اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
عاجل
  • الدفاع المدني: انتشلنا 110 شهداء في اللحظة الأولى من انسحاب الاحتلال من مجمع ناصر الطبي في غزة
مستوطنون يقتحمون منطقة الكرمل الأثرية في يطاالكوفية الدفاع المدني: انتشلنا 110 شهداء في اللحظة الأولى من انسحاب الاحتلال من مجمع ناصر الطبي في غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تحذير من انتشار الأوبئة بمخيمات النزوح جراء موجات الحرالكوفية شهداء ومصابون في غارة شنها الاحتلال على عمارة سكنية في شارع الوحدة وسط مدينة غزةالكوفية استقالة متحدثة باسم الخارجية الأميركية احتجاجا على سياسة واشنطن بشأن غزةالكوفية كولومبيا.. انتفاضة الجامعاتالكوفية عودة خدمات الإنترنت الثابت في وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية طيران الاحتلال يشن غارة على حي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف مخيمي النصيرات والبريج وسط قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تواصل قصف منازل منازل المواطنين في مخيم البريجالكوفية غارات إسرائيلية على عدة بلدات في جنوب لبنانالكوفية الاحتلال يواصل إغلاق مدخل قرية حوسان لليوم الثاني على التواليالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة نابلس ويعتقل شابا في مخيم بلاطةالكوفية «بلديات الساحل» تعيد تشغيل المياه شمال قطاع غزةالكوفية سفينة أمريكية ترسو قبالة سواحل وسط غزةالكوفية إصابة شاب برصاص الاحتلال في شارع القدس بنابلسالكوفية جيش الاحتلال يقتحم مخيم بلاطة في مدينة نابلس ويحاصر أحد المنازلالكوفية اتساع دائرة التظاهرات المطالبة بوقف العدوان على شعبنا في الجامعات الأميركيةالكوفية شركة الاتصالات تعلن عودة خدمات الإنترنت إلى وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية

المكتب الحركي للأطباء يستنكر تصريحات الرئيس عباس بشأن الإضراب

14:14 - 02 مارس - 2020
الكوفية:

غزة: أدان المكتب الحركي المركزي للأطباء في حركة فتح - ساحة غزة، اليوم الإثنين، وصف الرئيس محمود عباس، لإضراب الأطباء في الضفة الفلسطينية بـ"الحقير".

وذكر المكتب الحركي، في بيان له وصل "الكوفية" نسخة عنه، "كان الأطباء في شطري الوطن وما زالوا يمثلون خط الدفاع الأول عن حقوق شعبهم وكان لهم الدور الأبرز في تخفيف معاناته بسبب الاحتلال وبطشه وجبروته، وكان من الواجب على السلطة الفلسطينية إنصافهم ومنحهم الحد الأدنى من الحقوق التي تعينهم على أداء رسالتهم المقدسة، ولما واجهوا الصلف والتعنت كان واجب نقابتهم أن تشرع بخطواتها النقابية دفاعاً عن حقوق ومكتسبات أعضائها من الأطباء الذين يكافحون من أجل حياةٍ كريمة، وهو أمرٌ نفتقده في قطاع غزة، حيث ما نزال نطمح لنقابةٍ موحدةٍ تمثل عموم الأطباء في كافة محافظات الوطن".

وأضاف، "في ظل الوضع الصحي الخطير والمتفاقم، وما ينتظره الأطباء وكل من يعمل في المجال الصحي من خطر الإصابة بالأمراض المعدية ومن مخاطر مرتقبة بسبب فيروس كورونا، يطل علينا الرئيس محمود عباس وينعتهم بأبشع الألفاظ وأقذر الصفات، و يقلل من احترامهم بل ويهيج الرأي العام ضدهم، في سلوكٍ لا يليق بمن ينظر لنفسه كرئيس دولة".

وعبر عن رفضه وإدانته للأوصاف الخارجة عن الأخلاق والآداب التي نعت بها الرئيس أطباء فلسطين، داعما المطالب العادلة لنقابة الأطباء.

وأكد المكتب الحركي، وقوقه بجانب الأطباء في كل طلباتهم التي وافق عليها وزير العدل في حكومه اشتية ثم تنصل منها.

وتابع، "كان من الأجدر أن يلتفت الرئيس إلى معاناه الأطباء في المحافظات الجنوبية بعد أن قتلهم فقراً وعوزًا وحاجة، وأحال جزءاً كبيراً منهم إلى التقاعد المبكر الإجباري، وهم في قمه عطائهم".

وأردف، "ما يزال الرئيس كعادته مغيب، وتنقصه المعلومات، ويتعامل مع أطباء الوطن بكل عنجهية و فوقية، وهذا ما لن نقبله، ولن نسكت عنه مهما كلفنا ذلك من ثمن".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق