اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020م
السيسي: ندعم حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدسالكوفية السيسي: لم يعد مقبولا عدم احترام قوانين مجلس الأمن في مجال الإرهابالكوفية السيسي: أي تجاوز للخط الأحمر في سرت والجفرة في ليبيا سنتصدى لهالكوفية هبة طوجي تعلن زواجها من الفنان اللبناني معلوفالكوفية 10 وفيات و851 إصابة جديدة بفيروس كورونا في لبنانالكوفية ماكرون: التدخلات الأجنبية في ليبيا فاقمت الأزمة وندعو تركيا لتوضيح تصرفاتهاالكوفية غوتيريش يدعو لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية وفق قرارات الأمم المتحدةالكوفية الخارجية: لا وفيات بـ"كورونا" في صفوف جالياتنا حول العالمالكوفية تيار الإصلاح: الاعتقال السياسي يضعف جبهتنا الداخلية التي تتطلب تجميع كل قوى شعبناالكوفية التحالف الدولي للدفاع عن الحريات يحمل "عباس" المسؤولية الكاملة عن سلامة المعتقليين السياسيينالكوفية قيس سعيد يطالب الأمم المتحدة بتطبيق حق الشعب الفلسطيني في أرضهالكوفية أسرى "إيشل" يشرعون بإجراءات احتجاجية على ظروف اعتقالهم الصعبةالكوفية أبوحسنة: "أونروا" تمر بأزمة مالية خانقة بنسبة عجز 200 مليون دولارالكوفية الأوضاع الاقتصادية تدخل مرحلة الخطر جراء فيروس كوروناالكوفية العاهل الأردني: السبيل الوحيد لإنهاء الصراع مبني على حل الدولتين وفق القانون الدوليالكوفية مقتل 15 داعشيًا باشتباكات مع الجيش السوري في "الرقة"الكوفية جيش الاحتلال يدرس وقف التدريبات العسكرية لشهرينالكوفية مع استقرار مصر الكنانةالكوفية مماطلة الاحتلال في تنفيذ تفاهمات التهدئة تهدد بكارثة إنسانية في غزة في ظل كوروناالكوفية خبراء يحذرون من المخاطر البيئية وتضرر التربة بسبب جدار العزل العنصريالكوفية

صعوبة إجراء أي عملية بغزة..

خاص بالفيديو|| "داء الفيل" يتلف قدمي الشاب "جودة" فيحرمه الحركة ويعجز الأطباء في علاجه

15:15 - 21 يناير - 2020
الكوفية:

غزة – عمرو طبش: يجول أحمد بخطوات ثقيلة، مع طفلته داخل أرجاء المنزل، صابرا على ما ابتلاه الله من مرضٍ في قدميه، يعاني من آلام شديدة بسبب مرض وصفه الأطباء بـ"داء الفيل".

الشاب المريض أحمد جودة "35 عاما"، يروي تفاصيل إصابته بمرض داء "الفيل" لـ"الكوفية"، قائلا: إنه لم يُصَب بالمرض منذ طفولته ولكن أصيب بعد ان أصبح أبًا لثلاثة أطفال، أثناء سقوطه من درج المنزل تحول من شاب معافى إلى مريض عجز الأطباء في علاجه.

 ويضيف جودة، أن بداية أعراض المرض تمثلت في تضخم والتهابات وحمية في القدمين، مشيرا إلى أن الأطباء في مستشفى الشفاء الطبي أخبروه بأنه مصاب بمرض "الفيل"، ولكن بعد إجراء فحوصات وتشخيص لحالته تبين وجود انسداد في الغدد الليمفوية.

ويتابع، "قضيت عاما كاملا في المتابعة بمستشفيات عدة بالقطاع، وتلقيت العلاجات بشكل مستمر أملًا في تحقيق الشفاء، إذ أن وضع قدمي ازداد سوءًا عما قبل".

وبيّن جودة، أن "كل محاولات الأطباء في مساعدته بعلاجه من المرض باءت بالفشل، وعدم قدرة الأطباء على إجراء عمليات جراحية نظرا لوضع قدميه الحساس وصفوها "بالمعقدة"، وأكدوا صعوبة إجراء أي عملية له في القطاع".

وأوضح، أنه يعاني صعوبة في ممارسة حياته اليومية بشكل طبيعي، ولم يعد كما كان في السابق بسبب ثقل قدميه، ولا يستطيع مواجهة أبنائه وزوجته في المنزل، والمواطنين في الشارع نظرا لبشاعة منظر القدمين، مشيرا إلى أنه يخرج في الليل متخفياً تفاديًا لمواجهة الناس.

ويتحدث عما يواجهه من إحراج، "بحس نظرة الناس لإلي إنه أنا بختلف عنهم عشان وضع رجليا، ولما أنا بطلع للشارع بيصيروا الأولاد يحكوا شوف كيف رجله شوف كيف أصابعه".

ويقول جودة، إنه يتقاضى كل أربعة شهور راتب الشؤون الاجتماعية بمبلغ 700 شيقل، لا تكفي لإعالة عائلتي وتوفيرعلاجاتي الكثيرة والمكلفة في ظل عدم قدرتي على العمل.

ويناشد المريض أحمد، أصحاب القرار والقلوب الرحيمة، النظر إليه بعين الرحمة ومساعدته في العلاج للخارج بسبب صعوبة إجراء أي عملية له في القطاع والضفة الغربية، ليعود لممارسة حياته بشكل طبيعي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق