اليوم السبت 30 مايو 2020م
بالصور: تواصل احتجاجات أمريكا والمتظاهرون يحطمون مقر قناة CNNالكوفية العراق يعلن فرض حظر تجول شامل لمدة أسبوع لمواجهة كوروناالكوفية وفيات كورونا تعاود الارتفاع في إيطاليا وتسجل 111 حالة خلال 24 ساعةالكوفية والي القضارف: إثيوبيا تمارس "عمل ممنهج" للاستيلاء على أراضي السودانالكوفية إخماد 13 حريقًا اندلعت بـ280 شجرة زيتون في جنينالكوفية إصابة عامل بكسر وجروح عقب اعتداء قوات الاحتلال عليه أثناء عودته من أم الفحمالكوفية عشرات المستوطنين يقتحمون أسواق البلدة القديمةالكوفية جدار الضم والتوسيع عزل بلدة بير نبالا ويشل اقتصادهاالكوفية الهلال الأحمر: إصابة شاب برصاص الاحتلال على طريق أم الفحم بجنين قرب الجدارالكوفية العراق يسجل 10 وفيات و306 إصابات بكورونا خلال 24 ساعةالكوفية طملية: علينا توحيد كل الجهود في بوتقة واحدة لمواجهة أخطر هجمة تتعرض لها القضيةالكوفية شيء عن السلك الدوبلوماسي | همزة وصلالكوفية ضبط أسماك سامة في ميناء غزةالكوفية مستوطنون يرشقون مواطنين بالحجارة والقاذورات في الخليلالكوفية عشرات الإصابات بالاختناق خلال قمع مسيرة كفر قدومالكوفية الاحتلال يطلق النار على رعاة الأغنام شمال القطاعالكوفية ضبط 150 شخصًا مخالفًا لإجراءات حظر التجول في بغدادالكوفية السودان يستدعي القائم بالأعمال الإثيويبي بسبب توتر حدودي بين البلدينالكوفية طلاب الثانوية العامة يبدؤون تقديم الاختبارات النهائية وسط اجراءات وقائيةالكوفية بالفيديو|| مقتل "جورج فلويد" يضع أمريكا على فوهة البركان.. عنف واشتباكات وإغلاق البيت الأبيضالكوفية

"العفو الدولية": مقتل 208 متظاهرين باحتجاجات ضد غلاء الوقود في إيران

17:17 - 02 ديسمبر - 2019
الكوفية:

نيويورك: أصدرت منظمة العفو الدولية، بيانًا صحفيًا، اليوم الإثنين، قالت خلاله، إن عدد الأشخاص الذين قُتلوا خلال المظاهرات التي اندلعت في إيران في 15 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ارتفع إلى 208 أشخاص على الأقل، مشيرة إلى أن من المرجح أن يكون الرقم الحقيقي أعلى.

وأضافت المنظمة، في بيانها، أنه تم تسجيل العشرات من القتلى في مدينة شهريار في محافظة طهران ، وهى واحدة من المدن التي سقط فيها أعلى عدد من القتلى.

وتابعت، أن "عدد القتلى المثير للقلق دليل آخر على أن قوات الأمن الإيرانية ارتكبت عمليات قتل فظيعة، خلفت 208 قتلى على الأقل في أقل من أسبوع".

وقال مدير الأبحاث والدعم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة العفو الدولية، فيليب لوثر، إن "حصيلة القتلى الصادمة هذه تظهر عدم اكتراث السلطات الإيرانية المخزي بالأرواح البشرية".

وأضاف، "يجب أن يتحمل المسؤولون عن هذه الحملة الدموية ضد المظاهرات مسؤولية أعمالهم. ونظرًا لأن السلطات الإيرانية أبدت من قبل أنها غير راغبة في إجراء تحقيقات مستقلة ونزيهة وفعالة في أعمال القتل غير القانونية والاستخدام التعسفي للقوة ضد المحتجين ، فإننا ندعو المجتمع الدولي للمساعدة في ضمان المساءلة".

ووفقاً للمعلومات التي جمعتها منظمة العفو الدولية، "تعرضت أسر الضحايا للتهديد وتم تحذيرها من التحدث إلى وسائل الإعلام أو إقامة مراسم الجنازة لأحبائهم، كما تُجبر بعض العائلات على دفع مبالغ مالية لاعادةجثث أحبائهم إليها".

وبحسب البيان، "تُظهر لقطات فيديو موسعة تم التحقق منها وتحليلها بواسطة لجان التحقق الرقمي التابعة لمنظمة العفو الدولية قوات الأمن وهي تطلق النار على المتظاهرين العزل".

وذكر البيان " جمعت منظمة العفو الدولية حصيلة القتلى من التقارير التي تأكدت من مصداقيتها من خلال إجراء مقابلات مع مجموعة من المصادر داخل إيران وخارجها ، بما في ذلك أقارب للضحايا و صحفيون ونشطاء حقوق الإنسان يشاركون في جمع المعلومات، ثم قامت المنظمة بمراجعة المعلومات والتحقق منها".

وأعلن المرشد الأعلى لإيران علي خامنئي مؤخرًا أن البلاد أحبطت مؤامرة "خطيرة جداً" بعد اندلاع أعمال عنف خلال التظاهرات التي شهدتها إيران الشهر الماضي احتجاجًا على رفع أسعار الوقود.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق