اليوم الخميس 13 أغسطس 2020م
قصف إسرائيلي في مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف نقطة رصد شرق المحافظة الوسطىالكوفية الاحتلال يستهدف نقطة للضبط الميداني شرق بيت حانونالكوفية محدث "4"|| سلسلة غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة.. وجيش الاحتلال يعقبالكوفية مصادر إعلامية: طائرات الاحتلال تشن غارات وهمية شديدة القوة غرب مدينة غزةالكوفية مراسل الكوفية: سماع دوي انفجار شديد القوة غرب مدينة غزةالكوفية عون: خسائر انفجار مرفأ بيروت تفوق 15 مليار دولارالكوفية قناة عبرية: بالونات غزة لن تتوقف و"إسرائيل" أمام 3 خياراتالكوفية ماكرون بعد اتصال مع رئيس الوزراء اليوناني: على تركيا وقف أعمال التنقيب الأحادية عن النفطالكوفية الخليل: وفاة طفل من بلدة إذنا متأثرًا بإصابته بفيروس كوروناالكوفية إعلام عبري يعلن فشل منظومة الليزر في اعتراض بالونات غزةالكوفية شباب العيساوية يتصدون لقوات الاحتلال بالزجاجات الحارقةالكوفية صحة الاحتلال: 6 حالات وفاة و1804 إصابات جديدة بفيروس كوروناالكوفية الصحة العالمية: نصف مستشفيات بيروت خارج الخدمة بسبب نقص المعدات الطبيةالكوفية زوارق الاحتلال تلاحق مراكب الصيادين في بحر غزةالكوفية الإليزيه: فرنسا ستعزز وجودها العسكري في المتوسط بالتنسيق مع الشركاء الأوروبيينالكوفية القدس: 125 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية جيش الاحتلال يعتقل شابا من عنبتا شرق طولكرمالكوفية هدوء حذر يسود قطاع غزة بعد رد الاحتلال على إطلاق البالونات الحارقةالكوفية تصعيد أم تهدئة.. ما هي السناريوهات المقبلة في غزة؟الكوفية

وتغذية الإنقسام الداخلي..

الرقب: قطر تلعب دورا أساسيا في تمرير الصفقات الأمريكية الإسرائيلية لتقسيم فلسطين

11:11 - 19 ديسمبر - 2019
الكوفية:

القاهرة: هاجم أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس المفتوحة، الدكتور أيمن الرقب، الدور القطري في إضعاف القضية الفلسطينية، وتمرير الصفقات الأمريكية الإسرائيلية لتقسيم فلسطين وفصل قطاع غزة عن باقي الأراضي الفلسطينية.

وقال الرقب، إن صفقة القرن بدأت منذ 2005، عندما ضغط القطريون على الرئيس محمود عباس، لإشراك حماس في الحكم وتجربة الإسلام السياسي في منطقة مغلقة مثل قطاع غزة، وهم يدركون أنها ستفوز في الانتخابات، وحاولوا لاحقًا تجربته في بعض الدول العربية.

وأضاف الرقب في تصريحات صحفية، أن وزير الخارجية القطري السابق حمد بن جاسم، كان عراباً في صفقة القرن، وكان يزور تل أبيب بشكل مكوكي ويقيم في فنادقها بشكل دائم، كما تأسست الجزيرة في عهده، وكانت بوقاً للاحتلال الإسرائيلي باستضافة قيادات عسكرية لأول مرة عبر تلفزيون عربي تحت ذريعة الرأي والرأي الآخر.

وتابع الرقب، أن حمد بن جاسم تدخل للدفاع عن صديقه نتانياهو، وكأنه يطالب الناخب الإسرائيلي بانتخاب نتناياهو بعدما تراجعت شعبيته.

وقال الرقب، إن قطر التي تأتي عبر بوابة تل أبيب، هل يمكنها أن تحمل الخير للشعب الفلسطيني بالتأكيد لا، وبالتالي هي تسعى لتنفيذ مخططها، وفكرة الجزيرة المائية التي ستبنى في قطاع غزة ليقام عليها ميناء، ومطار بتمويل قطري ترسيخ الانفصال، رغم أن الاحتلال وأمريكا غير جاهزين لدفع دولار واحد.

وأكد أن قطر لعبت دورا أساسيا أيضا بتغذية الانقسام الفلسطيني، وسعت لإطالة عمر الانقسام بين حركتي فتح وحماس، مستغرباً الصمت الرسمي عن التدخل القطري في الشؤون الفلسطينية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق