اليوم الثلاثاء 30 إبريل 2024م
عاجل
  • لازاريني: قادرون على الصمود حتى يونيو بعد الإعلان عن مساهمات جديدة للأونروا
"الإحصاء" في يوم العمال: معدلات البطالة تقفز إلى مستويات غير مسبوقة بسبب العدوان على قطاع غزةالكوفية نتنياهو: إجلاء سكان رفح قد بدأ بالفعل وفرص التوصل إلى صفقة منخفضة للغايةالكوفية "الأوقاف": الانتهاء من وضع تأشيرات الحج على جوازات سفر حجاج المحافظات الشماليةالكوفية الاعتصام الإسنادي للمعتقلين يحتفي بفوز الأسير خندقجي بجائزة عالمية وبيوم العمال العالميالكوفية لازاريني: قادرون على الصمود حتى يونيو بعد الإعلان عن مساهمات جديدة للأونرواالكوفية "صندوق الاستثمار" يوقع اتفاقية لدعم الشركات التكنولوجية الناشئة المتضررة من العدوانالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 207 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية انتفاضة الجامعات.. مئات الطلبة في لبنان يتظاهرون دعما لغزةالكوفية بلينكن يتوجه للأردن لبحث سبل زيادة إرسال المساعدات إلى قطاع غزةالكوفية محدث|| إصابة شاب برصاص الاحتلال في مدينة القدس بزعم تنفي عملية صعنالكوفية مراسلنا:قوات الاحتلال تطلق النار على شاب في البلدة القديمة بالقدس بزعم محاولته تنفيذ عملية طعنالكوفية الشرطة الأميركية تفض بالقوة اعتصاما مناهضا للعدوان على غزة بجامعة فرجينياالكوفية 4345 مستوطنا اقتحموا الأقصى في عيد الفصح اليهوديالكوفية أبو الغيط: آثار جرائم الاحتلال واضحة على أجساد أطفال غزةالكوفية رئيس الوزراء الفلسطيني: لا دولة بدون قطاع غزةالكوفية منع الطلاب من التظاهر داخل حرم الجامعة الأمريكية في بيروت نصرة لغزةالكوفية مصدر يكشف تفاصيل جديدة بشأن الهدنة في غزةالكوفية الأمين العام للجامعة العربية يزور أطفال غزة الجرحى بمستشفيات قطرالكوفية نتائج اجتماع فتح وحماس في الصينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدرسة في الخليل وتعتقل موظفا عقب الاعتداء عليهالكوفية

مجزرة المخصصات..

خاص بالصور والفيديو|| بلال السقا من ذوي الاحتياجات الخاصة.. بين مطرقة الفقر وسندان الشؤون

15:15 - 07 يناير - 2020
الكوفية:

الكوفية - عمرو طبش: تشن سلطة رام الله حربًا شعواء على مخصصات شؤون الفقراء في قطاع غزة، تلك الحرب طالت شابا من ذوي الإعاقة بشكل كامل، دون الرأفة به.
الشاب بلال السقا "17 عاما" من ذوي الإعاقة يقول لـ"الكوفية"، إنه منذ ولادته خضع لعملية جراحية، ما تسبب له بشلل نصفي وتبول لا إرادي ولا يستطيع التحكم في الطرف السفلي، إذ أنه لا يقدر على الحركة إلا بمساعدة عائلة بكل لحظة.

ويؤكد السقا، أنه عند ذهاب والدته لتسلّم مخصص الشؤون الخاص به فوجئت بعدم وجود اسمه في الكشف، متسائلًا "ياربي ايش ذنبي، أنا شاب ومريض وبحتاج لأدوية ومستلزمات أخرى وبعاني من تقرحات بشكل مستمر ايش ذنبي ياربي".

ويوضح، أنه يفقتر إلى غرفة خاصة وسرير مناسب ومريح يناسب إعاقته، مطالبًا أصحاب القلوب الرحيمة والمسؤولين، بالتدخل لإعادة مخصص الشؤون نظرا لاحتياجه بشكل كبير لهذا المخصص لأنه المعيل الوحيد له، وتوفير كرسي كهربائي متحرك لصعوبته في الحركة.

وتقول والدة بلال السقا، إن ابنها يعاني بشكل كبير في حركته بسبب إعاقته، مشيرةً إلى وضع والده الاقتصادي السيء، وتوضح أن مخصص الشؤون هو الدخل الوحيد الذي يعول بلال في توفير جميع علاجات ومستلزماته منها، "حفاضات، وأكياس بولية، وأدوية، وصور أشعة لرأسه بسبب الآلام يشتكي منها بشكل مستمر".

وتضيف "والله بلال لما بيطلب شيء نفسه فيه ما بنقدر نجيبله اياه إلا كل أربعة شهور على موعد راتبه بسبب وضع الاقتصادي السيء لوالده".

وتتابع والدة، بلال أنه عند ذهابها الى لتسلّم شيك الشؤون فوجئت بعدم وجود اسمه، ما أصابها بصدمة كبرى، والسبب بحجة أن والده موظف ويتقاضى راتبًا بقيمة 1000 شيقل، على الرغم من أن راتب زوجها "لا يقدم ولا يأخر" في مساعدة بلال لتوفير علاجاته.

وتطالب والدة بلال المسؤولين وأصحاب القرار بالتدخل لإعادة مخصص الشؤون الخاص بابنها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق