اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
عاجل
  • جيش الاحتلال يدمر مربعات سكنية ببلدة المغراقة وسط قطاع غزة
  • الدفاع المدني: انتشلنا 110 شهداء في اللحظة الأولى من انسحاب الاحتلال من مجمع ناصر الطبي في غزة
جيش الاحتلال يدمر مربعات سكنية ببلدة المغراقة وسط قطاع غزةالكوفية مستوطنون يقتحمون منطقة الكرمل الأثرية في يطاالكوفية الدفاع المدني: انتشلنا 110 شهداء في اللحظة الأولى من انسحاب الاحتلال من مجمع ناصر الطبي في غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تحذير من انتشار الأوبئة بمخيمات النزوح جراء موجات الحرالكوفية شهداء ومصابون في غارة شنها الاحتلال على عمارة سكنية في شارع الوحدة وسط مدينة غزةالكوفية استقالة متحدثة باسم الخارجية الأميركية احتجاجا على سياسة واشنطن بشأن غزةالكوفية كولومبيا.. انتفاضة الجامعاتالكوفية عودة خدمات الإنترنت الثابت في وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية طيران الاحتلال يشن غارة على حي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف مخيمي النصيرات والبريج وسط قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تواصل قصف منازل منازل المواطنين في مخيم البريجالكوفية غارات إسرائيلية على عدة بلدات في جنوب لبنانالكوفية الاحتلال يواصل إغلاق مدخل قرية حوسان لليوم الثاني على التواليالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة نابلس ويعتقل شابا في مخيم بلاطةالكوفية «بلديات الساحل» تعيد تشغيل المياه شمال قطاع غزةالكوفية سفينة أمريكية ترسو قبالة سواحل وسط غزةالكوفية إصابة شاب برصاص الاحتلال في شارع القدس بنابلسالكوفية جيش الاحتلال يقتحم مخيم بلاطة في مدينة نابلس ويحاصر أحد المنازلالكوفية اتساع دائرة التظاهرات المطالبة بوقف العدوان على شعبنا في الجامعات الأميركيةالكوفية

خاص بالفيديو والصور|| سخط وغضب في صفوف خريجي الحقوق بغزة إحتجاجًا على قرار النقابة

12:12 - 18 يناير - 2020
الكوفية:

كتب - عمرو طبش: نظم خريجو كليات الحقوق في جامعات قطاع غزة، اليوم السبت، وقفة احتجاجية أمام مقر نقابة المحامين، لمطالبة النقابة بالعدول عن قرارها المجحف بحق الطلبة المتدربين أو المزاولين في المهنة، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها قطاع غزة.

وطالب الخريجون، نقابة المحامين بغزة، بالتراجع عن قرارها المتمثل بفرض رسوم جديدة بقيمة (50) دينارًا، من أجل التقدم لامتحان الحصول على فرصة تدريب لدى أي محامي.

وقال خريج كلية الحقوق والشريعة في الجامعة الإسلامية، الطالب محمود الفقعاوي، إن "نقابة المحامين أطلت عليهم بقرار جديد يفرض تقديم اختبار قبل مزاولة المهنة ودفع رسوم بمبلغ 50  دينار أردني بشكل إجباري".

وأضاف الفقعاوي، أنه "من المفترض على طالب الحقوق بعد انتهاء أربع سنوات من الجامعة، أن ينتقل مباشرة الى مزاولة المهنة مع محامي خاص يتدرب لديه"، مشيرا إلى أن هذا القانون يرهق كاهل الطلبة في ظل الوضع الاقتصادي السيء.

وأوضح، أن "امتحان القبول يكون لمرة واحدة في شهر 3 من كل سنة مع دفع الرسوم الإضافية، وفي حالة الرسوب يدفع مرة أخرى في شهر 3 من سنة جديدة".

وفي السياق ذاته، قال الخريج عماد البنا، إنهم طالبوا المسؤول عن ملف التدريب في النقابة بحل هذه المشكلة، ووعدونا أكثر من مرة بحلها، لكن دون جدوى.

وأضاف البنا، "لسنا ضد قرار فلترة الأعداد وأن يعتمد نظام التدريب على الأولوية، ولكن عند تطبيق القرار يجب أن يكون للسنة الحالية دون أثر رجعي، في ظل تأخرعدد كبير من الطلبة في التدريب بسبب الصعوبة على وجود محامين للتدريب عندهم".

بدوره، قال الخريج عمر نصر الله، "الأولى على النقابة عند إدعائها بأنها تحافظ على المحامين، فرض امتحان قبول بدون رسوم زائدة على الطالب، لأنه قرار ظالم بحق الطلبة"، فيما أكد الخريج أيمن ياسين، أنهم "تأملو أن يساعد القرار في حل أزمة التدريب، إلا أنه زاد الأمر صعوبة".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق