اليوم الخميس 09 مايو 2024م
اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال جنوب غربي حي الزيتون بمدينة غزةالكوفية زوارق الاحتلال الحربية تطلق نيرانها على المناطق الغربية لمدينة رفح.الكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لمدينة رفح جنوبي قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الخميسالكوفية جيش الاحتلال يعترف بمقتل أحد جنوده شمال فلسطين المحتلةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 216 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة عزون في قلقيليةالكوفية نزوح العائلات من حي الزيتون بمدينة غزة مع توغل آليات الاحتلال واستمرار القصف المدفعي والجويالكوفية آليات الاحتلال تتوغل في شارع 8 ومنطقة المصلبة بحي الزيتون جنوبي شرقي مدينة غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم حي أم الشرايط في مدينة البيرة والجبل الشمالي بنابلسالكوفية دلياني: الاحتلال يُصعّد من حرب التجويع في غزة بسيطرته على معبر رفح البريالكوفية قوات الاحتلال تجري عمليات دهم واسعة في قرية تل شرق نابلسالكوفية آليات الاحتلال تتوغل بشكل محدود في المناطق الجنوبية لحي الزيتون وحي تل الهوى جنوب مدينة غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف شرق وجنوب حي الزيتون وغرب حي الصبرة والمناطق الجنوبية من مدينة غزةالكوفية سماع دوي انفجارات قوية في سماء جنوب العاصمة السورية دمشقالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة على حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزةالكوفية دبابات الاحتلال تتوغل في المناطق الجنوبية الشرقية من حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال المروحية تطلق نيرانها صوب جنوب مدينة غزةالكوفية الاحتلال يقتحم مدينتي رام الله والبيرةالكوفية توغل لآليات الاحتلال في المناطق الجنوبية لحي الزيتون جنوب شرق غزةالكوفية

كريم يونس: أزور أمي في القبر وأنا على ثقة أنها تراقبني من السماء

08:08 - 05 يناير - 2023
الكوفية:

وادي عارة المحتلة- قال الأسير المحرر كريم يونس إن "والدتي كانت سفيرة لكل أسرى الحرية .. أمي تحملت فوق طاقتها وهي تزورني وتنتظرني، لكنها اختارت أن تراني من السماء بعد هذا الانتظار".

وأضاف من أمام مقبرة "عارة" بالداخل المحتل لدى وصوله لزيارة قبري والديه" أزور أمي في القبر وأنا على ثقة أنها تراقبني من السماء".

بعد 39 عامًا من الانتظار وفي تاريخ الخامس من مايو 2022، رحلت والدته الحاجة صبحية يونس (أم كريم)، الأم الصابرة التي انتظرته بكل ما تملك من قوة، ورحلت دون أنّ تحتفي بحريته. وقد حُرم الأسير المحرر من وداع والدته.

وفي عام 2013، وفي ذكرى اعتقاله الـ30 توفي والده الحاج يونس يونس، وبقيت والدته الحاجة (صبحية) تنتظم في زيارته في معتقل "هداريم" الذي تحرر منه اليوم.

وكان يونس قد قال في أول رسالة له بعد وفاة والدته، "أمي زارتني في السجن ما يقارب الـ700 زيارة، كانت تقاتل لتصلني إلى السجن، لم تكل رغم ما نثره المحتل من أشواكٍ في دربها".

وقال يونس: "كان لدي استعداد أن أقدم ٤٠ عامًا أخرى من عمري فداءً لشعبي، وكل الأسرى لديهم القوة والعطاء لأن يقدموا أربعين وخمسين عامًا من اجل حرية شعبهم".

 تنسم عميد الاسرى الفلسطينيين والعرب، فجر اليوم الخميس، الحرية، بعد أربعة عقود من الأسر في سجون الاحتلال الاسرائيلي. وتعمدت سلطات الاحتلال الإفراج عن المناضل يونس فجرا وتركه وحيدا في مدينة رعنانا قرب تل أبيب، دون إبلاغ عائلته في محاولة لتنغيص فرحتهم وتخريب استقباله.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق