اليوم الاربعاء 08 يوليو 2020م
خاص بالفيديو|| فادي شراب موهبة فنية تنشد لفلسطينالكوفية الجامعة العربية تناقش سبل تعزيز البحث العلمي لمواجهة كوروناالكوفية خاص بالفيديو|| أساليب مواجهة الضغوط النفسية التي يتعرض لها الطلبةالكوفية وسام سلامة .. موهبة فلسطينية تحلم بالاحتراف.الكوفية خاص بالفيديو|| متحف اللوفر يعاود استقبال الجمهور بنسبة إشغال 20%الكوفية الاحتلال يخطر مواطنا في سلفيت بالاستيلاء على أرضهالكوفية "كورونا" يحدّ من نبض الرياضة المدرسية الفلسطينية ويخفق في فرملتهاالكوفية تحليق في أجواء التاريخ: طائرة تِل تفرض حضورها كأول بطل لكأس الضفةالكوفية 153 وفاة و2691 إصابة جديدة بفيروس كورونا في إيرانالكوفية الجهاد سبيلنا والموت في سبيل الإسلام أسمى أمانيناالكوفية إصابة الأسير محمد صلاح الدين بالسرطانالكوفية المنشطات الرياضية وتأثيرها على الرياضيينالكوفية أساليب مواجهة الضغوط النفسية التي يتعرض لها طلبة الثانوية العامةالكوفية الاحتلال يداهم منزل سفير منظمة التعاون الإسلامى بالقدسالكوفية فادي شراب موهبة فنية تنشد لفلسطينالكوفية الظاهرية وطوباس .. بين العودة السريعة والعبور الأول لدوري المحترفينالكوفية مسبار الأمل.. قفزة عالمية للإمارات في قطاع الفضاءالكوفية غانتس يدخل الحجر الصحي بعد مخالطته مصاب بكوروناالكوفية مصرع سيدة في ظرةف غاطضة بكفر قرعالكوفية تراجع أسواق الأسهم الرئيسية في الخليجالكوفية

فرنسا تتراجع عن تسليم ليبيا زوارق "سيلينغر" بعد اعتراض ثمان منظمات حقوقية

16:16 - 02 ديسمبر - 2019
الكوفية:

باريس: تراجعت وزارة الجيوش الفرنسية، عن تسليم ست زوارق سريعة وقوية من طراز "سيلينغر" لحرس السواحل التابع لحكومة الوفاق من اجل مراقبة السواحل الليبية والتحكم في الهجرة غير الشرعية.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الإثنين، أن "الظروف الراهنة لا تسمح بمنح ليبيا هذه الزوارق".

وكانت منظمات غير حكومية قد تقدمت بشكوى لإلغاء تسليم هذه الزوارق إلى ليبيا، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وأعلنت وزيرة الجيوش الفرنسية، فلورانس بارلي، في فبراير/ شباط الماضي، أنها ستقدم ستة مراكب سريعة من طراز "سيلينغر" يبلغ طول كل واحدة منها 12 مترًا، هبة إلى ليبيا.

وأرسلت الوزارة في 26 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، مذكرة إلى محكمة الاستئناف الإدارية في باريس، التي رفعت إليها ثماني منظمات غير حكومية شكوى تطلب فيها إلغاء تسليم هذه القوارب.

وجاء في نص المذكرة، "وإذ اعتبرت «الهبة» في وقت ما لصالح ليبيا، فإن الوزيرة قررت في نهاية المطاف عدم تسليم المراكب لهذه الدولة".

وأكدت الوزارة أن وهب القوارب كان "هدفه الوحيد مرافقة الدولة الليبية في آلية توطيد سيادة القانون وإعادة بناء القدرات العسكرية لقوات البحرية الوطنية".

بدورها، قالت المسؤولة عن مسائل الهجرة في منظمة العفو الدولية، لولا شولمان، وهي إحدى المنظمات التي رفعت شكوى لدى القضاء الإداري في أبريل/ نيسان الماضي، إن قرار عدم تسليم المراكب يشكل "انتصارًا مهمًا" تمّ تحقيقه "بفضل الضغط العام" ويُفترض أن "يشكل منعطفا في علاقات فرنسا مع ليبيا في ما يتعلّق بسياسة الهجرة".

وقالت المنظمات غير الحكومية الثماني، وبينها أطباء بلا حدود ورابطة حقوق الإنسان، في بيان مشترك اليوم: "نهنئ أنفسنا بالتخلي عن هذه المبادرة التي كانت ستجعل من فرنسا المتواطئ الرسمي في جرائم مرتكبة بحق أشخاص مهاجرين ولاجئين في ليبيا".

وتطلب المنظمات من باريس حاليًا وضع "شروط صارمة لكل تعاون ثنائي وأوروبي مع ليبيا بهدف أن تكون حقوق وسلامة" المهاجرين "مضمونة ومحترمة".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق