اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
تعزيزات عسكرية لقوات الاحتلال تقتحم بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية قوات الاحتلال تطلق النار تجاه مركبة أثناء ملاحقتها في بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية قوات الاحتلال الخاصة تقتحم جبل الزكارنة ببلدة قباطية في جنينالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية محتجون يستقبلون زيارة بايدن لسيراكيوز بمظاهرة تحت شعار "لا للإبادة الجماعية في غزة"الكوفية دلياني: 70٪؜ من سكان شمال غزة يعانون من سوء التغذية الحاد بسبب حرب الابادة والحصار الوحشي الإسرائيليالكوفية قوات الاحتلال تمنع الشبان من الدخول إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الفجرالكوفية الأمم المتحدة: نرفض اجتياح رفح.. ولن نكون طرفا في تهجير سكان غزةالكوفية استقالة المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية باللغة العربية من منصبها احتجاجًا على الانحياز لإسرائيلالكوفية قوات الاحتلال تعرقل عمل مركبة الإسعاف وتمنعها من الدخول الى مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية NBC: أرقامنا تشير إلى أن طلابا من 40 جامعة وكلية أمريكية وكندية نصبوا خياما للتضامن مع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسحب من مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز بكثافة في شارع عمان شرق نابلسالكوفية بدء انسحاب قوات الاحتلال من قبر يوسف والمنطقة الشرقية بنابلسالكوفية استمرار اعتصام الطلاب في حرم جامعة جورج واشنطن رغم تجاوز مهلة إزالة الخيام وفض التجمعالكوفية استقالة الناطقة بلسان الخارجية الأمريكية باللغة العربية من منصبها احتجاجًا على الانحياز الأمريكي لإسرائيلالكوفية مراسلنا: طائرة استطلاع إسرائيلية تحلق بارتفاع منخفض في أجواء مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية

الرقب: لقاء القائد دحلان كان واضحا ومركزا وألقى الكرة في ملعب أبو مازن

21:21 - 01 مارس - 2023
الكوفية:

القاهرة: عقب القيادي في حركة فتح الدكتور أيمن الرقب على أبرز ما جاء في الرؤية الوطنية للقائد محمد دحلان حول الوضع الفلسطيني الراهن.

وقال الرقب في تصريح صحفي، "نحن نريد أن نتخلص من الاحتلال لا أن نسفك الدماء، جملة مهمة قالها الاخ ابو فادي خلال لقاءه اليوم على قناة سكاي نيوز عربية و هي جملة دبلوماسية توضح شرعنة نضالنا ضد الاحتلال ".

وأضاف، "اللقاء كان مختصرا ومركزا، وأعاد التأكيد على ضرورة التفكير خارج الصندوق وطرح فكرة الدولة الواحدة لتغيير شكل الصراع".

وأشار الرقب إلى أن القائد دحلان أكد أن الحل الأسهل في يد الرئيس أبو مازن، لكنه واثقا أن الرئيس لن يفعلها وشدد على أن الخيار الوحيد يتمثل في الانتخابات لبناء حالة سياسية جديدة .

وتابع، "أراح أبو فادي من يخشون عودته للمشهد من خلال كرسي الرئاسة ولكنه ترك الباب مفتوحا حول آلية ترتيب المواقع الفلسطينية، كما تحدث عن الولايات المتحدة الأمريكية و دورها الجديد في الصراع وهو الدور السلبي الذي يهدف لإنقاذ دولة الاحتلال وهذا ما تحدث عنه سابقا توماس فريدمان".

وأوضح الرقب، أن "وضوح الأخ أبو فادي ووضعه حلول للحالة الفلسطينية ترك الكورة في ملعب ابو مازن لو أراد أن يعيد للقضية الفلسطينية بعض الأمل، خاصة أن حركة حماس وافقت على الانتخابات و إلتزمت بكل المطلوب، ولكن أبو مازن افشل هذه الانتخابات لانه لم يستطع إسقاط قائمة المستقبل".

وفي ختام تصريحه، أكد الرقب أن القائد دحلان يدرك أن أبو مازن وجوقته لن يلتقطوا شيء مما قيل وأنهم ماضون في رؤيتهم، لكن الأخ أبو فادي طرق جدران الخزان للتاريخ.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق