اليوم الخميس 02 مايو 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 209 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية كولومبيا تقطع العلاقات مع إسرائيلالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تشن غارتين على بلدة عيتا الشعب في جنوب لبنانالكوفية هيثة المعابر: إدخال 240 شاحنة مساعدات عبر معبري كرم أبو سالم التجاري ورفح اليومالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تقصف محيط شركة توليد الكهرباء وسط قطاع غزةالكوفية مبادرة تستهدف النازحات لتعليمهن فنون الطهي لمساعدتهن على افتتاح مشاريع صغيرةالكوفية مواطنون يروون لـ«الكوفية» رحلة النزوح من الشمال إلى جنوب القطاع وتفاصيل معاناتهم اليوميةالكوفية مخول: نتنياهو متخبط ويحاول عرقلة الصفقة رغم انخفاض معدلات تأييدهالكوفية مراسلتنا: هدوء حذر في رفح جنوب القطاع مع ترقب لعملية برية محتملةالكوفية مراسلو «الكوفية» يجملون تطورات اليوم الـ 208 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية يوم العمال بغزة.. معاناه مضاعفة في ظل حرب وبطالة قسريةالكوفية «الكوفية» ترصد أوضاع 3 توائم يعيشون ظروفا صعبة بخيمة نزوحالكوفية مراسلتنا: آليات الاحتلال تنسحب بعد توغلها في المنطقة الشرقية لدير البلح وسط القطاعالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تحلق بكثافة في أجواء مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 208 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة شرقي حي الزيتون شرقي مدينة غزةالكوفية سرايا القدس: قصفنا بالهاون مقرا للعدو بمحيط مستشفى الصداقة التركي على خط الإمداد لمحور نتساريمالكوفية فيديو|| «طيور الخير» الإماراتية تنفذ الإسقاط الجوي الـ 42 للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال غزةالكوفية محدث|| شهيد ومصابون بقصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في قصرةالكوفية

خاص بالفيديو والصور|| "أنامل وردية".. معرض فني جماعي يضم فنانين صاعدين

15:15 - 13 ديسمبر - 2019
الكوفية:

غزة- عمرو طبش: تحت عنوان "أنامل وردية".. أقيم، مساء الخميس، على أرض جمعية الشبان المسيحية، معرضًا فنيًا جماعيًا، ضم عددا من الفنانيين والفنانات الصاعدين.

وقال الفنان فؤاد أبو خاطر، لـ"الكوفية"، إن معرض أنامل وردية هو نتاج ورشات فنية عمل شارك فيها عدد من الطلاب الذين تدربوا على الرسم بشكل مكثف خلال شهر واحد، واستطاعوا أن يتقنوا الرسم بشكل ممتاز وإنشاء معرض خاص بلوحاتهم الفنية.

وأضاف، أن الأعمال التي عرضت في المعرض عبارة عن رسمات بورتريه للأشخاص بأسلوب واقعي، حيث كانت البداية بالاستكشات والتظليل، مشيراً إلى أن الفئة المستهدفة هي الشباب ومعظمهم من الفتيات.

وأوضح الفنان فتحي أحمد، لـ"الكوفية أن الهدف من المعرض إبراز هذه المواهب على الساحة الفنية واحتكاكها بالوسط الفني لكسب خبرة، وتكون محطة بداية جديدة لإبداع جديد.

وأضاف، أن مجموعة اللوحات هي عبارة عن ورشات رسم خاصة بأقلام الفحم في البورتريه لرسم الشخصيات.

وأشارت الطالبة هديل المصري، إلى أنها تمتلك موهبة الرسم منذ صغرها، رغم أن ذلك يختلف عن تخصصها الجامعي في القانون، مبينةُ أنها عملت على تطوير نفسها منذ البداية في المشاركة بالدورات والورشات الخاصة بالرسم.

وأكدت أنها واجهت صعوبات عدة أثناء تطوير نفسها، منها غلاء أسعار أدوات الرسم الخاصة وفي بعض الأحيان عدم توافرها.

 وبين الطالب هاني شراب، أن موهبته في الرسم كانت ضعيفة جدا، ولكن بعد عدة محاولات في نقل الرسومات والتدريب المكثف استطاع في وقت قياسي أن يحصل على ما يريد.

ووجه رسالة لكل شخص لديه موهبة أن يعمل على نفسه ويسارع في البحث عن الأماكن أو الدورات المتخصصة التي تستطيع أن تلبي احتياجاته في تطوير موهبته، ليتحول إلى إنسان مبدع وله قيمة في المجتمع.

وقال مدير شركة رويال ستوري للتدريب والتطوير خالد الأستاذ، إن دعم مسيرة الشباب الطامحين في الدخول إلى عالم الفن، كان من وراء اتاحة المساحة التي لم تمنح لهم من قبل.

وأكد، أنه يقدم الخدمات الكاملة لكل الفنانين والفنانات في الفن ليكونوا يوما ما رقما صعبا في مجتمعنا.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق