اليوم الاحد 28 إبريل 2024م
مدفعية الاحتلال تقصف حي الزيتون جنوب شرقي قطاع غزةالكوفية إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في نعلينالكوفية الأيوبي: المجتمعات المدنية في العواصم الأوروبية تنظر لـ «إسرائيل» بأنها خطرا على السلام العالميالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تستهدف منطقة المواصي غرب محافظة خان يونس جنوب القطاعالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 204 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الإعلام الحكومي: الحصول على المياه النظيفة في القطاع أصبح حلما للمواطنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة نعلين غربي مدينة رام اللهالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف محيط منطقة قليبو شمال غزةالكوفية قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية شمال قطاع غزةالكوفية جيش الاحتلال يقتحم بلدة قصرة جنوب نابلس وسط إطلاق نار عشوائي للرصاصالكوفية 27 شهيدا منذ فجر اليوم في استهداف الاحتلال منازل المواطنين وسط وجنوبي قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 32 شهيدا و69 مصاباالكوفية «الكوفية» ترصد تذمر النازحين في مدينة رفح من عدم تقديم الخدمات والمساعدات لهمالكوفية «الكوفية» توثق آثار الدمار الذي حل نتيجة استهداف الاحتلال عدة منازل في رفحالكوفية «الكوفية» توثق انتشال جثامين شهداء بعد استهداف الاحتلال تجمعا سكنيا في النصيرات وسط القطاعالكوفية حزب الله: هاجمنا بالمسيرات والصواريخ مقر القيادة العسكرية بمستوطنة المنارة وتمركزا للكتيبة 51 التابعة لجولانيالكوفية مواطنون يشاركون في تشييع جثامين شهداء مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية قصف مدفعي يستهدف بيت حانون شمال قطاع غزةالكوفية عائلات المختطفين الإسرائيليين في غزة: إن كانت الطريقة الوحيدة لتحقيق الصفقة هي وقف الحرب فيجب فعل ذلكالكوفية حماس: المقترح الإسرائيلي لا يعطي إجابات واضحة على موضوع الانسحاب ووقف إطلاق النار الشاملالكوفية

مصالح فردية تخدم أشخاص معينة..

خاص بالفيديو|| د. الكتري: المحاصصة في نقابة المهندسين تكريس للهيمنة والسيطرة

18:18 - 16 مارس - 2020
الكوفية:

كتب – علي أبو عرمانة: أكد القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، الدكتور نبيل الكتري، اليوم الإثنين، أن "المحاصصة التي جرت في انتخابات نقابة المهندسين، تهدف لتقسيم المناصب القيادية بين الفصائل دون الذهاب لانتخابات حرة، وحرمان المهندسين من حق اختيار ممثليهم".

وقال الكتري، خلال برنامج "حوار الليلة" الذي يبث على قناة "الكوفية"، إن "القرار أنقص من قيمة العمل النفابي الذي يعتمد على العملية الديمقراطية"، داعيا لتفعيل كل الاتحادات والنقابات للوصول لموقف موطني موحد بإجراء انتخابات حرة ديمقراطية، يمارس من خلالها المواطن الفلسطيني حقه في اختيار ممثليه، للخروج من الأزمة الحالية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني.

وشدد على أن هذا الموقف يعزز الفراغية واستمرار الحالة النقابية دون انتخابات، مضيفا، "هذا الوضع كان معمولا به بالسابق قبل عودة السلطة للوطن، ولكن بعد عودة السلطة تعتبر الانتخابات هي الحل الوحيد لبناء مستقبل واعد وللحفاظ على حرية الفرد في اختيار ممثليه".

وتابع، "لا يوجد حتى هذه اللحظة آلية تتبع لإجراء انتخابات ديمقراطية في الاتحادات والنقابات"، مشيرا إلى أن الآلية الحالية بها حالة من الإعوجاج.

وأردف، "لا بد من الوصول لآلية وطنية لإجراء الانتخابات في كافة المؤسسات الفلسطينينة، دونما النظر للمصالح الضيقة"، لافتا إلى أن "ما يجري اليوم من توافقات في بعض النقابات والاتحادات هي مصالح فردية تخدم أشخاص معينة حتى يتمكن من تثبيت نفسه في منصبه".

وأكد الكتري، أن "الاتحادات والنقابات هي المؤشر الحقيقي لعلاج كل القضايا التي يعاني من المجتمع الفلسطيني"، موضحا أن "التوافق يتم بعد إجراء الانتخابات وليس قبلها".

وأضاف، "ما يجري هو قمع لحق النقابي في المشاركة في الانتخابات، فمن حق المهندس أن يشارك في ممارسة حقوقه، وعلى النقابة تذليل العقبات أمامهم"، مبينا أن "الانتخابات هي الأقرب للتوافق وليس المحاصصة، وهذا المنطق غير معقول وغير واقعي وهروب من الحالة التي نعيشها".

وتابع، "الإبقاء على حالة الواقع الفلسطيني دون أن تكون الانتخابات هي المنبر الحر والوحيد لإجراء الاصلاح داخل المجتمع الفلسطيني، سوف تعمل على تكريس الهيمنة والسيطرة لقوى على حساب الكل الفلسطيني".

وأوضح، أن "غياب السلطة عن هذه الحالة يدلل على حالة العجر الذي أصابت القيادة الفلسطينية للخروج من الأزمة والإبقاء على الواقع الغزي على حاله دون الوصول لاتفاق"، مبينا أن "اللقاءات التي تجرى لا جدوى لها كون أن القيادات والفصائل لا تمتلك الإرادة الحقيقية لإنهاء الانقسام".

واختتم الكتري، تصريحاته لـ"الكوفية"، بالتأكد على أنه "في ظل هذه الأوضاع لا مستقبل للقضية الفلسطينية ولن يكون لنا موقفا قويا لمواجهة صفقة ترامب، خاصة في ظل غياب الرؤية لدى القيادة الفلسطينية".

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق