اليوم الخميس 13 أغسطس 2020م
قصف إسرائيلي في مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف نقطة رصد شرق المحافظة الوسطىالكوفية الاحتلال يستهدف نقطة للضبط الميداني شرق بيت حانونالكوفية محدث "4"|| سلسلة غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة.. وجيش الاحتلال يعقبالكوفية مصادر إعلامية: طائرات الاحتلال تشن غارات وهمية شديدة القوة غرب مدينة غزةالكوفية مراسل الكوفية: سماع دوي انفجار شديد القوة غرب مدينة غزةالكوفية عون: خسائر انفجار مرفأ بيروت تفوق 15 مليار دولارالكوفية قناة عبرية: بالونات غزة لن تتوقف و"إسرائيل" أمام 3 خياراتالكوفية ماكرون بعد اتصال مع رئيس الوزراء اليوناني: على تركيا وقف أعمال التنقيب الأحادية عن النفطالكوفية الخليل: وفاة طفل من بلدة إذنا متأثرًا بإصابته بفيروس كوروناالكوفية إعلام عبري يعلن فشل منظومة الليزر في اعتراض بالونات غزةالكوفية شباب العيساوية يتصدون لقوات الاحتلال بالزجاجات الحارقةالكوفية صحة الاحتلال: 6 حالات وفاة و1804 إصابات جديدة بفيروس كوروناالكوفية الصحة العالمية: نصف مستشفيات بيروت خارج الخدمة بسبب نقص المعدات الطبيةالكوفية زوارق الاحتلال تلاحق مراكب الصيادين في بحر غزةالكوفية الإليزيه: فرنسا ستعزز وجودها العسكري في المتوسط بالتنسيق مع الشركاء الأوروبيينالكوفية القدس: 125 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية جيش الاحتلال يعتقل شابا من عنبتا شرق طولكرمالكوفية هدوء حذر يسود قطاع غزة بعد رد الاحتلال على إطلاق البالونات الحارقةالكوفية تصعيد أم تهدئة.. ما هي السناريوهات المقبلة في غزة؟الكوفية

مجزرة المخصصات..

خاص بالصور والفيديو|| بلال السقا من ذوي الاحتياجات الخاصة.. بين مطرقة الفقر وسندان الشؤون

15:15 - 07 يناير - 2020
الكوفية:

الكوفية - عمرو طبش: تشن سلطة رام الله حربًا شعواء على مخصصات شؤون الفقراء في قطاع غزة، تلك الحرب طالت شابا من ذوي الإعاقة بشكل كامل، دون الرأفة به.
الشاب بلال السقا "17 عاما" من ذوي الإعاقة يقول لـ"الكوفية"، إنه منذ ولادته خضع لعملية جراحية، ما تسبب له بشلل نصفي وتبول لا إرادي ولا يستطيع التحكم في الطرف السفلي، إذ أنه لا يقدر على الحركة إلا بمساعدة عائلة بكل لحظة.

ويؤكد السقا، أنه عند ذهاب والدته لتسلّم مخصص الشؤون الخاص به فوجئت بعدم وجود اسمه في الكشف، متسائلًا "ياربي ايش ذنبي، أنا شاب ومريض وبحتاج لأدوية ومستلزمات أخرى وبعاني من تقرحات بشكل مستمر ايش ذنبي ياربي".

ويوضح، أنه يفقتر إلى غرفة خاصة وسرير مناسب ومريح يناسب إعاقته، مطالبًا أصحاب القلوب الرحيمة والمسؤولين، بالتدخل لإعادة مخصص الشؤون نظرا لاحتياجه بشكل كبير لهذا المخصص لأنه المعيل الوحيد له، وتوفير كرسي كهربائي متحرك لصعوبته في الحركة.

وتقول والدة بلال السقا، إن ابنها يعاني بشكل كبير في حركته بسبب إعاقته، مشيرةً إلى وضع والده الاقتصادي السيء، وتوضح أن مخصص الشؤون هو الدخل الوحيد الذي يعول بلال في توفير جميع علاجات ومستلزماته منها، "حفاضات، وأكياس بولية، وأدوية، وصور أشعة لرأسه بسبب الآلام يشتكي منها بشكل مستمر".

وتضيف "والله بلال لما بيطلب شيء نفسه فيه ما بنقدر نجيبله اياه إلا كل أربعة شهور على موعد راتبه بسبب وضع الاقتصادي السيء لوالده".

وتتابع والدة، بلال أنه عند ذهابها الى لتسلّم شيك الشؤون فوجئت بعدم وجود اسمه، ما أصابها بصدمة كبرى، والسبب بحجة أن والده موظف ويتقاضى راتبًا بقيمة 1000 شيقل، على الرغم من أن راتب زوجها "لا يقدم ولا يأخر" في مساعدة بلال لتوفير علاجاته.

وتطالب والدة بلال المسؤولين وأصحاب القرار بالتدخل لإعادة مخصص الشؤون الخاص بابنها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق