اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة السموع جنوب الخليل
حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية محتجون يستقبلون زيارة بايدن لسيراكيوز بمظاهرة تحت شعار "لا للإبادة الجماعية في غزة"الكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تمنع الشبان من الدخول إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الفجرالكوفية الأمم المتحدة: نرفض اجتياح رفح.. ولن نكون طرفا في تهجير سكان غزةالكوفية استقالة الناطقة بلسان الخارجية الأمريكية باللغة العربية من منصبها احتجاجًا على الانحياز لإسرائيلالكوفية قوات الاحتلال تعرقل عمل مركبة الإسعاف وتمنعها من الدخول الى مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية NBC: أرقامنا تشير إلى أن طلابا من 40 جامعة وكلية أمريكية وكندية نصبوا خياما للتضامن مع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسحب من مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز بكثافة في شارع عمان شرق نابلسالكوفية بدء انسحاب قوات الاحتلال من قبر يوسف والمنطقة الشرقية بنابلسالكوفية استمرار اعتصام الطلاب في حرم جامعة جورج واشنطن رغم تجاوز مهلة إزالة الخيام وفض التجمعالكوفية استقالة الناطقة بلسان الخارجية الأمريكية باللغة العربية من منصبها احتجاجًا على الانحياز الأمريكي لإسرائيلالكوفية مراسلنا: طائرة استطلاع إسرائيلية تحلق بارتفاع منخفض في أجواء مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في بلدة شبعا جنوب لبنانالكوفية مقاومون يستهدفون بالرصاص قوات الاحتلال المقتحمة للمنطقة الشرقية في نابلسالكوفية جيش الاحتلال يعلن الموافقة على إنشاء رصيف عائم على شاطئ غزةالكوفية شبان يستهدفون بعبوات محلية الصنع قوات الاحتلال المقتحمة لمحيط مخيم بلاطة شرق نابلسالكوفية

مئات الأطباء المغاربة يستقيلون احتجاجاً على ظروف عملهم

19:19 - 19 إبريل - 2019
الكوفية:

وكالات: قدّم 305 طبيبًا يعملون في مستشفيات بشمال المغرب استقالتهم في رسالة جماعية وجهوها إلى وزارة الصحة احتجاجا على ظروف عملهم، وفق ما علم اليوم الجمعة من مصادر متطابقة.

وقال الأطباء وأن استقالتهم بسبب "الأوضاع الكارثية" لقطاع الصحة.

وجاء في الرسالة التي أرسلت أمس الخميس من النقابة إلى الإدارة المحلية للصحة في طنجة ونشرتها اليوم الجمعة وسائل إعلام محلية، أن هذه الأوضاع "لا ترقى لتطلعات المواطنين وحقهم في العلاج الذي يكفله لهم الدستور".

وأوضح المدير الإقليمي للصحة في طنجة وتطوان والحسيمة عفيفي إكرام "تلقينا طلب الاستقالة الجماعية التي تندرج ضمن سياق مطلبي".

وتابع قائلا "لكن هذه الاستقالة لا أساس لها قانونيا لأنه يتعين على كل طبيب أن يقدم استقالته بشكل أحادي" لتكون قانونية.

وأضاف المسؤول أن الأطباء المستقيلين جماعيا الذين يطالبون بتحسين الأجور وينددون بتدهور ظروف العمل بسبب نقص الموارد البشرية، "يواصلون العمل". وقال إنهم ينتظرون "رد الوزارة" التي هي "منخرطة في العملية من خلال لجنة متابعة لإيجاد حلول ملموسة".

وفي العام الماضي، أعلن أكثر من 200 طبيب في القطاع العام استقالتهم للأسباب ذاتها، في وقت يعاني فيه نظام الصحة المغربي بـ"نقص في العاملين" و"فوارق عميقة جغرافية واجتماعية واقتصادية"، بحسب منظمة الصحة العالمية.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق