اليوم الثلاثاء 23 إبريل 2024م
عاجل
  • قصف مدفعي بشكل مكثف على مشروع بيت لاهيا شمال غزة
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة قبلان جنوب نابلس
  • تجدد القصف المدفعي على مناطق شرق خان يونس جنوب قطاع غزة
قوات الاحتلال ومستعمرون يعتدون على مواطنين ويعتقلون شابا شرق نابلسالكوفية قصف مدفعي بشكل مكثف على مشروع بيت لاهيا شمال غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة قبلان جنوب نابلسالكوفية جيش الاحتلال يعلن مقتل رائد احتياط خلال المعارك في شمال غزةالكوفية إعلام عبري: توقعات باستقالة كبار ضباط جيش الاحتلالالكوفية تجدد القصف المدفعي على مناطق شرق خان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية النرويج تدعو المانحين إلى استئناف تمويل وكالة الأونرواالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 200 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حزب الله: استهدفنا مبنى يتمركز فيه جنود العدو في مستعمرة المنارة وحققنا إصابة مباشرةالكوفية طائرات الاحتلال تدمر برج الرائد بشكل كامل في شارع الجلاء بالقرب من محطة البربري بغزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية المغير شمال شرق رام اللهالكوفية الهلال الأحمر: تواصل عمليات انتشال جثامين الشهداء والأعداد كبيرةالكوفية مراسلنا: وصول شهيد وعدد من الإصابات جراء استهداف الاحتلال منازل المواطنين في النصيراتالكوفية غارة عنيفة من الطائرات الحربية على محيط نادي بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية استهداف في محيط شركة الكرباء في وسط قطاع غزة النصيراتالكوفية صافرات الإنذار تدوي في مستوطنتي "كريات شمونة" و"المنارة" شمال فلسطين المحتلةالكوفية سلطة النقد تناشد ممثلي القوى المجتمعية العمل على توفير الحماية لفروع المصارف في القطاعالكوفية خلال 3 أيام.. انتشال جثامين 310 شهيدا من ثلاث مقابر جماعية بخان يونسالكوفية المظاهرة المطالبة بوقف الحرب على غزة تجتاح الجامعات الأمريكيةالكوفية إسبانيا تستأنف تحقيقا في برنامج تجسس إسرائيلي وتتبادل معلومات مع فرنساالكوفية

خاص بالفيديو والصور|| "على مفترق طرق" كتاب جديد يكشف عن ضحايا جدد للعملاء والمطبّعين

14:14 - 17 فبراير - 2020
الكوفية:

غزة – عمرو طبش: احتفلت نقابة الصحفيين، صباح اليوم الخميس، بتوقيع المجموعة القصصية "على مفترق طرق"، للكاتب الصحفي فايز أبو عون في غزة.

وجرى حفل توقيع الاصدار، في مقر النقابة بحضور العديد من الصحفيين والكتاب والمهتمين بالإبداع.

وقال الكاتب الصحفي فايز أبوعون، إن الإصدار يتحدث عن ضحايا العملاء الذين ليس الذين قتلوا على أيدي العملاء، بل أبناء وعائلات العملاء، موضحًا أن المجتمع يرفض التعامل مع هؤلاء الضحايا بشكل قاطع، كونهم أقارب العميل المتخابر مع الاحتلال الإسرائيلي.

ووجه أبوعون، رسالته الى الصحفيين والكتاب وخطباء المساجد، بأن يتحدثوا عن احتواء هذه الفئة وتحسين صورتهم لأنهم لا ذنب لهم.

وفي السياق ذاته أشار الكاتب والمحلل السياسي توفيق أبو شومر، إلى أن هذا الإصدار هو جهد صحفي رائع في تركيزه على القضايا المهمشة من خلال توثيق الصحفي أعماله في كتاب، خاصةً فيما يتعلق بقضية العملاء.

وطالب أبو شومر بضرورة اعتماد هذا الكتاب في الجامعات وتوثيقه ليصبح مادة دسمة ومقدمة لوضع علاج لهذه الظاهرة الذي زرعها المحتل في المجتمع.

وأضاف الأمين العام المساعد للاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين عبد الله تايه، أن الكاتب تحدث عن بعض المواضيع المسكوت عنها في المجتمع الفلسطيني، موضحا أنها حالات نادرة وقليلة جدا.

وطالب بالضرورة برعاية هذه الأسر والاهتمام بها لتغيير نظرة المجتمع إليهم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق