اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
عاجل
  • شركة الاتصالات تعلن عودة خدمات الإنترنت إلى وسط وجنوب قطاع غزة
شركة الاتصالات تعلن عودة خدمات الإنترنت إلى وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية تعزيزات عسكرية لقوات الاحتلال تقتحم بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية قوات الاحتلال تطلق النار تجاه مركبة أثناء ملاحقتها في بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية قوات الاحتلال الخاصة تقتحم جبل الزكارنة ببلدة قباطية في جنينالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية محتجون يستقبلون زيارة بايدن لسيراكيوز بمظاهرة تحت شعار "لا للإبادة الجماعية في غزة"الكوفية دلياني: 70٪؜ من سكان شمال غزة يعانون من سوء التغذية الحاد بسبب حرب الابادة والحصار الوحشي الإسرائيليالكوفية قوات الاحتلال تمنع الشبان من الدخول إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الفجرالكوفية الأمم المتحدة: نرفض اجتياح رفح.. ولن نكون طرفا في تهجير سكان غزةالكوفية استقالة المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية باللغة العربية من منصبها احتجاجًا على الانحياز لإسرائيلالكوفية قوات الاحتلال تعرقل عمل مركبة الإسعاف وتمنعها من الدخول الى مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية NBC: أرقامنا تشير إلى أن طلابا من 40 جامعة وكلية أمريكية وكندية نصبوا خياما للتضامن مع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسحب من مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز بكثافة في شارع عمان شرق نابلسالكوفية بدء انسحاب قوات الاحتلال من قبر يوسف والمنطقة الشرقية بنابلسالكوفية استمرار اعتصام الطلاب في حرم جامعة جورج واشنطن رغم تجاوز مهلة إزالة الخيام وفض التجمعالكوفية استقالة الناطقة بلسان الخارجية الأمريكية باللغة العربية من منصبها احتجاجًا على الانحياز الأمريكي لإسرائيلالكوفية

بالصور|| إضرابات ومسيرات في 150 دولة لمواجهة "تغير المناخ"

16:16 - 20 سبتمبر - 2019
الكوفية:

وكالات: شارك عشرات الآلاف من الطلاب في أنحاء مختلفة من آسيا وأوروبا الجمعة، في إضراب على مستوى العالم لمطالبة زعمائه المجتمعين في قمة الأمم المتحدة عن المناخ، باتخاذ إجراءات عاجلة لتجنب كارثة بيئية.

وبدأت الاحتجاجات في جزر المحيط الهادي، وهي بعض من الدول الأكثر تعرضا للخطر بسبب ارتفاع منسوب مياه البحار، وأستراليا، حيث أظهرت منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي مظاهرات حاشدة في أجزاء مختلفة من البلاد مثل ملبورن وسيدني.

وبإلهام من الناشطة السويدية جريتا ثونبرج، البالغة من العمر 16 عاما، من المقرر تنظيم احتجاجات في نحو 150 دولة لدعوة الحكومات لاتخاذ إجراءات فورية بهدف الحد من الآثار الضارة لتغير المناخ الذي يسببه البشر.

وسيصل الإضراب في نيويورك إلى ذروته حين تقود ثونبرج، التي تم ترشيحها لجائزة نوبل لجهودها في مجال مكافحة تغير المناخ، مسيرة عند مقر منظمة الأمم المتحدة.

وأشادت ثونبرج "بالحشد الهائل" في سيدني، في تغريدة على موقع تويتر، وقالت إنها مثال يحتذى به مع انطلاق الإضرابات في أنحاء آسيا وأوروبا وأفريقيا.

وقال علماء إن الاحتباس الحراري الذي تسببه انبعاثات الغازات الناتجة عن احتراق الوقود الأحفوري أدى إلى موجات الجفاف والحرارة الشديدة وذوبان الأنهار الجليدية، وارتفاع منسوب مياه البحار والفيضانات.

وقفزت انبعاثات الكربون العام الماضي إلى مستوى قياسي، على الرغم من تحذير أصدرته الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ في أكتوبر/تشرين الأول، وقالت فيه إنه يجب خفض الانبعاثات على مدار الأعوام الـ12 المقبلة من أجل تحقيق استقرار المناخ.

وأكد منظمون أن المظاهرات ستأخذ أشكالا مختلفة حول العالم، لكن جميعها تهدف إلى رفع الوعي بتغير المناخ والمطالبة بالقيام بعمل سياسي للحد من العوامل التي تسهم في الظاهرة.

وفي أوروبا، من المقرر أن تكشف المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن مجموعة إجراءات جديدة للتصدي لتغير المناخ، توصلت إليها أحزاب ائتلافها الحاكم خلال محادثات استمرت أثناء الليل، ومن المقرر أن يتجمع محتجون في شوارع برلين عند بوابة براندنبورج.

وتجمع قمة الأمم المتحدة زعماء العالم لبحث سياسات للتصدي لتغير المناخ، مثل التحول من استخدام الوقود الأحفوري إلى مصادر الطاقة المتجددة.

ولهذه القضية أهمية كبيرة بالنسبة لجزر المحيط الهادي المنخفضة، التي طالبت الدول الغنية مرارا ببذل مزيد من الجهد لمنع ارتفاع منسوب المياه في البحار.

وقالت ناتيشا اوتشاروينتشاي "21 عاما" وهي من منظمي الإضراب: "هذا ما سيحدث إذا لم نوقف تغير المناخ الآن".

وفي مومباي العاصمة التجارية للهند التي شهدت هذا العام فيضانات نتيجة هطول أمطار موسمية بمعدل أكثر غزارة من المعتاد، انضم أطفال من 10 مدارس على الأقل للاحتجاجات على مدار اليوم.

وفي تايلاند اقتحم أكثر من 200 شخص مقر وزارة البيئة، وسقطوا على الأرض ليتظاهروا بالموت.

نقلاً عن موقع "العين"

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق