اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
عاجل
  • مدفعية الاحتلال تواصل قصف منازل منازل المواطنين في مخيم البريج
مدفعية الاحتلال تواصل قصف منازل منازل المواطنين في مخيم البريجالكوفية غارات إسرائيلية على عدة بلدات في جنوب لبنانالكوفية الاحتلال يواصل إغلاق مدخل قرية حوسان لليوم الثاني على التواليالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة نابلس ويعتقل شابا في مخيم بلاطةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية «بلديات الساحل» تعيد تشغيل المياه شمال قطاع غزةالكوفية إصابة شاب برصاص الاحتلال في شارع القدس بنابلسالكوفية جيش الاحتلال يقتحم مخيم بلاطة في مدينة نابلس ويحاصر أحد المنازلالكوفية اتساع دائرة التظاهرات المطالبة بوقف العدوان على شعبنا في الجامعات الأميركيةالكوفية شركة الاتصالات تعلن عودة خدمات الإنترنت إلى وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية تعزيزات عسكرية لقوات الاحتلال تقتحم بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية قوات الاحتلال تطلق النار تجاه مركبة أثناء ملاحقتها في بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية قوات الاحتلال الخاصة تقتحم جبل الزكارنة ببلدة قباطية في جنينالكوفية دلياني: 70٪؜ من سكان شمال غزة يعانون من سوء التغذية الحاد بسبب حرب الابادة والحصار الوحشي الإسرائيليالكوفية تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية محتجون يستقبلون زيارة بايدن لسيراكيوز بمظاهرة تحت شعار "لا للإبادة الجماعية في غزة"الكوفية الأمم المتحدة: نرفض اجتياح رفح.. ولن نكون طرفا في تهجير سكان غزةالكوفية

طولكرم: وقفة للتنديد بالاعتداء على طواقم تلفزيون فلسطين في القدس المحتلة

14:14 - 09 ديسمبر - 2019
الكوفية:

طولكرم: أدان صحفيو طولكرم، الهجمة الاحتلالية على تلفزيون فلسطين في العاصمة المحتلة، القدس، من خلال اعتقال طواقمه خلال قيامهم بواجبهم، اليوم الاثنين.

وشددوا خلال الوقفة التضامنية والمستنكرة لهذه الممارسات أمام مكتب تلفزيون فلسطين في طولكرم والتي جاءت بدعوة من مديرية الإعلام ونقابة الصحفيين في المحافظة، على أن اعتقال الزميلتين كريستين ريناوي، ودانا أبو شمسة، والزميلين أمير عبد ربه وعلي ياسين، هو اعتداء صارخ على كل القوانين الدولية الخاصة بحماية الصحفيين، واستهدافا آخر يتصل بمخططات طمس الحقيقة وتغيير الواقع، التي تنفذها سلطات الاحتلال ضد القدس المحتلة عاصمة دولتنا الفلسطينية وضد الإعلام الفلسطيني.

وقال ممثل محافظ طولكرم مجدي أبو ليمون، إن جميع مكونات المحافظة تقف اليوم مع هيئة الإذاعة والتلفزيون وطواقمها وعامليها في القدس، والتي لها دور مميز في خدمة الشعب الفلسطيني ونقل صوت فلسطين للعالم، ومواصلة عملها رغم اعتداءات الاحتلال على طواقمها في العاصمة القدس.

وأضاف، أن هذه الوقفة تأتي في ظل ما يتعرض له تلفزيون فلسطين وطواقمه من هجمة من قبل سلطات الاحتلال وإغلاق مكتبه، وهذا تصعيد خطير يشمل كل مرفقات المؤسسات الفلسطينية، ما يتطلب التضامن والالتفاف الشعبي معه ومع مؤسسات الدولة هناك.

وعبر مدير مكتب تلفزيون فلسطين بطولكرم أحمد بعجاوي، عن تقديره للأسرة الصحفية، من إعلام رسمي ومحلي وفصائل العمل الوطني والمؤسسات الرسمية والشعبية في محافظة طولكرم، على وقفتهم مع تلفزيون فلسطين الذي يتعرض لهجمة احتلالية متواصلة عليه وعلى طواقمه.

وقال، إن "القدس هي عنواننا وبوصلتنا التي لن تنحرف، وإن هذه الإجراءات تأتي في إطار سياسة التهويد للأراضي الفلسطينية والقدس، ومحاربة مقدساتنا الإسلامية والمسيحية".

بدوره، شددت وزارة الإعلام في بيان لها على أن العاصمة القدس بعروبتها وفلسطينيتها التي تميزها من بين مدن العالم، سوف تظل مضيئة وحاضرة في الضمير العالمي وفي المشهد الإعلامي الأممي العريض، ولن ينفع الاحتلال محاولات التعتيم في زمن يعرف الفلسطيني فيه كيف يمتلك الضوء.

ودعت الوزارة مجلس الأمن إلى تطبيق قراراته التي توفر الحماية لوسائل الإعلام خاصة القرار 2222، وكافة القرارات التي تختص بالقدس، وتجرم سلطات الاحتلال على أي مساس بالمدينة وأوضاعها وأهلها وممتلكاتهم ومقدساتهم.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق