اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
عاجل
  • تعزيزات عسكرية لقوات الاحتلال تقتحم بلدة قباطية جنوب جنين
  • قوات الاحتلال تطلق النار تجاه مركبة أثناء ملاحقتها في بلدة قباطية جنوب جنين
  • قوات الاحتلال الخاصة تقتحم جبل الزكارنة ببلدة قباطية في جنين
تعزيزات عسكرية لقوات الاحتلال تقتحم بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية قوات الاحتلال تطلق النار تجاه مركبة أثناء ملاحقتها في بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية قوات الاحتلال الخاصة تقتحم جبل الزكارنة ببلدة قباطية في جنينالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية محتجون يستقبلون زيارة بايدن لسيراكيوز بمظاهرة تحت شعار "لا للإبادة الجماعية في غزة"الكوفية دلياني: 70٪؜ من سكان شمال غزة يعانون من سوء التغذية الحاد بسبب حرب الابادة والحصار الوحشي الإسرائيليالكوفية قوات الاحتلال تمنع الشبان من الدخول إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الفجرالكوفية الأمم المتحدة: نرفض اجتياح رفح.. ولن نكون طرفا في تهجير سكان غزةالكوفية استقالة المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية باللغة العربية من منصبها احتجاجًا على الانحياز لإسرائيلالكوفية قوات الاحتلال تعرقل عمل مركبة الإسعاف وتمنعها من الدخول الى مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية NBC: أرقامنا تشير إلى أن طلابا من 40 جامعة وكلية أمريكية وكندية نصبوا خياما للتضامن مع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسحب من مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز بكثافة في شارع عمان شرق نابلسالكوفية بدء انسحاب قوات الاحتلال من قبر يوسف والمنطقة الشرقية بنابلسالكوفية استمرار اعتصام الطلاب في حرم جامعة جورج واشنطن رغم تجاوز مهلة إزالة الخيام وفض التجمعالكوفية استقالة الناطقة بلسان الخارجية الأمريكية باللغة العربية من منصبها احتجاجًا على الانحياز الأمريكي لإسرائيلالكوفية مراسلنا: طائرة استطلاع إسرائيلية تحلق بارتفاع منخفض في أجواء مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية

بعد تصريحات عن المحرقة

بولندا تهدد بالتصعيد ضد إسرائيل في حال لم تعتذر رسمياً

10:10 - 19 فبراير - 2019
الكوفية:

وكالات|| هددت الحكومة البولندية، اليوم الثلاثاء، إسرائيل بأنها في حال لم تصدر اعتذاراً رسمياً فإنها تنوي تصعيد ردها.

ووفقاً لموقع "i24news"، لا تزال حكومة بولندا مُصرة على المطالبة بالاعتذار الرسمي لها من إسرائيل بعد تصريحات القائم بأعمال وزير الخارجية الاسرائيلي يسرائيل كاتس، الذي قال أن البولنديين "يرضعون اللاسامية مع حليب امهاتهم".

وقال مسؤول بولندي محذراً: "رغم إن الشعور حاليا بالهدوء، لكن أي تصريح إضافي لأي مسؤول إسرائيلي رسمي يمكنه أن يؤدي إلى تدهور جديد".

غير أن استدعاء السفير البولندي من إسرائيل حاليا غير وارد على جدول الردود البولندية المتوقعة.

وذكرت قناة "كان" العبرية، أن بولندا هددت بأنه فيما لو لم يصدر أي اعتذار إسرائيلي، فانهم ينوون تصعيد ردهم.

وأضافت القناة، أن وارسو مستعدة لان تنتظر يومين أو ثلاثة لاعتذار إسرائيلي رسمي، وان هناك اتصالات بالخصوص تدار بين وزارتي الخارجية لكلا البلدين.

ومن المتوقع ان يجتمع نتنياهو اليوم مع نظرائه من جمهورية التشيك، سلوفاكيا وهنغاريا.

وستعقد اجتماعات ثنائية، بدلا من قمة فيشغارد التي الغيت أمس بعد إلغاء بولندا مشاركتها فيها بعد الأزمة التي اندلعت بينها وبين إسرائيل.

وصعدت تصريحات الوزير الإسرائيلي كاتس والذي اقتبسها من أقوال رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق اسحاق شمير، والذي قال فيها: "البولنديين رضعوا اللاسامية مع حليب امهاتهم"، من الأزمة بعد أن اندلعت في أعقاب تصريحات نتنياهو في مؤتمر وارسو حيث قال : "أن بولنديين شاركوا في المحرقة النازية".

وفي اعقابها ألغى رئيس حكومة بولندا مشاركة في قمة فيشغارد التي كانت ستقام بإسرائيل اليوم الثلاثاء وانتدب وزير الخارجية مكانه، وفي أعقاب تصريحات كاتس ألغت بولندا مشاركتها في القمة الأمر الذي أدى إلى إلغاء إقامة تماما.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق