اليوم الاربعاء 08 مايو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: شهداء ومصابون بقصف الاحتلال منزلا لعائلة راضي في المخيم الجديد بالنصيرات
عبد العاطي: الاحتلال يواصل ترهيب السكان ويجبرهم على النزوح من رفحالكوفية ملحم: المقاومة تبدي حرفية عالية في ردودها على مقترح الصفقةالكوفية العويوي: نتنياهو أسير لدي اليمين المتطرف الذي يريد استمرار العدوان رغم الضغوط الدوليةالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تواصل قصف مناطق متفرقة من وسط القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يكثف غاراته الجوية على المنطقة الشرقية من رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يدمر 3 مبان سكنية في مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف المناطق الشرقية والجنوبية لمدينة رفح جنوب القطاعالكوفية المعربوني: نتنياهو يعتقد أن اجتياح رفح سيؤدي إلى القضاء على المقاومةالكوفية دلبح: نتنياهو يصر على اجتياح رفح بزعم القضاء على المقاومةالكوفية مرصد "الرباط" يمنح ميدالية "الشجاعة والإقدام" لمهنيي الصحافة والإعلام في فلسطينالكوفية الاحتلال يغلق أبواب المبنى القديم لبلدية الخليل وسط المدينة تمهيدا للاستيلاء عليهالكوفية مراسلنا: شهداء ومصابون بقصف الاحتلال منزلا لعائلة راضي في المخيم الجديد بالنصيراتالكوفية صحة غزة: وضع المرضى والجرحى في المستشفيات صعب جداالكوفية الأردن يدين اعتداء المستوطنين على مقر الأونروا في القدسالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 215 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: غارة جوية تستهدف محيط شارع الفالوجا في حي الجنينة شرق رفحالكوفية النمس: العثور على مقبرة جماعية ثالثة داخل مجمع الشفاء الطبي في غزةالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تقصف بلدة عيتا الشعب جنوب لبنانالكوفية مراسلنا: زوارق الاحتلال تواصل قصفها للساحل الغربي للمحافظة الوسطىالكوفية مراسلنا: تجدد القصف المدفعي شرقي خانيونسالكوفية

اشتية يعلن عن "رزمة" من المشاريع في مسافر يطا

16:16 - 26 يونيو - 2022
الكوفية:

رام الله : أعلن رئيس الحكومة محمد اشتية، عن جملة من المشاريع في كافة القطاعات الصحية والتعليمية والاتصالات، والعمل والخطط التي تعزز صمود المواطنين وتمكينهم من مواجهة الاحتلال والاستيطان في مسافر يطا في الخليل.

وقال اشتية خلال كلمة له في مؤتمر "الصمود والتحدي" الذي أقيم اليوم الأحد، في يطا إن أربع 4 مدارس وروضة اطفال سيتم افتتاحها قريبا في سياق دعم القطاع التعليمي.

ولفت، إلى أنه سيتم تزويد قطاع الطاقة بشبكة كهرباء بتكلفة 700 ألف شيقل، وتزويد تجمعات أخرى بالطاقة الشمسية، كما سيتم إيصال خدمة شبكة الإنترنت لكافة المدارس في المسافر.

وأوضح اشتية، أنه في قطاع التدريب المهني سيتم توسيع مركز يطا المهني بتكلفة 1.4 مليون شيقل، وغيرها من المشاريع التي بدورها ستعمل على تعزيز صمود المواطنين في أراضيهم في ظل هجمة الاحتلال على أراضي المسافر لاستغلالها لصالح الاستيطان وترحيل المواطنين منها.

وأبدى اشتية استعداد الحكومة لترميم 300 كهف يستخدمها المزارعون لأغراض السكن، في ظل ملاحقة الاحتلال ومواصلة عمليات الهدم للبيوت ومساكن الصفيح.

وقال اشتيه، إن العجز المالي السلطة الوطنية وعجزها عن دفع الرواتب، يأتي نتيجة لسياسة الاحتلال ومواصلتها احتجاز أموال السلطة الفلسطينية، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي قدم منحة للسلطة الفلسطينية بقيمة 244 مليون يورو، منها 55 مليونا لخدمة المشاريع الحيوية ودعم المواطنين وصمودهم.

وأكد اشتية، أنه لا سلام ولا استقرار بالمنطقة من دون تحقيق حقوق الشعب الفلسطيني، ووقف الاحتلال عن سياسة الاستيطان والتهجير التي تمارس في مسافر يطا وغيرها من الأراضي الفلسطينية.

وأشار إلى أن الحكومة، ضمن خطتها في تعزيز صمود المواطنين بالمسافر، عملت على إعداد مخطط هيكلي بمساحة 36 ألف دونم، وجددت مخططات هيكلية لترسيخ صمود المواطنين على الأرض.

وبين اشتية، أن الحكومة قدمت 462 تأمينا صحيا لأهالي المسافر، وتعمل على توفير التأمين الصحي للعاطلين عن العمل، وقدمت 350 مساعدة نقدية وطرودا غذائية لـ400 عائلة من الأسر المحتاجة.

وعملت الحكومة، على تعبيد طرق لخدمة هذه التجمعات بقيمة 130 ألف دولار، وتأهيل طرق زراعية بقيمة 160 ألف دولار، وقدمت البذار لـ 460 مزارعا، و ترميم الآبار وتوزيع الاعلاف والأدوات الزراعية والأدوية البيطرية والطعومات، بتكلفة 35 ألف دولار

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق