اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024م
عاجل
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد الشهداء إلى 2710 والمصابين إلى 12592 منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان
الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد الشهداء إلى 2710 والمصابين إلى 12592 منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنانالكوفية حزب الله: قصفنا برشقة صاروخية قاعدة "ميرون" للمراقبة الجويةالكوفية الاحتلال يجبر مواطنا على هدم منزله في بيت حنينا بالقدسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة على مخيم الشاطئ غربي مدينة غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي على حي الجنينة شرق مدينة رفحالكوفية إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في مادما وبورينالكوفية مراسلنا: استهداف بصاروخين استطلاع في الزوايدة وسط القطاعالكوفية تطورات اليوم الـ388 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية فيديو|| مدير مستشفى كمال عدوان.. دفنت إبني بجوار جدار المستشفىالكوفية مراسلنا: استهداف بصاروخ استطلاع في محيط مفترق خربة العدس شمال مدينة رفحالكوفية الأورومتوسطي: الاحتلال استهدف مراكز الإيواء 39 مرة خلال أقل من شهرالكوفية الأمم المتحدة: سكان شمالي القطاع معرضون للموتالكوفية الأردن يعقب على تصريحات سموتريتش بشأن تهجير الفلسطينيينالكوفية المصادقة الأولية على منع زيارات آلاف الأسرى الفلسطينيينالكوفية صافرات الإنذار تدوي في "نهاريا" وعدة مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية الاحتلال يُخطر بوقف العمل في 20 دفيئة زراعية في الجلمة شمال شرق جنينالكوفية كتائب الأقصى تعرض بعد قليل مشاهد من قصف جنود وآليات العدو في محور نتساريم بصواريخ قصيرة المدىالكوفية جرافات الاحتلال تواصل تجريف أراضي بلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية بالصور || الاحتلال يجبر 4 مقدسيين على هدم منازلهم جزئياالكوفية الصحة: 96 شهيدًا و277 إصابة بـ5 مجازر في القطاع خلال 48 ساعةالكوفية

الاحتلال يقصف لبنان لليوم الـ 36 تواليا ويرتكب مجازر جديدة

14:14 - 28 أكتوبر - 2024
الكوفية:

بيروت - تُواصل قوات الاحتلال عدوانها العسكري، تزامنًا مع قصف جوي ومدفعي، على مناطق متفرقة في جمهورية لبنان لليوم الـ 36 على التوالي؛ بعد أن بدأ يوم 23 أيلول/ سبتمبر الماضي.

 

وأفادت وزارة الصحة اللبنانية، بأن 2672 شهيدًا ارتقوا وأصيب 12468 مواطنًا لبنانيًا، منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على البلاد في 8 أكتوبر 2023 الماضي.

 

وصباح اليوم الإثنين، أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية (الرسمية)، بأن 5 مواطنين استشهدوا وأصيب آخرون جراء استهداف منزل بحي الرمل في صور جنوب لبنان.

 

واستشهد ثلاثة لبنانيين وأصيب عدد آخر في حصيلة أولية للغارة الإسرائيلية على باتوليه.

 

آخر التطورات والأحداث الميدانية..

 

نفذ طيران الاحتلال الحربي، بعد ظهر اليوم الإثنين، غارة جوية مستهدفًا بلدة عربصاليم في إقليم التفاح قضاء النبطية جنوب لبنان. بالإضافة لغارات أخرى على بلدتي مشغرة في البقاع الغربي وعيترون ومدينة صورة في الجنوب.

 

وشنّ طيران الاحتلال عدة سلسلة غارات على محيط بلدات بافليه وكفر تبنيت والنبطية الفوقا في جنوب لبنان. بالإضافة لغارة استهدفت محيط بلدة الحلانية بالبقاع شرق لبنان، وأخرى على محيط بلدات بافليه وكفر تبنيت والنبطية الفوقا في الجنوب.

 

وقالت مصادر لبنانية، إن مدفعية الاحتلال استهدفت أطراف بلدة حلتا ومحيط منازل البلدة بالتزامن مع إطلاق رشقات رشاشة من موقع "السماقة" باتجاه الأحراج المحيطة.

 

وشنّت طائرات الاحتلال غارة جوية على المنطقة الواقعة بين الحلوسية وديرقانون النهر، كما أغارت على بلدة بيوت السياد مستهدفة مسجد البلدة.

 

واستهدف القصف الجوي الإسرائيلي، بلدة معركة، بلدة الخيام (أكثر من غارة)، أطراف بلدة البرغلية، وبلدة القليلة، بلدة برج قلاويه (غارات متتالية).

 

وقصف الطيران الحربي الإسرائيلي منزلًا في بلدة الضهيرة. بينما استهدفت المدفعية الإسرائيلية بلدة بيت ليف.

 

وتعرضت منطقة كفر جوز في النبطية، لقصف إسرائيلي، أدى إلى أضرار كبيرة بعشرات المباني والمتاجر.

 

وبيّنت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، أن طيران الاحتلال شنّ عدوانًا على كف جوز بصواريخ ارتجاجية مدمرة، ألحقت أضرارًا فادحة في مستشفيي نبيه بري الحكومي والنجدة الشعبية القريبين من مكان الاستهداف.

 

واستهدفت مسيرة حربية إسرائيلية بصاروخ واحد على الأقل، سيارة مدنية على طريق "عاريا"؛ دون وقوع إصابات. حيث أفادت الوكالة الوطنية للإعلام بنجاة سائق المركبة.

 

وفجّر جيش الاحتلال، صباح اليوم، مبانٍ في يارين ومروحين والضهيرة وأم التوت، جنوبي لبنان.

 

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي، سلسلة غارات جوية استهدفت بلدة اللويزة في إقليم التفاح، وأطراف العيشية وكفر حونة، وبلدة عربصاليم. بالإضافة لبلدات: بيت ليف قضاء بنت جبيل.

 

ودمّر طيران الاحتلال الحربي منزلين في بلدة يحمر الشقيف. بينما قصف بلدة حومين الفوقا في منطقة إقليم التفاح، وعيناتا في قضاء بنت جبيل.

 

وجددت قوات الاحتلال القصف المدفعي صباح اليوم، على بلدة أرنون، بعد أن كانت استهدفت بلدتي رامية وبيت ليف. بينما قصف الطيران الحربي مجدل زون- المنصوري.

 

وصباح اليوم الإثنين، شنّت طائرات الاحتلال الحربية غارات جوية على محيط بلدة زبقين ومدينة صور جنوبي لبنان، وبلدة شمسطار في البقاع شرقي الجمهورية.

 

من جانبها أعلن أعلن حزب الله في لبنان، منذ فجر اليوم الإثنين، عن سلسلة عمليات استهدف خلالها المقاومين، عدة أهداف عسكرية تابعة للاحتلال في الجنوب اللبناني وشمال فلسطين المحتلة.

 

وقال حزب الله في عدة بلاغات عسكرية، إن المقاومة استهدفت صباح اليوم، وللمرة الرابعة، تجمعًا لقوات العدو عند بوابة فاطمة بصلية صاروخية.

 

واستهدفت المقاومة على مرتين، تجمعًا لجنود الاحتلال الإسرائيلي بين مستوطنتي "المنارة" و"مرغليوت" بصلية صاروخية. بالإضافة لقصف مستوطنة "كريات شمونة".

 

وصرح حزب الله، بأن مجاهدي المقاومة الإسلامية استهدفوا، شركة يوديفات للصناعات العسكرية، جنوب شرق عكا بمسيرة انقضاضية. مؤكدًا أنها "أصابت هدفها بدقة".

 

وخلال الـ 24 ساعة الماضية (يوم أمس الأحد)، نفذت المقاومة الإسلامية في لبنان 29 عملية وهجومًا ضد أهداف عسكرية إسرائيلية وأخرى استهدفت مستوطنات الاحتلال وثكناته شمال فلسطين المحتلة وجنوب لبنان.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق