اليوم الاربعاء 11 ديسمبر 2019م
صور|| تيار الإصلاح يكرم رئيس البرلمان الطلابي في رفحالكوفية 36 انتهاكًا للهدنة في سوريا خلال 24 ساعةالكوفية وفاة المخرج المصري محسن حلميالكوفية الآلاف ينظمون مسيرة في العاصمة الجزائرية للمطالبة بإلغاء الانتخابات الرئاسيةالكوفية حنا ناصر يلتقي ميلادينوف لبحث ملف الانتخاباتالكوفية الاتحاد الأوروبي وألمانيا يدعمان "أونروا" بـ80 مليون يوروالكوفية العراق: محتجون يطوقون مبنى وزارة النفط ويمنعون خروج الموظفينالكوفية الاحتلال يقتحم سبسطية ويغلق موقعها الأثريالكوفية استمرار إجراءات السلطة الإدارية نحو غزة قبل الانتخاباتالكوفية السيسي يطالب العالم برد حاسم على الدول الداعمة للإرهابالكوفية تظاهرة في رام الله تطالب بإقرار قانون حماية الأسرة من العنفالكوفية بخطأ مأساوي.. الموز ينهي حياة فتى في مصرالكوفية فلسطين تحصل على المدالية البرونزية في أولمبياد العلوم العالمي الـ 16الكوفية هيئة كسر الحصار تدعو إلى "تجديد تفويض الأونروا"الكوفية نابلس: مستوطنون يلاحقون رعاة أغنام في خربة يانونالكوفية المصادقة على إجراءات حل الكنيست والتوجه للانتخابات في مارس المقبلالكوفية فواكه الشتاء.. وقاية منزلية لصحة جيدةالكوفية حفل النزاهة الوطني الرابع عشرالكوفية الفن والإبداع في العزف والغناءالكوفية "النواب" التونسي يدعو لنصرة البرلمانيين الفلسطينين في سجون الاحتلالالكوفية

من عام 2000 إلى 2017..

الأمم المتحدة: الاحتلال كبّد الفلسطينيين خسائر بقيمة 2.5 مليار دولار سنويا

16:16 - 02 ديسمبر - 2019
الكوفية:

جنيف: أصدرت مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الأونكتاد" تقريرا يرصد الخسائر التي تكبدها الشعب الفلسطيني بسبب الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر التقرير أن الفلسطينيين خسروا 47,7 مليار دولار أمريكي بسبب الاحتلال، في الفترة ما بين عامي 2000- 2017، بمعدل 2,5 مليار سنوياً.

وشمل، خسائر الإيرادات العامة في الفترة المذكورة، والفوائد المتراكمة عليها المقدرة بحوالي 28,2 مليار دولار، بالإضافة إلى 6,6 مليار دولار قيمة التسرب في ميزانية السلطة الفلسطينية.

وبحسب التقرير، فإنه "لو تم استثمار مبلغ 47 مليار دولار بشكل معقول في الاقتصاد الفلسطيني لوفرت مليوني فرصة عمل إضافية على مدار 18عاما، بمعدل 110 آلاف دولار سنويا".

وحدد التقرير التكلفة المالية منذ العام 2000 على اعتبار أنه تاريخ انتهاء فترة الحكم الانتقالي للسلطة الفلسطينية، والانتقال إلى الحل النهائي.

ونصت اتفاقية السلام التي وقعت بين منظمة التحرير الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية في العام 1993، على تشكيل سلطة فلسطينية انتقالية في الضفة الغربية وقطاع غزة لخمس سنوات، ومن ثم يبحث الجانبان الحل النهائي بين الطرفين والذي كان المفترض أن يفضي إلى دولة فلسطينية إلى جانب اسرائيل، غير أن خلافات نشبت بين الجانبين في العام 2000، أسفرت عن اندلاع انتفاضة الأقصى.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق