اليوم الاربعاء 17 أغسطس 2022م
أسعار الذهب اليوم الأربعاء في فلسطينالكوفية عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصىالكوفية الأسير محمد حسين من طولكرم يدخل عامه الـ21 في سجون الاحتلالالكوفية بالصور.. تيار الإصلاح يستكمل سلسلة زياراته لطلبة الثانوية العامة الناجحينالكوفية  الاتحاد الأوروبي يقر بتطبيق «معايير مزدوجة» على أوكرانيا وغزةالكوفية المشاجرات العائلية والمستقبل المجهولالكوفية الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في مدن الضفةالكوفية 3  إصابات برصاص الاحتلال في نابلسالكوفية الاحتلال يستولي على 6 مركبات في قرية التواني بمسافر يطاالكوفية فرنسا تسحب آخر جنودها من ماليالكوفية واشنطن لإيران: رفع العقوبات مقرون بالتخلي عن النوويالكوفية وفاتان و1818 إصابة بـ "كورونا" في دولة الاحتلالالكوفية القوى الوطنية والإسلامية تدعو لمشاركة واسعة بفعاليات ذكرى "إحراق الأقصى"الكوفية "حشد" تعقد ندوة حول سبل مواجهة تصاعد جرائم الاحتلالالكوفية جيش الاحتلال يعترف بقتل 5 أطفال في غارة على مقبرة بجبالياالكوفية إخطارت بوقف العمل في حفر آبار في جنينالكوفية القوى الوطنية تطالب "وينسلاند" بالتراجع عن تصريحاته الأخيرة في مجلس الأمنالكوفية "هيومن رايتس" تدعو للإفراج عن حقوقي فلسطينيالكوفية الاحتلال يثبت "الإداري" بحق الصحفي محمد عصيدةالكوفية الأسرى يُقررون تفعيل "لجنة الطوارئ العليا"الكوفية

انتهاء محادثات ليبيا في جنيف دون اتفاق حول الانتخابات

17:17 - 30 يونيو - 2022
الكوفية:

طرابلس: أكدت مستشارة الأمم المتحدة الخاصة المعنية بالشأن الليبي ستيفاني وليامز، اليوم الخميس، أن المحادثات الليبية التي انعقدت في جنيف انتهت دون تحقيق تقدم كاف للمضي قدما لإجراء انتخابات.

وتهدف المحادثات بين مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة إلى الاتفاق على المبادئ الدستورية والترتيبات الانتقالية لإجراء انتخابات كانت مقررة في ديسمبر كانون الأول 2021.

ويخشى العديد من الليبيين من أن يدفع الإخفاق في رسم مسار للانتخابات وحل نزاع قائم عن السيطرة على الحكومة الانتقالية البلاد مجددا صوب الانقسام والصراع.

ومنذ إلغاء انتخابات ديسمبر/ كانون الأول، دخل طرفا الصراع في مواجهة بشأن الحكومة مع تلقى كل جانب الدعم من جماعات مسلحة.

وقالت وليامز، إن "الطرفين تمكنا خلال محادثات جنيف واجتماعات سابقة في القاهرة من حل خلافات سابقة بشأن تشكيل البرلمان المستقبلي وسلطات الرئيس والحكومة وكيفية تخصيص عائدات الدولة".

وأضافت، أن "الخلافات لا تزال قائمة بشأن متطلبات التأهل للترشح في أول انتخابات رئاسية"، مشيرة إلى أنها ستطرح توصيات بشأن البدائل المتاحة للمضي قدما.

وكانت خلافات بشأن أهلية العديد من المرشحين المختلف عليهم سببًا في انهيار إجراء انتخابات في ديسمبر/ كانون الأول.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق