اليوم الثلاثاء 07 فبراير 2023م
الاونروا : عشرات الاف اللاجئين الفلسطينيين تضرروا من الزلزال المدمر في تركيا وسورياالكوفية جاليات ومؤسسات عربية في تركيا تدعو للتبرع وإغاثة ضحايا الزلزالالكوفية مستوطن يعتدي بالضرب على مواطن في أريحاالكوفية زلزال بقوة 5.3 درجات يضرب جزر الكوريل الروسيةالكوفية الاحتلال يجرف أراض في رهطالكوفية فلسطين تشارك في إغاثة المنكوبين بسوريا وتركيا جراء الزلزالالكوفية الكنيست يصوّت على خطة إضعاف القضاءالكوفية آليات الاحتلال تهدم غرفة حجرية في سلوانالكوفية دعوات للحشد والرباط في المسجد الأقصىالكوفية الاحتلال يعيق تحركات المواطنين جنوب جنينالكوفية الخارجية: نتابع غرق قارب للمهاجرين قبالة السواحل اليونانيةالكوفية بعد عزلها لأيام: الاحتلال يعيد الأسيرة ياسمين شعبان إلى سجن "الدامون"الكوفية الاحتلال يعيق تحركات المواطنين جنوب جنينالكوفية تشييع جثمان الشهيد الفتى حمزة الأشقر في نابلسالكوفية "الاقتصاد": دمغ 1.9 طن ذهب يناير الماضيالكوفية الاحتلال يحول الأسير ورد الريماوي للاعتقال الإداريالكوفية "المالية" تعلن عن موعد صرف رواتب موظفي غزةالكوفية الاحتلال يؤجل عملية هدم بناية سكنية في القدس المحتلةالكوفية الاحتلال يفتح عبارات وسدود مياه الأمطار وسط قطاع غزةالكوفية تحذيرات أمنية إسرائيلية من هدم مبنى حي وادي قدوم في القدس المحتلةالكوفية

خطة حكومية اسرائيلية لشرعنة البؤر الاستيطانية لـ"شبيبة التلال"

11:11 - 28 نوفمبر - 2022
الكوفية:

تل أبيب: كشفت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، اليوم الاثنين، عن خطة للحكومة الإسرائيلية المقبلة برئاسة بنيامين نتنياهو، لشرعنة البؤر الاستيطانية، التي أقامتها ما تسمى "شبيبة التلال"، في الضفة الفلسطينية.

ووفقا للخطة التي تأتي في سياق اتفاق الائتلاف الحكومي بين حزب الليكود ورئيس حزب "القوة اليهودية"، إيتمار بن غفير، سيتم الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية لتطوير البنية التحتية، لما يسمى "المستوطنات الفتية.

وبحسب الصحفية، فإن الاتفاق المتبلور بين "نتنياهو" و"بن غفير"، ينص على زيادة عدد الملكيات للمصادقة على الأراضي التي سيتم تخصيصيها للاستيطان والتوسع الاستيطاني وتبييض البؤر الاستيطانية.

وأوضحت الصحيفة، أن عراب هذه الخطة هو ايتمار بن غفير، الذي يسعى من خلال هذه الخطة إلى تبييض وشرعنة جميع البؤر الاستيطانية في الضفة الفلسطينية.

وكجزء من الاتفاق الائتلافي المتبلور، تم تكليف حزب "القوة اليهودية" بمسؤولية تبييض وشرعنة 60 بؤرة استيطانية من الخليل وحتى المناطق الشمالية بالضفة.

ووفقا للاتفاق الائتلافي بين "الليكود" و"بن غفير"، فإن الخطة تقضي بإصدار قرار حكومي ينص على توفير جميع العوامل والميزانيات والآليات من أجل شرعنة البؤر الاستيطانية وتطوير "المستوطنات الفتية.

وتشمل الخطة تخصيص الحكومة ميزانية تقارب 180 مليون شيكل سنويا للبنية التحتية لـ"المستوطنات الفتية" والبؤر الاستيطانية، والتي تضم الكهرباء والمياه والصرف الصحي والطرق، من خلال مجلس المستوطنات.

ومنحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الأسبوع الماضي أذونات تخطيط واستخدام لأراضٍ لـ360 دونم من قريتي بديا وكفر الديك في محافظة سلفيت.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق