اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
عاجل
  • جيش الاحتلال يدمر مربعات سكنية ببلدة المغراقة وسط قطاع غزة
  • الدفاع المدني: انتشلنا 110 شهداء في اللحظة الأولى من انسحاب الاحتلال من مجمع ناصر الطبي في غزة
جيش الاحتلال يدمر مربعات سكنية ببلدة المغراقة وسط قطاع غزةالكوفية مستوطنون يقتحمون منطقة الكرمل الأثرية في يطاالكوفية الدفاع المدني: انتشلنا 110 شهداء في اللحظة الأولى من انسحاب الاحتلال من مجمع ناصر الطبي في غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تحذير من انتشار الأوبئة بمخيمات النزوح جراء موجات الحرالكوفية شهداء ومصابون في غارة شنها الاحتلال على عمارة سكنية في شارع الوحدة وسط مدينة غزةالكوفية استقالة متحدثة باسم الخارجية الأميركية احتجاجا على سياسة واشنطن بشأن غزةالكوفية كولومبيا.. انتفاضة الجامعاتالكوفية عودة خدمات الإنترنت الثابت في وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية طيران الاحتلال يشن غارة على حي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف مخيمي النصيرات والبريج وسط قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تواصل قصف منازل منازل المواطنين في مخيم البريجالكوفية غارات إسرائيلية على عدة بلدات في جنوب لبنانالكوفية الاحتلال يواصل إغلاق مدخل قرية حوسان لليوم الثاني على التواليالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة نابلس ويعتقل شابا في مخيم بلاطةالكوفية «بلديات الساحل» تعيد تشغيل المياه شمال قطاع غزةالكوفية سفينة أمريكية ترسو قبالة سواحل وسط غزةالكوفية إصابة شاب برصاص الاحتلال في شارع القدس بنابلسالكوفية جيش الاحتلال يقتحم مخيم بلاطة في مدينة نابلس ويحاصر أحد المنازلالكوفية اتساع دائرة التظاهرات المطالبة بوقف العدوان على شعبنا في الجامعات الأميركيةالكوفية

بالفيديو|| كاميرا الكوفية في منزل عائلة "أبو ريا".. شهادات مؤلمة تكشف ملابسات الحادث الأليم

17:17 - 18 نوفمبر - 2022
الكوفية:

غزة: على وقع الصدمة والذهول، استفاق أهالي منطقة تل الزعتر شمال قطاع غزة، ليتفقدوا آثار حريق لم يترك وراءه من يروي تفاصيل الحكاية، غير أن من شاركوا في إخماد النيران تضاربت رواياتهم مع البيان المقتضب وزارة الداخلية في غزة، فالكل يشتكي تأخر وصول جهاز الدفاع المدني إلى مكان الحادث.

منذ ساعات الليل المتأخرة، تواجد فريق «الكوفية» في مكان الحادث، لكنه لم يتمكن من الدخول إلى المنزل المحترق، بسبب تواجد الجهات الحكومية لاستكمال التحقيقات.

شهادات مؤلمة

المواطن شعبان البهتيمي وهو شاهد عيان على فاجعة جباليا، قال إن "الدفاع المدني تأخر في الوصول إلى مكان الحريق، وفوجئنا بحضوره بعد 45 دقيقة من الاتصال المتكرر عليه، بمركبة واحدة فقط ومعدات بسيطة لا تصلح لإخماد حريق بهذا الحجم".

ولفت البهتيمي خلال تصريحات لقناة «الكوفية» إلى أن مشهد الحريق واستغاثة العائلة مأسوي.

ذات الحديث كرره شاهد العيان عامر البردويل، معربًا عن غضبه من تأخر الدفاع المدني، ما أدى إلى استشهاد كل من كان داخل المنزل.

من جهته، أوضح المواطن معاذ الكحلوت خلال تصريحات لقناة «الكوفية»، أن أهالي الحي تمكنوا من الدخول بعد حضور الدفاع المدني، ليفاجأوا بمشاهد تقشعر لها الأبدان، فجميع من كان بالمنزل كان قد فاضت روحه لتلقي ببارئها.

فاجعة كبيرة

"فاجعة كبيرة وصدمة لا تحتمل"، هكذا وصف أحمد أبو ريا أحد أقارب الضحايا، ما حدث ليلة امس في مخيم جباليا.

وقال أبو ريا خلال تصريحات لقناة «الكوفية»، "نزل علينا خبر الحادث الأليم كالصاعقة، جميع سكان قطاع قطاع غزة لم يناموا الليلة الماضية، لأن ما حدث فاجعة كبيرة، وصدمة لم نستفق منها بعد".

هذا الحادث لم يكن الأول من نوعه، إذا شهد قطاع غزة العديد من هذه الحوادث الأليمة، كان أخرها ما حدث في مارس عام 2020 من انفجار لاسطوانات غاز أدى لاندلاع حريق كبير في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، أودى بحياة 9 مواطنين وإصابة العشرات.

قال جمال فنونة أحد جيران الضحايا، خلال تصريحات لقناة «الكوفية»، "إحنا بنموت بالبطئ وبنموت بالحرق، مش عارفين شو إلي بيسير إلنا"، مطالبا بمحاسبة المسؤولين.

لجنة تحقيق جدية

وأمام حالة الغضب والحزن في الشارع الفلسطيني عموما وفي قطاع غزة خصوصا، طالب القيادي في حركة المبادرة الوطنية، نبيل دياب، لجنة التحقيق بالقيام بدورها والكشف عن ملابسات الحادث.

ودعا دياب خلال تصريحات لقناة «الكوفية»، إلى ضرورة أن ترتقي لجنة التحقيق لتصبح لجنة وطنية مهنية تطلع بعملها بكامل المسئولية والجدية للوقوف على ملابسات ومسببات هذا الحادث الكارثي والمأساوي الأليم.

أغلق باب منزل عائلة أبو ريا الذي لن يعود إليه أهله مرة أخرى، لكن ملف التحقيق سيظل مفتوحا لمعرفة الأسباب واستخلاص العبر، على أمل ألا تتكرر الفاجعة مرة أخرى كي لا يبقى الحزن قدر البلاد وأهلها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق