اليوم الخميس 04 يونيو 2020م
خاص|| ساسة وفصائل: "المالكي" يغرد خارج الإجماع الوطني وحان وقت ذهابه للمنزلالكوفية فيديو|| والدة الأسير جنازرة لـ"الكوفية": نجلي يعاني أوضاعا صحية صعبة نتيجة إضرابه عن الطعامالكوفية الأسير سامي جنازرة يعلق إضرابه عن الطعام وينتصر على السجانالكوفية السلطة ترفض تسلم أموال المقاصة من إسرائيلالكوفية استشهاد أكثر من 3000 طفل منذ انتفاضة الأقصىالكوفية الشيخ عكرمة: سياسة إبعاد المقدسيين تزيدهم تمسكا بالمسجد الأقصىالكوفية الديمقراطية: كما تجاوزنا هزيمة حزيران سوف ننتصر على صفقة ترامب ومشاريع الضمالكوفية على الأردن التمسك باتفاق وادي عربةالكوفية شاهد|| "صورة وتذكار".. معرض فني متنقل في رفحالكوفية الدولار يرتفع واليورو يتراجع قبيل اجتماع لـ"المركزي الأوروبي"الكوفية أسعار الغذاء العالمية تصل لأدنى مستوى في 17 شهرا خلال مايوالكوفية كتلة فتح البرلمانية تدعو إلى عقد لقاء وطني لمواجهة الخطط "الأمريكية الإسرائيلية"الكوفية بالفيديو|| نائب بالبرلمان الأوروبي يحضر جلسة دون سروالالكوفية أونروا تعلن موعد بدء العام الدراسي الجديدالكوفية بالفيديو|| تشنج الرقبة.. المسببات وطرق العلاجالكوفية الخارجية: 113 وفاة و1798 إصابة في صفوف جاليتنا حول العالمالكوفية الفطر المحاري خطوة غير تقليدية للزراعة العضويةالكوفية إبداعات الرسم بالخط العربي والزخرفة الهندسيةالكوفية م. عودة: توقف ضخ المياه العادمة إلى بحر غزة منذ عام أدى لتقليل نسبة تلوث البحرالكوفية تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في غزةالكوفية

عادات محرجة لكنها مفيدة لصحة الإنسان

16:16 - 29 أكتوبر - 2019
الكوفية:

متابعات: قد يمارس الكثير من الأشخاص بعض التصرفات أو العادات التي ينبذها المجتمع، الأمر الذي يضعهم في مواقف تتسبب لهم بالكثير من الإحراج أمام الآخرين.

ولكن هل تعلم بأن بعض العادات التي تُعتبر غير مقبولة اجتماعياً، تنطوي على العديد من الفوائد الصحية؟ فيما يلي 3 عادات محرجة تنطوي على فوائد صحية، بحسب ما نقلت صحيفة تايمز أوف إنديا أونلاين:

1- إطلاق الغازات

يشعر الكثيرون بالإحراج الشديد عند الحاجة لإطلاق الغازات في الأماكن العامة مما يضطرهم إلى الضغط على أنفسهم، ولكن هل تعلم أن أجسامنا تطلق الغازات على الأقل 14 مرة في اليوم وحوالي 3-5 مرات خلال الليل؟ الغازات هي نتيجة لإنتاج نظامنا الهضمي لثاني أكسيد الكربون والميثان أثناء هضم الطعام، وإطلاق الغازات يساعد على التخلص من آلام البطن والنفخة.

2- مضغ العلكة

تظهر بعض الدراسات بأن مضغ العلكة ليست عادة سيئة، لأنها تساعد على التركيز، وشحذ الذاكرة، وتقليل التوتر، إضافة إلى موازنة هرمونات الجسم من خلال رفع مستويات الكورتيزول.

3- قضم الأظافر

يقول الخبراء بأن قضم الأظافر يساعد على التخلص من البكتريا المتراكمة عليها، مما يساعد على الوقاية من الالتهابات. كما أن الأشخاص الذين يقضمون أظافرهم أو يمصون إبهامهم أقل عرضة لخطر الإصابة بالحساسية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق