اليوم الاربعاء 18 سبتمبر 2024م
عاجل
  • انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعه في المنطقة الشرقيه من مدينة نابلس
انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعه في المنطقة الشرقيه من مدينة نابلسالكوفية قوات الاحتلال تنسف مباني سكنية غربي وشرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم محيط مخيم عسكر شرق مدينة نابلسالكوفية آليات الاحتلال تطلق نيرانها بشكل كثيف شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم نابلس من حاجزي عورتا وبيت فوريك شرقي المدينةالكوفية جيش الاحتلال يطلق قنابل إنارة غرب مدينة رفح جنوبي قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 348 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية القدس في "الوجدان" الصهيوني المزيفالكوفية شهيدان ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة "حجاج" بشارع كشكو شرق حي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية غزة: فعلُ المستحيل!الكوفية من غزة إلى هوليوودالكوفية شهيدان ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا شرق مدينة غزةالكوفية شركات طيران عالمية تعلق رحلاتها إلى "إسرائيل" بسبب "تفجيرات البيجر"الكوفية تطورات اليوم الـ 347 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية صراع تراكميالكوفية رويترز: شركة الطيران السويسرية تعلن أنها ستتجنب مؤقتا الأجواء الإسرائيلية والإيرانية حتى يوم الخميسالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا في شارع كشكو بحي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية الاحتلال يقتحم مخيم العروب شمال الخليلالكوفية الأردن يبلغ لبنان بالاستعداد لتقديم أي مساعدات طبيةالكوفية يديعوت: مستوطنون يقطعون طريق في "تل أبيب" للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرىالكوفية

تطورات اليوم الـ 342 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

09:09 - 12 سبتمبر - 2024
الكوفية:

غزة: تتواصل حرب الإبادة الجماعية التي تشنها قوات الاحتلال على قطاع غزة لليوم الـ 342 على التوالي، تزامنا مع استمرار الحصار المُطبق وسياسة التجويع والتعطيش ومنع العلاج التي يُمارسها الاحتلال ضد المدنيين في القطاع.

وأفادت وزارة الصحة، صباح اليوم الخميس، بارتكاب جيش الاحتلال "الإسرائيلي" 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 34 شهيدا و96 مصابا، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وأكدت الوزارة، في تقريرها اليومي، ارتفاع حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال "الإسرائيلي" على غزة إلى 41118 شهيدا و95125 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي. مشيرةً إلى أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

آخر التطورات الميدانية في محافظات قطاع غزة

استشهدت صباح اليوم الخميس، المواطنة فدوى اللوح "دامو"، متأثرة بإصابتها بقصف إسرائيلي لمنزلهم بحي الدعوة شمال شرق مخيم النصيرات قبل أيام.

وارتقى شهيدان مدنيا، صباح اليوم، بقصف إسرائيلي في شارع كشكو بحي الزيتون جنوبي مدينة غزة.

وتجدد القصف المدفعي، صباح الخمس، على محيط ديوان أبو شريعة في حي الصبرة جنوب مدينة غزة.

واستهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، مدينة الزهراء ومحيط أبراج الأسرى شمال غربي مخيم النصيرات. بينما قصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلًا في حي الدعوة شمال شرقي المخيم.

وأطلقت زوارق الاحتلال الإسرائيلي الحربية، صباح اليوم، قذائف تجاه شواطئ جنوب غرب مدينة غزة، تزامنًا مع تجدد القصف المدفعي على المناطق الشرقية لمخيم جباليا شمالي القطاع.

وصباح اليوم الخميس، نسف جيش الاحتلال مبانٍ سكنية في المناطق الشمالية لمخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر عائلية، باستشهاد الشاب حمزة إبراهيم الكحلوت، في قصف مدفعي شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة أثناء مراجعته لحفظ القرآن الكريم في منزله.

وذكر سكان محليون أن الدبابات الإسرائيلية أطلقت النار بشكل مكثف شرقي مخيم جباليا شمال قطاع غزة، بينما أُبلغ عن أصوات انفجارات متتالية بالتزامن مع إطلاق آليات الاحتلال النيران شرقي المخيم.

 

وشهدت منطقة شمال مخيم النصيرات للاجئين، وسط قطاع غزة، إطلاق نار كثيف من قبل آليات ودبابات الاحتلال العسكرية.

وقالت مصادر محلية، إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت، فجر اليوم الخميس، منزلًا لعائلة صيام في منطقة التوبة بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة؛ أسفر عن 3 شهداء وعدد من الإصابات.

وأفاد الدفاع المدني الفلسطيني في بيانٍ مقتضب، بأن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت منزلًا لعائلة "البلبيسي"؛ بمنطقة المشاهرة في حي التفاح شرق مدينة غزة؛ وأسفر ذلك عن 4 شهداء بينهم طفلة وامرأة ومازال البحث عن مفقودين.

وقالت مصادر محلية، إن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت منزلًا لعائلة "العجوري" في منطقة الفاخورة بمخيم جباليا شمال قطاع غزة ولا إصابات.

وفي غارةٍ إسرائيلية أخرى، استهدفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة" أبو صهيبان" في شارع الجلاء غرب مدينة غزة، دون الحديث عن إصابات.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلًا في حي الزيتون شارع البساتين شرق مدينة غزة، كما قصفت طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة مسلم بحي الأمل في خان يونس.

وجددت مدفعية الاحتلال قصفها لشرق مخيم جباليا شمال غزة.

وارتقى 5 شهداء وأُصيب آخرون، نتيجة قصف منزل لعائلة "الدحدوح" جنوب مسجد الشمعة بحي الزيتون شرق مدينة غزة.

وشنّ طيران الاحتلال الإسرائيلي، غارة على محيط منجرة السعافين في بلوك 12 شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

واستشهد 3 مواطنين وأصيب مواطنين جراء استهداف الاحتلال مجموعة من المواطنين مقابل مخبز الشرق بحي النصر غرب مدينة غزة.

واستهدف الاحتلال الإسرائيلي خيمة تؤوي نازحين مقابل منزل عائلة البردويل في منطقة المواصي غرب مدينة رفح.