اليوم الاربعاء 26 يونيو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: شهيدان في قصف الاحتلال بلدة خزاعة شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة
  • مراسلنا: شهيدان في قصف الاحتلال شقة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
خبراء يحذرون من عدم جهوزية العالم بما يكفي لمواجهة الحرائقالكوفية مراسلنا: شهيدان في قصف الاحتلال بلدة خزاعة شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية مراسلنا: شهيدان في قصف الاحتلال شقة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية 836 مليون دولار عجز الحساب الجاري لميزان المدفوعات للربع الأول من عام 2024الكوفية الاحتلال يهدم 17 منزلا في الضفة وآخر في الداخل المحتلالكوفية في اليوم العالميّ لمساندة ضحايا التعذيب.. أعداد الشهداء المعتقلين منذ 7 أكتوبر هو الأعلى في تاريخ الحركة الأسيرةالكوفية مراسلنا: ارق الاحتلال تطلق نيرانها تجاه شاطئ مخيم النصيرات ومدينة الزهراء وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: شهداء ومصابون جراء عدوان الاحتلال على منطقة البركسات شمال غرب رفحالكوفية الاحتلال يهدم ثلاثة مساكن ومنشآت في مسافر يطا جنوب الخليلالكوفية مراسلنا: آليات الاحتلال تطلق النار تجاه منطقة الشيخ عجلين ومحيط الكلية الجامعية جنوب غرب مدينة غزةالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تواصل قصف مناطق شرق بلدة خزاعة شرق خان يونسالكوفية الاحتلال يهدم منزلا في سلوانالكوفية الاحتلال يقصف بلدات جنوب لبنانالكوفية الاحتلال يعتقل 20 مواطنا من الضفة ما يرفع حصيلة الاعتقالات منذ 7 أكتوبر إلى 9400الكوفية أسعار العملات والمعادن اليوم الأربعاء في فلسطينالكوفية إلى رئيس "حكومة رام الله المقيدة".. رغبتك بحكم قطاع غزة بعيدة عنكالكوفية حرب بربرية.. من رفح حتى جنينالكوفية حرب إسرائيل على لبنان فوق طاقتهاالكوفية معركة متواصلة بلا نتائج محددةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في حي الدرج شرق مدينة غزةالكوفية

هيئة الأسرى: ضرب معتقلي النقب وترهيبهم لثنيهم عن لقاء محاميهم

14:14 - 27 مايو - 2024
الكوفية:

 رام الله: قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن إدارة سجن النقب الصحراوي، تتعمد ترهيب المعتقلين والاعتداء عليهم بالضرب  وهم مكبلو الأيدي ومعصوبو الأعين، لثنيهم عن لقاء المحامي ونقل ما يتعرضون له من تعذيب نفسي وجسدي تجاوز الحدود كافة، منذ السابع من أكتوبر. 

وأوضحت الهيئة، أن قوات القمع أخرجت كلا من الأسير موسى عقل وماجد جراد ، من غرفتيهما إلى ساحة جانبية قبل موعد الزيارة الساعة السادسة صباحا، بعد تكبيل يديهما، واعتدت عليهما بالضرب المبرح.

وفي السياق ذاته، قالت محامية الهيئة، إن إدارة المعتقل تواصل عقوباتها الانتقامية بحق معتقلي النقب، خاصة الحرمان من مواد التنظيف، ما تسبب بانتشار الأمراض الجلدية بينهم، وتعرضهم للضرب المبرح والإهانات، وتقليص وقت "الفورة" إلى ساعة واحدة في اليوم، والحرمان من الاستحمام لفترات تصل إلى أسبوعين، ونوعية الطعام وكميته سيئة، والوجبات التي يحصل عليها المعتقل لأسبوع، بالكاد تكفي ليوم واحد، وعقوبات أخرى.

وأشارت الهيئة إلى أن الحالة الصحية للمعتقلين جهاد ناصر ويعقوب الأشقر تعكس حقيقة تعامل إدارة السجون مع المعتقلين بشكل عام، والمرضى منهم بشكل خاص.

وأكدت الهيئة أن سياسة التجويع بحق المعتقلين والمعتقلات المتبعة منذ السابع من أكتوبر، وما رافقها من حرمان من الأغطية والملابس ومواد التنظيف والمعقمات، ومنع الاستحمام، وسوء الطعام المقدم كماً ونوعاً، أدت إلى انتشار الأمراض الخطيرة تحديداً الأمراض الجلدية، التي باتت تهدد حياة المعتقلين بشكل حقيقي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق