اليوم الاحد 05 مايو 2024م
لقاء خاص| «الكوفية» تسلط الضوء على دور الاتحاد العربي لحماية الطفولة في دعم أطفال غزة خلال الحربالكوفية 7 وزراء كبار يطالبون نتنياهو: "أوقف التعيينات على رأس جيش الاحتلال"الكوفية بالأسماء|| محاكم الاحتلال تصدر أوامر اعتقال إداري بحق 122 أسيراالكوفية بدون محور فيلادلفيا.. عملية رفح لن تحقق أهدافهاالكوفية وزارة الحرب توقع عقد شراء أسلحة بقيمة 376 مليون شيكيلالكوفية قائد البحرية السابق: يجب إعطاء أوامر للجيش بدخول رفحالكوفية بعد تهديده بحل الحكومة حال التوصل لصفقة.. وزير التعليم لـ"بن غفير": أغلق فمكالكوفية استخلاص دروس 7 أكتوبر.. إنشاء وحدة جديدة في الجيش الإسرائيلي لمكافحة الإرهابالكوفية 5450 انتهاكا بحق المحتوى الرقمي الفلسطيني منذ بداية 2024الكوفية حل الحكومة.. خطة "سموتريتش" من أجل تغيير الواقع في الضفة المحتلةالكوفية خلاف كبير بين نتنياهو وكبار ضباط الأجهزة الأمنية بسبب الحرب على غزةالكوفية إعلام الاحتلال: 85 صاروخا أطلقت من لبنان منذ صباح اليوم وحتى الآن باتجاه المستوطنات الشماليةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 211 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إعلام العدو: ارتفاع عدد القتلى في صفوف قوات الاحتلال في موقع كرم أبو سالم إلى 5 قتلىالكوفية شهيد وعدد من الإصابات جراء استهداف طائرات الاحتلال المواطنين في منطقة المصدر شمال شرق دير البلحالكوفية مراسلنا: سماع دوي انفجار ضخم إثر غارة إسرائيلية على مدينة رفحالكوفية مراسلنا: دمار هائل في منازل المواطنين جراء غارات عنيفة تعرضت لها مدينة رفحالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي عنيف وسلسلة غارات على المناطق الشرقية للمحافظة الوسطىالكوفية محللون سياسيون لـ"الكوفية": الاحتلال يتمسك بتهديداته لاجتياح رفح رغم مقترحات التهدئة القائمةالكوفية قناة 12 العبرية: نقل 7 جرحى من منطقة كرم أبو سالم إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع 3 منهم بحالة خطيرةالكوفية

بالصور|| تيار الإصلاح ينظم لقاءً حوارياً في ذكرى انتفاضة الحجارة

20:20 - 21 ديسمبر - 2019
الكوفية:

غزة: نظمت لجنة الاتصال والتواصل بمجلس الشباب الفلسطيني بحركة فتح ساحة غزة، اليوم لقاءً حوارياً بعنوان "ذكرى انتفاضة الحجارة"، ضمن برنامج "واجه الشباب" بحضور إياد الدريملي، أمين سر المجلس، ومحمد جربوع مسؤول اللجنة، وعماد محسن، الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح - ساحة غزة ومشاركة العشرات.

خلال اللقاء تحدث الناطق باسم تيار الإصلاح، عن أهم أسباب ونتائج انتفاضة الحجارة التي بدأت يوم 8 ديسمبر 1987 انطلاقاً من مخيم جباليا، ثمّ انتقلت إلى كل مدن وقرى ومخيّمات فلسطين، مشيراً إلى حصيلة الضحايا الفلسطينيين الذين قضوا على أيدي القوات الإسرائيلية أثناء الانتفاضة بحوالي 1,162 شهيداً، بينهم حوالي 241 طفلاً ونحو 90 ألف جريح ومصاب و15 ألف معتقل، فضلاً عن تدمير ونسف 1,228 منزلاً، واقتلاع 140 ألف شجرة من الحقول والمزارع الفلسطينية، أما من الجانب الإسرائيلي فقتل ١٦٠.

وأوضح أن سبب الشرارة الأولى للانتفاضة قيام سائق شاحنة إسرائيلي بدهس مجموعة من العمّال الفلسطينيّين على حاجز «إريز»، الذي يفصل قطاع غزة عن بقية الأراضي الفلسطينية منذ سنة ١٩٤٨.

وأكد أن الانتفاضة الأولى حققت نتائج سياسية غير مسبوقة، إذ تم الاعتراف بوجود الشعب الفلسطيني عبر الاعتراف الإسرائيلي الأميركي بسكان الضفة والقدس والقطاع على أنهم جزء من الشعب الفلسطيني وليسوا أردنيين.

ومن جانبه أكد الدريملي على أهمية دور الشباب الفلسطيني الثائر بانتفاضة الحجارة، حيث لعب الشباب دور مهم وبارز خلال الانتفاضة وانتفضوا بوجه الاحتلال، مبيناً أن الشباب هم بوصلة القضية وهم عماد المجتمع والكفاح والنضال ومقاومة الاحتلال، وأن الشباب قادرون على تحديد مصير القضية الفلسطينية.

ومن ناحيته أدار جربوع الجلسة وتحدث عن أهمية الاتصال والتواصل مع فئة الشباب وتوعيتهم بقضيتهم، ومصيرها ومصير الشعب الفلسطيني، وتحفيزهم على متابعة تطورات القضية الفلسطينية والكفاح والجهاد، مؤكداً على أن مجلس الشباب دائماً حاضن لكل الشباب الفلسطيني، ويلامس كافة متطلباتهم ويساندهم.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق