اليوم الخميس 09 يوليو 2020م
الكسواني: صلاة الجمعة بالأقصى ستكون مقتضبة في الساحات الخارجيةالكوفية الأردن: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا لليوم الثانيالكوفية خاص بالفيديو|| "الأزمات الإنسانية وانعكاساتها على الشباب" في قطاع غزةالكوفية مخطط الضم .. بين تأجيل الاحتلال للتنفيذ والرفض الفلسطيني الموحدالكوفية فيديو|| أبو ظريفة لـ"الكوفية": الانعكاسات السلبية للعدوان على غزة لا تزال قائمة حتى اليومالكوفية صور|| تيار الإصلاح يهنئ شباب رفح بتتويجه بطلا لكأس غزةالكوفية الشرطة تغلق 35 محلاً وتضبط 3 أشخاص لعدم التزامهم بحالة الطواريء في جنينالكوفية صعقة كهربائية تقتل شابًا في خانيونسالكوفية هزة أرضية بقوة 3.8 درجة تضرب مصرالكوفية فيديو|| الاحتلال ووباء كورونا حربان مزدوجتان تفتكان بفلسطينالكوفية مواطن يحرق منزله عقب اقتحامه من قبل الأمن بغزةالكوفية روسيا تجدد رفضها لخطة الضم الإسرائيليةالكوفية 103 وفيات و2170 إصابة بكورونا في العراق خلال 24 ساعةالكوفية فيديو|| 6 سنوات على الحرب على غزة.. وذكراها لا تزال حاضرةالكوفية 14 حالة وفاة جديدة بكورونا في فرنساالكوفية الصحة العالمية: هكذا ينتقل فيروس كورونا عبر الهواءالكوفية الاحتلال والوباء حربان مزدوجتان تفتكان بفلسطينالكوفية 6 سنوات على الحرب على غزة .. وذكراها لا تزال حاضرةالكوفية فروانة: الإهمال الطبي.. سلاح الاحتلال لقتل الأسرى والمعتقلينالكوفية الاحتلال يعلن ارتفاع مصابي كورونا إلى 34825الكوفية

الحكومة: المشاريع المقدمة لغزة تنفيذا لـ"صفقة القرن"

18:18 - 02 ديسمبر - 2019
الكوفية:

رام الله: أعرب رئيس الوزراء، محمد اشتية، اليوم الإثنين، عن قلق القيادة الفلسطينية، لبدء تنفيذ بعض مخرجات ورشة المنامة في إطار ما يسمى بـ "صفقة القرن"، والمتمثلة في إقامة المستشفى الأمريكي، والمدن الصناعية، والموانئ والجزر العائمة في قطاع غزة.

وأكد اشتية، خلال الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء التي عُقدت في مدينة رام الله، المستشفى الأمريكي يتطابق تماماً مع المخططات التي سبق وأعلن عنها مستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنير، في الورشة التي عقدت في البحرين في يونيو/ حزيران الماضي، لتجسد على نحو واضح المخطط الأمريكي الرافض للتعامل مع المطالب والحقوق السياسية للشعب الفلسطيني، والاستعاضة عنها بالمشاريع الاقتصادية و"الاجراءات الانسانية.

وشدد على أن استمرار إسرائيل في عزل قطاع غزة بالحصار والإغراءات الاقتصادية، ما هو إلا خطوة في إطار المشروع الأمريكي الاسرائيلي للإجهاز على المشروع الوطني لتمرير صفقة القرن، مشيرا إلى أن تلك المشاريع تكرس الفصل الدائم بين الضفة والقطاع، ويضرب أسس المشروع الوطني.

وأضاف أن، "تقديم هذه المشاريع والأفكار يبدأ تحت شعار إنساني، بينما هي في حقيقتها ترتيبات لإدامة الأمر الواقع في غزة، وحرف البوصلة عن الوحدة الوطنية الفلسطينية".

وتابع، أن "المخطط واضح منذ اليوم الأول لمشروع ترامب، وهو إقامة كيان في غزة وبؤرّ ممزقة في الضفة الغربية، وعلينا مقاومة ذلك بإنهاء الانقسام فوراً دون انتظار"، مؤكداً أن الانتخابات هي المدخل الأساسي والديمقراطي لطيّ صفحة الانقسام.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق