اليوم الاحد 05 مايو 2024م
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 212 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 29 شهيدا و110 إصاباتالكوفية إصابة 10 جنود 3 منهم بحالة خطرة إثر قصف المقاومة موقع كرم أبو سالم العسكريالكوفية المقدسية أمينة عويس تنال جائزة أفضل متحدثة في قضايا المرأةالكوفية لقاء خاص| «الكوفية» تسلط الضوء على دور الاتحاد العربي لحماية الطفولة في دعم أطفال غزة خلال الحربالكوفية 7 وزراء كبار يطالبون نتنياهو: "أوقف التعيينات على رأس جيش الاحتلال"الكوفية بالأسماء|| محاكم الاحتلال تصدر أوامر اعتقال إداري بحق 122 أسيراالكوفية بدون محور فيلادلفيا.. عملية رفح لن تحقق أهدافهاالكوفية وزارة الحرب توقع عقد شراء أسلحة بقيمة 376 مليون شيكيلالكوفية قائد البحرية السابق: يجب إعطاء أوامر للجيش بدخول رفحالكوفية بعد تهديده بحل الحكومة حال التوصل لصفقة.. وزير التعليم لـ"بن غفير": أغلق فمكالكوفية استخلاص دروس 7 أكتوبر.. إنشاء وحدة جديدة في الجيش الإسرائيلي لمكافحة الإرهابالكوفية 5450 انتهاكا بحق المحتوى الرقمي الفلسطيني منذ بداية 2024الكوفية حل الحكومة.. خطة "سموتريتش" من أجل تغيير الواقع في الضفة المحتلةالكوفية خلاف كبير بين نتنياهو وكبار ضباط الأجهزة الأمنية بسبب الحرب على غزةالكوفية إعلام الاحتلال: 85 صاروخا أطلقت من لبنان منذ صباح اليوم وحتى الآن باتجاه المستوطنات الشماليةالكوفية الهلال الأحمر: انتشال أشلاء لشهداء من تحت أنقاض المنزل الذي استهدفه الاحتلال في دير الغصونالكوفية تطورات اليوم الـ 211 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إعلام العدو: ارتفاع عدد القتلى في صفوف قوات الاحتلال في موقع كرم أبو سالم إلى 5 قتلىالكوفية شهيد وعدد من الإصابات جراء استهداف طائرات الاحتلال المواطنين في منطقة المصدر شمال شرق دير البلحالكوفية

إجراءات الوقاية معدومة..

إصابة ثلاثة سجانين بسجون الاحتلال بـ"كورونا" ومخاوف من نقل الفيروس للأسرى

14:14 - 30 مارس - 2020
الكوفية:

القدس المحتلة: قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الاثنين، إن الاحتلال الإسرائيلي أعلن اليوم عن إصابة ثلاثة سجانين إسرائيلين بفيروس كورونا، وهما شرطيان في سجن "عوفر" وآخر في سجن "نتسيان الرملة".

وأضافت الهيئة، في بيان لها وصل لـ"الكوفية" نسخة عنه، أن ظهور مثل هذه الإصابات تنذر باقتراب كارثة حقيقية في صفوف الأسرى الفلسطينيين القابعين في سجون الاحتلال، والموزعين على أكثر من 23 سجن ومركز توقيف إسرائيلي، والذين يتجاوز عددهم الـ 5000 معتقل، بينهم 180 طفلا و700 مريض و41 أسيرة وعشرات المسنين.

وحذرت الهيئة من وصول فيروس كورونا الى داخل المعتقلات الإسرائيلية، في ظل عدم اتخاذ ادارة السجون أية إجراءات عملية حقيقية لحماية الأسرى، كتخفيف الإكتظاظ وتعقيم السجون والأقسام والغرف باستمرار وتوفير وسائل الحماية والنظافة كالمنظفات والمعقمات والمطهرات للأسرى.

وحملت الهيئة إدارة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة المعتقلين. وطالبت المنظمات الدولية والصليب الأحمر الدولي، بضرورة إجبار سلطات الاحتلال على توفير كل متطلبات وشروط الصحة العامة للأسرى، وإجراء الفحوصات الطبية المتخصصة لهم بشكل منتظم ومتكامل، والإفراج عن الفئات الأكثر ضعفا وهشاشة في مناعتهم الصحية كالأسرى المرضى وكبار السن والاطفال والأسيرات.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق