعدات ليراكموا على ما اختلسوا  مستفيدين من ويلات غزة .

 الفيروس جماد غير حي مثله مثل اي من الطفليات وابلغ علاج له الوقاية طبقا للحديث النبوي بعدم الخروج من ارض موبوءة او الدخول اليها واصدق وصف ما قاله عمرو بن العاص لأهل الشام اثناء الطاعون  انه كالنار  انتم وقودها فتفرقوا فتنطفيء وهذا هو العزل  الواقي من الوباء.

واتوقع ان يستمر الوباء ردحا من الزمن لأنه بلا علاج فتاك حتى الآن، واظن اننا كشعب فلسطيني اعزل ومعزول نحتاج الى تنشيط القطاع الزراعي حتى نواجه المجاعات لأنه بعد كل طاعون تحدث مجاعات لموت الناس وتفرقهم وفي حالتنا نحتاج الى العمل الزراعي  في ظل الوباء في غياب المقاصة والعمل والإستيراد والتصدير، فالدول الكبرى تعالج الركود بضخ اموال ورقيه دون تغطية وفي حالتنا لن ينتبه الينا احد ان لم ننتبه الى انفسنا فهل تتحرك الحكومة في هذا الاتجاه!

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق