اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر 2022م
عاجل
  • مراسلة الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم قرية جبع شمال القدس المحتلة وتداهم عددا من المنازل
  • مراسلة الكوفية: شبان يرشقون قوات الاحتلال بالحجارة خلال اقتحامها حي كفر عقب شمال القدس المحتلة
  • مراسلة الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم حي كفر عقب شمال القدس المحتلة
مراسلة الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم قرية جبع شمال القدس المحتلة وتداهم عددا من المنازلالكوفية مراسلة الكوفية: شبان يرشقون قوات الاحتلال بالحجارة خلال اقتحامها حي كفر عقب شمال القدس المحتلةالكوفية مراسلة الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم حي كفر عقب شمال القدس المحتلةالكوفية الموت للعربالكوفية مراسلة الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم بلدة دير دبوان شرق رام الله وتداهم عددا من المنازلالكوفية وزارة الصحة: استشهاد الشاب مفيد اخليل متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليلالكوفية فيديو وصور|| شهيد وعشرات الإصابات برصاص الاحتلال شمال الخليلالكوفية حركة فتح تشيع جثمان الفقيد عبد الكريم شماليالكوفية وزارة الصحة: استشهاد مواطن متأثراً بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في بلدة بيت أمر شمال الخليلالكوفية الهلال الاحمر: 22 إصابة بينها 9 حالات بالرصاص الحي حصيلة مواجهات بيت أمر شمال الخليلالكوفية مراسلة الكوفية: قوات الاحتلال تبدأ بالانسحاب من بلدة بيت أمر شمال الخليلالكوفية مراسلة الكوفية: تعزيزات عسكرية لقوات الاحتلال تقتحم بلدة بيت أمر شمال الخليلالكوفية وزارة الصحة: 9 إصابات برصاص الاحتلال الحي وصلت إلى المشافي من بلدة بيت أمر شمال الخليلالكوفية الهلال الأحمر: 8 إصابات بالرصاص الحي بينها حالتين خطيريتن خلال مواجهات مع الاحتلال في بيت أمر شمال الخليلالكوفية الهلال الاحمر: ارتقاء الشاب مفيد زعبوط من بلدة بيت أمر شمال الخليلالكوفية الهلال الأحمر: إصابة حرجة جداً بالرصاص الحي في بلدة بيت أمر شمال الخليلالكوفية خاص بالفيديو|| بدعم إماراتي.. وصول أكبر قافلة أدوية ومساعدات طبية إلى قطاع غزةالكوفية الهلال الأحمر: 5 إصابات بالرصاص الحي بينها حالة خطيرة و3 إصابات بالاختناق خلال مواجهات بيت أمر شمال الخليلالكوفية بدعم إماراتي.. وصول أكبر قافلة أدوية ومساعدات طبية لقطاع غزة بجهود القائد دحلانالكوفية قوات الاحتلال تعتقل فتاة من نعلين أثناء زيارتها لشقيقها الأسير خالد سرورالكوفية

عباس يهاتف وزير حرب الاحتلال تزامنا مع «طوفان الاقتحامات» للأقصى

22:22 - 26 سبتمبر - 2022
الكوفية:

متابعات: هاتف رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، اليوم الإثنين، وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس.
وأوضحت وكالة "وفا"، أن عباس هنأ غانتس بحلول ما يسمى "رأس السنة العبرية". وفي ديسمبر الماضي، التقى عباس غانتس في منزل الأخير. وقالت حينها وسائل إعلام الاحتلال، "عباس أكد استمرار التنسيق الأمني وملاحقة المقاومة في الضفة الغربية".
ويأتي اتصال عباس بغانتس في ظل تصاعد هجمة الاحتلال ومستوطنيه على المسجد الأقصى المبارك ومدن الضفة الغربية.
ووفق مخططات الاحتلال، تسعى جماعات الهيكل خلال 26 و27 من سبتمبر الجاري، بـما يسمى “رأس السنة العبرية”، إلى نفخ البوق عدة مرات في المسجد الأقصى المبارك.
وفي يوم الأربعاء الموافق 5 أكتوبر 2022 سيصادف ما يسمى “عيد الغفران” العبري، ويشمل محاكاة طقوس “قربان الغفران” في الأقصى، وهو ما تم بالفعل دون أدوات في العام الماضي.
ويحرص المستوطنون فيما يسمى بـ”يوم الغفران” على النفخ في البوق والرقص في “كنيسهم المغتصب” في المدرسة التنكرية في الرواق الغربي للأقصى بعد أذان المغرب مباشرة، ولكون هذا العيد يوم تعطيل شامل لمرافق الحياة، فإن الاقتحام الأكبر احتفالاً به سيأتي الخميس 6 أكتوبر 2022.
وستشهد الأيام من الإثنين 10-10 وحتى الإثنين 17-10-2022 ما يسمى “عيد العُرُش” التوراتي، ويحرص المستوطنون خلاله على إدخال القرابين النباتية إلى الأقصى، وهي أغصان الصفصاف وسعف النخيل وثمار الحمضيات وغيرها
.


 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق