اليوم الجمعة 17 مايو 2024م
عاجل
  • طائرات الاحتلال تقصف محيط آلية عسكرية إسرائيلية استهدفتها المقاومة في مخيم جباليا
طائرات الاحتلال تقصف محيط آلية عسكرية إسرائيلية استهدفتها المقاومة في مخيم جبالياالكوفية مراسلتنا: آليات الاحتلال تتمركز وسط بلدة بيت حانون شمال قطاع غزةالكوفية مراسلتنا: الاحتلال يواصل نسف مربعات سكنية في مخيم جباليا شمال القطاع لليوم الـ 6 على التواليالكوفية مراسلة «الكوفية» ترصد مناطق تمركز آليات الاحتلال في مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: وصول أول سفينة مساعدات إنسانية للميناء الأمريكي العائم غرب غزةالكوفية استشهاد شاب متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في بيت فوريك شرق نابلسالكوفية شهيدان ومصابون بقصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين قرب دوار الشهداء بمخيم البريجالكوفية قصف منزل مقابل مسجد علي في حي الشعوت وسط مدينة رفحالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا مقابل مسجد علي غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية الدفاع المدني: انتشال جثامين 93 شهيدا من جباليا منذ بدء العدوان على المخيم قبل 6 أيامالكوفية تشييع جثمان الشهيد كريم اعمير في بلدة بلعا شرق طولكرمالكوفية الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى والاحتلال يعتدي على المصلينالكوفية "أونروا": الرصيف البحري العائم لا يمكن إطلاقا أن يكون بديلا للمعابر البرية لقطاع غزةالكوفية شهداء الأقصى: استهدفنا بقذائف الهاون تمركزا لجنود وآليات العدو في محور القتال برفح جنوب القطاعالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال القطاعالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف المناطق الشرقية والجنوبية من حي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية وصول إصابتين لمستشفى الكويت التخصصي إثر استهداف مجموعة من المواطنين في منطقة الشابورة وسط رفحالكوفية شهيد ومصابون إثر استهداف مسيرة إسرائيلية مواطنين في مخيم جباليا شمال غزةالكوفية سرايا القدس: قصفنا مع ألوية الناصر صلاح الدين مغتصبة سديروت برشقة صاروخيةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 224 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية

نتائج اجتماع فتح وحماس في الصين

12:12 - 30 إبريل - 2024
الكوفية:

بكين: أكدت اكدت حركتا فتح وحماس ضرورة إنهاء الانقسام وتشكيل حكومة توافق وطني مؤقتة، خلال لقائهما في العاصمة الصينية بكين .

وأصدروا بيانا جاء فيه:

1. التأكيد على ضرورة الوحدة الفلسطينية وانهاء الانقسام الفلسطيني، وذلك في إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، بانضمام كافة القوى والفصائل الفلسطينية فيها وبمؤسساتها، وذلك اعتمادًا على الاتفاقيات السابقة في هذا الشأن.

 

2. تعزيز الوحدة الفلسطينية بمساعدة الصين التي ستساعد على انهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس حسب القرارات الدولية.

 

3. ضرورة تشكيل حكومة توافق وطني غير فصائلية مؤقتة أثناء حرب الإبادة أو بعدها، حتى تقوم هذه الحكومة بواجباتها الفنية والإدارية في الإغاثة وإزالة آثار العدوان وإعادة اعمار غزة، وسيكون من مهامها الأساسية توحيد المؤسسات الفلسطينية والتحضير لإجراءات الانتخابات العامة، وبذلك ننزع من يد إسرائيل وأمريكا ذريعة الانقسام.

 

4. وحدة الموقف الفلسطيني بشأن الحرب على قطاع غزة والتأكيد على أهمية وقف حرب الابادة والانسحاب الكامل لجيش الاحتلال من قطاع غزة، وتنسيق الجهود الوطنية المشتركة في ادخال المساعدات والإغاثة العاجلة إلى قطاع غزة، والترتيب مع الجهات المعنية في غزة (تشكيل لجنة ثنائية مشتركة في القاهرة للتنسيق والمتابعة)

 

5. الاتفاق على ضرورة احياء اللجان المشتركة بيننا ومعالجة أي إشكاليات تواجهنا ووقف التراشق الإعلامي.

 

6. تنسيق المواقف والجهود في الضفة الغربية والقدس لمواجهه اعتداءات المستوطنين على القرى والبلدات وكذلك الاعتداءات على المسجد الاقصى.

 

7. التأكيد على أولوية قضية الأسرى وضرورة الحفاظ على حقوقهم ودعمهم في هذه المرحلة الصعبة التي يتعرضون فيها إلى أبشع أنواع التنكيل والإيذاء داخل السجون.

 

8. ماسبق يعتبر جدول أعمال للقاء القادم في 14 يونيو 2024 ببكين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق