اليوم الاربعاء 25 سبتمبر 2024م
تشييع الشهيد يحيى عوض بمخيم الفوار في الخليلالكوفية وقفة تضامنية في نابلس دعما لغزة والمعتقلين في سجون الاحتلالالكوفية الاحتلال يشرع بتدمير البنية التحتية في عدة مناطق في مدينة جنينالكوفية الصحة اللبنانية: 3 شهداء و9 جرحى في حصيلة الغارة على المعيصرةالكوفية تطورات اليوم الـ 355 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الثالث للعدوان الإسرائيلي على لبنانالكوفية الاحتلال يقتحم جنين ويحاصر مستشفيينالكوفية الاحتلال يجرف 20 دونما ويقتلع 600 شجرة ويهدم منشآت وآبارا زراعية غرب الخليلالكوفية مراسلنا: 5 شهداء وعدد من المصابين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: اندلاع حرائق بين روش بينا ومدينة صفد شمالي إسرائيل وإغلاق الشارع الواصل بينهماالكوفية "الإعلام الحكومي": إرسال الاحتلال 88 جثماناً من مختطفي غزة شبه متحلله جريمة لا إنسانيةالكوفية اعتقال 35 مواطنا بالضفة في حملة واسعة للاحتلالالكوفية مراسلنا: بدء إجلاء آلاف الطلبة من مدارس مدينة جنين ومخيمها عقب اقتحام جيش الاحتلال للمدينةالكوفية مراسلنا: آليات الاحتلال برفقة جرافات تتجه نحو مخيم جنينالكوفية «كأس العالم لكرة الصالات»: فرنسا تنفي مزاعم التلاعب بنتيجة مواجهة إيرانالكوفية عـن الافـتـراق فـي الـوعـيالكوفية الاحتلال يقتحم دير ابزيع وخربثا بني حارث غرب رام اللهالكوفية الذكرى الـ 28 لـ «هبة النفق» وفشل نتنياهو المتكرر في تهويد الأقصىالكوفية الحرب في الشمال: الهروب من صفقة الجنوبالكوفية انطباعات أوّليّة وسريعة وغاضبة على هامش الحربالكوفية

وزير خارجية لبنان: تصريحات بايدن بشأن الصراع مع إسرائيل ليست مبشرة

11:11 - 25 سبتمبر - 2024
الكوفية:

عبر وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب عن خيبة أمله يوم الثلاثاء، إزاء تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن الأزمة المتصاعدة بين لبنان وإسرائيل، لكنه قال إنه يأمل في أن تتمكن واشنطن من التدخل للمساعدة.

 

وقال حبيب عن خطاب بايدن في الأمم المتحدة في وقت سابق من اليوم إنه لم يكن قويا ولا مبشرا ولن يحل هذه المشكلة. وأضاف أن الولايات المتحدة هي الدولة الوحيدة التي يمكنها حقا إحداث فارق في الشرق الأوسط وفيما يتعلق بلبنان.

 

وكان الوزير يتحدث خلال فعالية استضافتها مؤسسة كارنيجي للسلام الدولي.

 

وقال بو حبيب إن التطورات الأخيرة دفعت ما يقدر بنحو نصف مليون شخص إلى النزوح داخل لبنان مضيفا أن رئيس الوزراء اللبناني يأمل في الاجتماع بمسؤولين أمريكيين خلال اليومين المقبلين.

 

وأشار بو حبيب إلى أن الحكومة الإسرائيلية لا تسعى بجدية إلى نهاية للقتال عبر التفاوض، وتهدف بدلا من ذلك إلى الفوز في ساحة المعركة.

 

وسعى بايدن في كلمته إلى تهدئة التوتر، وقال إن الحرب الشاملة ليست في مصلحة أي طرف. وأبلغ الجمعية العامة للأمم المتحدة المؤلفة من 193 عضوا أن الحل الدبلوماسي لا يزال ممكنا.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق