اليوم السبت 20 إبريل 2024م
«هآرتس» تكشف بناء بؤرتين استيطانيتين في غزةالكوفية مصر تدعو لوقف دوامة العنف في غزة وتحذر من اتساع دائرة الصراع في المنطقةالكوفية مستعمرون يعتدون على مركبة مواطن من كفر الديكالكوفية أهالي نابلس يشيعون جثماني الشهيدين بني فضل وبني جامعالكوفية تونس تؤكد وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني وتدعو إلى مضاعفة الجهود لمنح فلسطين العضوية الكاملةالكوفية بلدية طولكرم: مخيم نور شمس محاصر من قبل قوات الاحتلال منذ 48 ساعةالكوفية دولة فلسطين «الأمريكية».. و«ضمانات إسرائيل الأمنية»الكوفية كيف تبدو «الحرب ضد غزة» بعيون اسرائيليين بارزين؟الكوفية الاحتلال يقتحم المنطقة الصناعية في البيرةالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من كفر الديك غرب سلفيتالكوفية الاحتلال الإسرائيلي يفجر 3 منازل في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية انقطاع المياه والطهرباء على أجزاء من مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية تجدّد قصف الاحتلال على عدة بلدات جنوب لبنانالكوفية قوات الاحتلال تستهدف سيارة إسعاف خلال محاولتها الدخول لمخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 197 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية ليبيا تأسف لفشل مجلس الأمن في تبني قرار بقبول فلسطين عضوا في الأمم المتحدةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 37 شهيدا و68 مصاباالكوفية شحنة أسلحة أمريكية جديدة لـ «إسرائيل» بـ 1.3 مليار دولارالكوفية الهلال الأحمر: نقل 7 مصابين برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس بطولكرم إلى المستشفىالكوفية

تغطية خاصة..

فيديو وصور|| إصابة المئات في مواجهات مع الاحتلال في الضفة والقدس وغزة.. واعتقال آخرين

12:12 - 31 يناير - 2020
الكوفية:

رام الله: أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، المسيرات الرافضة لـ"صفقة ترامب" في في محافظات الوطن.

أعلن الهلال الأحمر إصابة 48 شخصًا، تم نقل 13 منها للمستشفيات، فيما عولج الباقين ميدانيًا.

وأصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات عند مفترق قرية بيتا جنوب نابلس.

وأكد شهود عيان، أن مواجهات اندلعت بين جنود الاحتلال وشبان عند مفترق بيتا جنوب نابلس، أطلق الجنود خلالها الأعيرة المطاطية وقنابل الغاز ما أدى إلى إصابة اثنين بالمطاط، والعشرات بالاختناق.

وأضافوا أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عبادة عبد السلام معلى.

ويتظاهر أبناء الشعب الفلسطيني لليوم الرابع على التوالي في مدن وقرى ومحافظات الوطن كافة، ردا على اعلان ترامب صفقته المشؤومة والتي تستهدف الحقوق الفلسطينية بحقهم في تقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وجابت مسيرة شوارع قرية بدرس ومحافظة رام الله والبيرة، وصولا إلى جدار الضم والتوسع العنصري الذي يلتهم أجزاء كبيرة من أراضي قرية بدرس، رافعين  الأعلام الفلسطينية ومنددين بصفقة ترامب.

واقتحمت آليات الاحتلال المنطقة تباعا عقب قمع المسيرة التي جاءت تأكيدا على الرفض القاطع لما تسمى "صفقة ترامب"، ورفض الشعب الفلسطيني لمؤامرة ترامب نتنياهو.

وفي السياق ذاته، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق والرصاص المطاطي في مخيم العروب، جراء قمع الاحتلال لمظاهرة خرجت تنديدا بصفقة ترامب.

وأكد شهود عيان، بوجود تعزيزات عسكرية إسرائيلية كبيرة على مدخل مخيم العروب شمال الخليل، حيث استخدم الجنود الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والقنابل الغازية، فيما اكتفى المتظاهرون برشق قوات الاحتلال بالحجارة.

واستهدفت قوات الاحتلال الصحفيين بقنابل الغاز في الخليل، كما اعترضت طاقم مراسلين قناتي الغد ووفلسطين لمنعهم من تغطية اعتداءات الاحتلال.

في ذات السياق،هاجمت قوات الاحتلال آلاف المشاركين في المسيرة الجماهيرية ضمن فعاليات "حماية الأغوار" وأطلقت وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت تجاه المشاركين.

وأصيب مواطن بقنبلة غاز بكتفه، واعتقل آخران، إضافة إلى عشرات حالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة "حماية الأغوار" في قرية عاطوف شرق طوباس.

وأعلن الهلال الاحمر الفلسطيني، أن مواطنا أصيب بقنبلة غاز في كتفه بصورة مباشرة،  نقل إثرها إلى المستشفى، كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد الجليل رسمي بشارات من بلدة طمون جنوب شرق طوباس، ورماح جلال بني عودة.

أصيب 10 مواطنين فلسطينيين فجر اليوم الجمعة، باعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي لدى مهاجمتهم المصلين في المسجد الأقصى المبارك.

ووفي القدس المحتلة، أفادت مراسلة "الكوفية" أن القوات الخاصة الإسرائيلية وقوات من حرس الحدود هاجمت المصلين بالقرب من مصلى باب الرحمة ومنعتهم من التوجه باتجاه سطح قبة الصخرة والمسجد القبلي.

وأشارت مراسلتنا، أن 10 مصلين ممن تمكنوا من الوصول إلى ساحة مسجد قبة الصخرة المشرفة اصيبوا بالأعيرة المطاطية بكثافة وبشكل عشوائي ولاحقتهم حتى اخرجتهم بالقوة من باب حطة، على جانب اعتداءاتهم على النساء وسحل بعضهن من المكان.

وأفادت، باعتقال قوات الاحتلال كل من الشبان محمد ابوشوشو، ومحمود الترياقي، واحمد كسواني بعد الاعتداء عليهم في منطقة باب حطة.

من جهتهم أوضح المصلون من فلسطينيو الداخل المحتل الـ48 ان عدة حواجز اعترضت طريقهم حتى تمكنوا من الوصول الى الاقصى، وتعمدت القوات تأخير وصولهم الى المسجد، وأدى المبعدون عن الاقصى صلاة الفجر على الابواب تأكيدا على حقهم بالوصول الى أقرب نقطة للمسجد.

وفي السياق ذاته، أصيب العشرات من المواطنين خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية وأمنية بقمع قوات الاحتلال الاسرائيلي لمئات المواطنين الذين تظاهروا ضد "صفقة ترامب"، والجدار العنصري الفاصل.

وأصيب شاب، اليوم الجمعة، خلال التصدي لمستوطنين هاجموا منزلا في قرية مادما، جنوب نابلس.

وأفاد رئيس مجلس قروي مادما، بأن الشاب فايز زكريا قط أصيب بعيار حي في قدمه أطلقه حارس مستوطنة "يتسهار" المقامة على أراضي القرية، خلال تصدي الأهالي لنحو 30 مستوطنا هاجموا منزل المواطن خليل حمد قط بالمنطقة الجنوبية من القرية وحطموا نوافذه.

واندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والشبان قرب المدخل الجنوبي لمدينة أريحا المحتلة.

وأفادت مصادر محلية وشهود عيان، بقيام قوات الاحتلال الاسرائيلي بقمع تظاهرة بعد صلاة الجمعة نظمها المواطنون تنديدا بـ"صفقة القرن" التي اعلنتها الادارة الامريكية.

في ذات السياق، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، بقرية بلعين، بعد قمع الاحتلال بقمع مظاهرة خرجت تنديدا بصفقة القرن وبتمدد الاستيطان والاحتلال لعمق القرية.

وأشعل المتظاهرين الإطارات الفارغة في محيط البوابة الرئيسية عند جدار الفصل العنصري بقرية بلعين لمنع قوات الاحتلال من الاقتراب والدخول إلى عمق القرية.

ورفع المواطنين الأعلام الفلسطينية والخرائط، وسط هتافات مناهضة لصفقة ترامب التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لافتًا إلى أن المتظاهرين يقفوا على مشارف مستوطنة "موديعين" إحدى أكبر المستوطنات غرب مدينة رام الله.

وفي قطاع غزة، أطلقت قوات الاحتلال النار صوب المواطنين المتظاهرين قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة وأراضينا المحتلة.

وأفاد مراسل "الكوفية"، بأن شابين أصيبا برصاص الاحتلال قرب موقع أبو صفية العسكري، شمالي قطاع غزة.

وأضاف، أن مدفعية الاحتلال أطلقت قذائفها تجاه نقطه للرصد تابعة للمقاومة، شرقي مخيم البريج، وسط قطاع غزة.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق