اليوم الاحد 23 فبراير 2020م
انتصارات لسلوان وطوباس والعربي والعبيدية في دوري الاحتراف الجزئيالكوفية الديمقراطية: جريمة خانيونس البشعة تعبر عن وحشية الاحتلال وعنجهيتهالكوفية المصري: تنكيل الاحتلال بجثمان شهيد خانيونس استفز مشاعر الشعب الفلسطينيالكوفية تيار الإصلاح: سنواصل دعم اللاجئين وندعو "أونروا" للكف عن المماطلة والتسويفالكوفية بالصور|| مجلس المرأة يعقد لقاءً تشاوريًا لمناقشة خطة العمل في غزةالكوفية حجر صحي على مجموعة من جنود الاحتلال بسبب "كورونا"الكوفية الفصائل: لن نقبل أن تكون دماء شعبنا ثمنا لرهانات الاحتلال الداخليةالكوفية تكريم الفائزين من الإمارات ولبنان ومصر  بجائزة أفضل كتاب في الوطن العربيالكوفية هلال القدس يصل الاردن لمواجهة الجيش السوري في كأس الاتحاد الاسيويالكوفية طمليه: "صفقة ترامب" خطة إجرامية لتصفية القضية الفلسطينيةالكوفية نابلس.. وفاة مواطن متأثرا بإصابته بالرصاص قبل اكثر من شهرالكوفية هزيمة الوهمالكوفية هل تؤدي صفقة ترامب ـــ نتنياهو إلى "الدولة الواحدة"؟الكوفية فيديو|| اختناقات جراء اعتداء قوات الاحتلال على مدرسة برام اللهالكوفية معادلة الممانعة المحكومة بالسقف...!الكوفية بُعد نتنياهو "القومي" في استمرار الدعم القطري لحماس!الكوفية زوارق الاحتلال تهاجم قوارب الصيادين في بحر غزةالكوفية اختناقات جراء مواجهات مع الاحتلال في رام اللهالكوفية مطالبات شعبية وفصائلية بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلالالكوفية الاحتلال يمنع مواطنين من السفر عبر معبر الكرامةالكوفية

من المسؤول..؟؟

خاص|| الهور أحد مصابي مسيرات العودة.. قد يخسر قدمه بسبب الإهمال الطبي..( فيديو - صور )

10:10 - 17 يناير - 2020
الكوفية:

غزة - عمرو طبش: لم يكن يوم الرابع عشر من مايو/ آيار لعام 2018 عاديا على عائلة الهور، فعندما ينتظر الأبناء والدهم أحمد والزوجة زوجها بكل لهفة ليأتي لهم بأبسط احتياجاتهم، ولكن بعد مغادرته من المنزل آتى اليهم خبراً لم يكن لهم بالحسبان أبدا.

خطوات أحمد أثناء خروجه من المنزل تسير ببطئ نحو باص خاص ينقل المشاركين في مسيرات العودة، ربما هو يعلم أن هناك أمرا سيئا سيحدث، واصل سيره حتى وصل مخيم العودة شرق البريج هاتفا "بالروح بالدم نفديكي يا فلسطين".

لوهلة خاطفة طلق ناري متفجر اخترق قدمه

ولكن لوهلة خاطفة إذ أن طلق ناري متفجر اخترق فخدة قدمه اليمنى لتتهتك عظامه ويفترش الأرض بامتزاج دماؤه عليها مناديا لأي شخص يقوم بإنقاذه من الموت.

الجريح أحمد الهور "31 عاما" أباً لثلاث أطفال، سكان النصيرات أحد جرحى مسيرات العودة يروي لـ"الكوفية" قصة معاناته، قائلا: "الي سنة و 8 شهور مصاب بطلق متفجر في الفخد اليمنى بالعظم، خسرت 10 سنتيمتر من العظم، وأوتاري متقطعة، وتضررت قدمي اليمنى بشكا كبير لدرجة لا أستطيع المشي عليها".

ويقول الهور، انه بعد اصابته مباشرة تم نقله الى المشفى ومكث 8 ساعات دون الكشف عن إصابته وإجراء اللازم من قبل الأطباء.

6 عمليات جراحية لم تنجح ضاعفت المعاناة

ويضيف الجريح أحمد أنه أجري له 6 عمليات جراحية في قدمه اليمنى في عدة مستشفيات في القطاع، ولكن لم تنجح أي عملية، وتم استئصال أوتار من الفخد الأيسر ورقعه في الفخد الأيمن بما يسمى "رقعة الأوتار".

ويتابع الهور لـ"الكوفية"، قائلا: "آخر مرة ذهبت إلى مستشفى دار السلام للمراجعة، حكولي انه عندي التهابات في 10 سنتيمتر في العظم وبدنا نقص من رجلك".

ويشير الى أن الأطباء في كل مرة يذهب إليهم من أجل إجراء عملية جراحية كانوا يضعون احتمال في نجاح أو فشل العملية، ربما يتم استئصال من العظم.

آلام شديدة.. ومساعي للعلاج بالخارج تبوء بالفشل

ويوضح الهور أنه حاول عدة مرات في مطالبة الأطباء بمساعدته بالسفر الى خارج قطاع غزة للعلاج بشكل أفضل، ولكن جميع محاولاته باتت بالفشل، ردوا عليه قائلين: "ما تقلق احنا بنعالجك عنا في الداخل بالمستشفيات".

ويتسائل الجريح أحمد دائما "أنا يا ربي مش عارف ايش أسوي الان، يا ربي رجلي بتروح مني وراح أفقدها وفشي حد مدور عليا، حسبي الله".

ويقول أنه يعاني من آلالام شديدة و ارتفاع في درجة الحرارة في جسده بشكل مستمر، وضمور في العظلات، ولا يستطيع النوم على الرغم من كمية المسكنات التي يتناولها ولا تجدي نفعا.

ويطالب الجريح أحمد أصحاب القرار والمسؤولين بالنظر اليه بعين الرحمة ومساعدته العاجلة في إجراءات علاجه في الخارج بسبب تدهور وضعه الصحي، وفي أي وقت يخسر قدمه بسبب الاهمال الطبي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق