اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
عاجل
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال في شارع القدس بنابلس
  • جيش الاحتلال يقتحم مخيم بلاطة في مدينة نابلس ويحاصر أحد المنازل
  • شركة الاتصالات تعلن عودة خدمات الإنترنت إلى وسط وجنوب قطاع غزة
الاحتلال يقتحم مدينة نابلس ويعتقل شابا في مخيم بلاطةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية «بلديات الساحل» تعيد تشغيل المياه شمال قطاع غزةالكوفية إصابة شاب برصاص الاحتلال في شارع القدس بنابلسالكوفية جيش الاحتلال يقتحم مخيم بلاطة في مدينة نابلس ويحاصر أحد المنازلالكوفية اتساع دائرة التظاهرات المطالبة بوقف العدوان على شعبنا في الجامعات الأميركيةالكوفية شركة الاتصالات تعلن عودة خدمات الإنترنت إلى وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية تعزيزات عسكرية لقوات الاحتلال تقتحم بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية قوات الاحتلال تطلق النار تجاه مركبة أثناء ملاحقتها في بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية قوات الاحتلال الخاصة تقتحم جبل الزكارنة ببلدة قباطية في جنينالكوفية دلياني: 70٪؜ من سكان شمال غزة يعانون من سوء التغذية الحاد بسبب حرب الابادة والحصار الوحشي الإسرائيليالكوفية تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية محتجون يستقبلون زيارة بايدن لسيراكيوز بمظاهرة تحت شعار "لا للإبادة الجماعية في غزة"الكوفية الأمم المتحدة: نرفض اجتياح رفح.. ولن نكون طرفا في تهجير سكان غزةالكوفية قوات الاحتلال تمنع الشبان من الدخول إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الفجرالكوفية فيديوهات | الشرطة الأمريكية تواصل قمع احتجاجات الطلاب واساتذة الجماعات المناهضة للعدوان على غزةالكوفية استقالة المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية باللغة العربية من منصبها احتجاجًا على الانحياز لإسرائيلالكوفية

انتشار السرطان بين الجنود الإسرائيليين العاملين بالقبة الحديدية

12:12 - 15 يناير - 2023
الكوفية:

متابعات: نشر باحثون من الجامعة العبرية دراسة تفيد أن الجنود الإسرائيليين الذين يعملون في القبة الحديدية، أكثر عرضة للإصابة بالسرطان بثماني مرات من أي شخص عادي.

وقالت الباحثة موران ديتش، بجامعة بار إيلان الإسرائيلية، إنها التقت بالعديد من الجنود الذين أصيبوا بالسرطان من القبة الحديدية ووحدات أخرى.

وأضافت "ديتش"، أنها تواصلت مع الجيش ، طالبة بيانات بهذا الخصوص، ولكن طلبها قوبل بالرفض.

وأشارت إلى أن بعض الجنود المصابين تقدموا بطلبات إلى وزارة جيش الاحتلال، للاعتراف بإصابتهم بالإعاقة من قبلها، مؤكدة أن تم رفض تلك الطلبات بزعم عدم وجود صلة بين طبيعة عملهم وإصابتهم بالمرض.

وأوضحت "ديتش"، أن بعض الجنود لجأوا إلى الإجراءات القانونية التي لا تزال جارية، مشيرة إلى أن ستة منهم ماتوا جراء إصابتهم بالسرطان.

من جهتها أفادت صحيفة "زمن إسرائيل"، أنه المقرر أن ينشر النظام الطبي في الجيش الإسرائيلي، نتائج دراسة النطاق، تدحض ادعاء وجود فرصة الإصابة بالمرض بين جنود القبة الحديدية.

وبينت "الوزارة"، أنه تمت دراسة مسألة ما إذا كان هذا الإشعاع يضر بالصحة، منذ اليوم الأول للهواتف المحمولة، وما زال العلماء لا يملكون إجابة قاطعة.

وقال المتحدث باسم الجيش، إنه لم يتم العثور على أي صلة بين الخدمة في القبة الحديدية والإفراط في الإصابة بالسرطان، وفق بحث أجراه خبراء في الجيش.

ويرى جيش الاحتلال ، أنه نظرًا لقلة عدد الجنود المصابين بمرض السرطان، فإن هذه الأرقام ليست لها دلالة إحصائية أو أهمية طبية.

وقررت منظمة الصحة العالمية في بداية العقد الماضي، أن حالة الإشعاع "غير المؤين" هي "مادة مسرطنة محتملة"، ومنذ ذلك الحين لم تغير منظمة الصحة العالمية قرارها.

وشهد عام 2011 ارتفاعا نسبيا في عدد الجنود الإسرائيليين المصابين بالسرطان، حيث خلُصت الدراسات إلى أن الإصابة بالمرض كانت أعلى 8 مرات بين جنود القبة الحديدية في ذلك العام مقارنة بأقرانهم في عموم السكان.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق