اليوم الجمعة 10 مايو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: الاحتلال يقصف منزلا لعائلة الزيناتي محيط النادي الأهلي في مخيم النصيرات
  • خليل الحية: لم نعلق المفاوضات ولم ننسحب منها والاحتلال انقلب على اقتراح الوسطاء
  • مراسلنا: شهداء ومصابون في قصف الاحتلال منزل في حي الزيتون جنوب مدينة غزة
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في محيط النادي الأهلي بمخيم النصيرات وسط القطاع
مراسلنا: الاحتلال يقصف منزلا لعائلة الزيناتي محيط النادي الأهلي في مخيم النصيراتالكوفية خليل الحية: لم نعلق المفاوضات ولم ننسحب منها والاحتلال انقلب على اقتراح الوسطاءالكوفية إعلام الاحتلال: 15 صاروخ أطلقت من غزة و35 قذيفة من لبنانالكوفية مراسلنا: شهداء ومصابون في قصف الاحتلال منزل في حي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في محيط النادي الأهلي بمخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية مجدلاني: تصويت الأمم المتحدة إجماع دولي وانتصار للقانون الدوليالكوفية مصر ترحب بتصويت الجمعية العامة لدعم حقوق الشعب الفلسطينيالكوفية الأردن يرحب بقرار الجمعية العامة.. خطوة ضرورية نحو العضوية الكاملةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 217 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: الاحتلال يجدد قصف مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية "التعاون الإسلامي" ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارات على بلدات الخيام وكفركلا وديرسريان وعيتا الشعب جنوب لبنانالكوفية حزب الله يقصف كريات شمونة بدفعة صاروخية "أدت لأضرار كبيرة"الكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان على القطاع إلى 34,943 شهيدا و78,572 مصاباالكوفية إعلام الاحتلال: إطلاق 35 قذيفة من لبنان باتجاه كريات شمونة تم اعتراض 15 منهاالكوفية إعلام الاحتلال: إطلاق 35 قذيفة من لبنان باتجاه كريات شمونة تم اعتراض 15 منهاالكوفية إعلام الاحتلال: إطلاق 9 صواريخ من رفح تجاه مدينة بئر السبعالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة قصرة جنوب نابلسالكوفية خلال جولة في الإعلام العبري.. مسلماني: بايدن اعترف بأن «إسرائيل» تقتل المدنيين بالأسلحة الأمريكية الكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف مناطق متفرقة وسط رفح جنوب القطاعالكوفية

الاستخدام الصحيح للكمامة الطبية

06:06 - 14 مارس - 2020
الكوفية:

متابعات: حددت منظمة الصحة العالمية طريقة استخدام الكمامة الطبية، ونزعها والتخلص منها، وأجابت على صفحتها الرسمية، على عدد من الأسئلة الأكثر شيوعًا حول فيروس كورونا المستجد مرض كوفيد-19، وجاء من بينها التساؤلات حول الطريقة الصحيحة لاستخدام الكمامة.

هل ينبغي أن أضع كمامة لحماية نفسي؟

لا تضع كمامة إلا إذا ظهرت عليك أعراض مرض كوفيد-19 (خاصة السعال) أو إذا كنت تقدم الرعاية لشخص يُحتمل أنه مصاب بهذا المرض، ولا يمكنك استعمالها وحيدة الاستعمال إلا مرة واحدة.

إذا لم تكن مريضا أو قائما على رعاية شخص مريض، فستكون قد أهدرت كمامة دون داع، ونظرا للنقص في إمدادات الكمامات على الصعيد العالمي، فإن المنظمة تحث الناس على التحلي بالحكمة في استخدامها.

وتنصح المنظمة باستخدام الكمامات استخداما رشيدا لتفادي إهدار الموارد الثمينة دون داع وإساءة استخدامها.

وتتمثل السبل الأكثر فعّالية لحماية نفسك والآخرين من مرض كوفيد-19 في تنظيف يديك بشكل متكرر، وتغطية الفم عند السعال بثني المرفق أو بمنديل ورقي، وترك مسافة لا تقل عن متر واحد (3 أقدام) عن الأشخاص الذين يسعلون أو يعطسون.

ما طريقة وضع الكمامة واستخدامها؟

1- قبل لمسها، نظف يديك بفركهما بمطهر كحولي أو بغسلهما بالماء والصابون.

2- امسكها وافحصها للتأكد من أنها غير ممزقة أو مثقوبة.

3- حدد الطرف العلوي منها "موضع الشريط المعدني".

4- تأكد من توجيه الجانب الصحيح منها إلى الخارج .

5- ضعها على وجهك، اضغط على الشريط المعدني أو الطرف المقوى للكمامة ليتخذ شكل أنفك.

6- اسحب الجزء السفلي منها لتغطي فمك وذقنك.

وما طرق نزعها والتخلص منها؟

1- بعد الاستخدام، اخلعها بنزع الشريط المطاطي من خلف الأذنين مبعدًا الكمامة عن وجهك وملابسك، لتجنب ملامسة أجزاءها التي يحتمل أن تكون ملوثة.

2- تخلص من المستعملة على الفور برميها في صندوق نفايات مغلق.

3- نظف يديك بعد ملامستها أو رميها بفركهما بمطهر كحولي، أو إذا بغسلهما بالماء والصابون.

ويعد المرض الذي تسببه العدوى بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خفيف بشكل عام، لاسيما عند الأطفال والشباب. ومع ذلك، فإنه يمكن أن يسبب مرضًا خطيرًا، إذ يحتاج نحو شخص واحد من كل 5 أشخاص مصابين بهذا المرض إلى تلقّي الرعاية في المستشفى، لذا، فإن من الطبيعي أن يشعر الناس بالقلق إزاء كيفية تأثير فاشية مرض كوفيد-19 عليهم وعلى أحبائهم.

ويمكن أخذ الاحتياطات على رأس هذه الإجراءات غسل اليدين بشكل منتظم وحسب واتّباع ممارسات النظافة التنفسية الجيدة، وكذلك الالتزام بمشورة السلطات الصحية المحلية والتقيّد بها، بما في ذلك القيود التي قد تُفرض على السفر والتنقل والتجمعات.

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق