اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
تعزيزات عسكرية لقوات الاحتلال تقتحم بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية قوات الاحتلال تطلق النار تجاه مركبة أثناء ملاحقتها في بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية قوات الاحتلال الخاصة تقتحم جبل الزكارنة ببلدة قباطية في جنينالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية محتجون يستقبلون زيارة بايدن لسيراكيوز بمظاهرة تحت شعار "لا للإبادة الجماعية في غزة"الكوفية دلياني: 70٪؜ من سكان شمال غزة يعانون من سوء التغذية الحاد بسبب حرب الابادة والحصار الوحشي الإسرائيليالكوفية قوات الاحتلال تمنع الشبان من الدخول إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الفجرالكوفية الأمم المتحدة: نرفض اجتياح رفح.. ولن نكون طرفا في تهجير سكان غزةالكوفية استقالة المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية باللغة العربية من منصبها احتجاجًا على الانحياز لإسرائيلالكوفية قوات الاحتلال تعرقل عمل مركبة الإسعاف وتمنعها من الدخول الى مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية NBC: أرقامنا تشير إلى أن طلابا من 40 جامعة وكلية أمريكية وكندية نصبوا خياما للتضامن مع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسحب من مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز بكثافة في شارع عمان شرق نابلسالكوفية بدء انسحاب قوات الاحتلال من قبر يوسف والمنطقة الشرقية بنابلسالكوفية استمرار اعتصام الطلاب في حرم جامعة جورج واشنطن رغم تجاوز مهلة إزالة الخيام وفض التجمعالكوفية استقالة الناطقة بلسان الخارجية الأمريكية باللغة العربية من منصبها احتجاجًا على الانحياز الأمريكي لإسرائيلالكوفية مراسلنا: طائرة استطلاع إسرائيلية تحلق بارتفاع منخفض في أجواء مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية

الفلسطينية ندى عبوشي أصغر خريجة في جامعة «ديلوير» الأمريكية

11:11 - 25 يونيو - 2022
الكوفية:

واشنطن: تمكنت الطالبة الفلسطينية ندى عبوشي  أصغر خريجة في جامعة «ديلوير» الأمريكية ، منالحصول على الدرجة الجامعية الأولى في العلوم السياسية،.

من جانبها، قالت الجامعة في مقال نشرته عبر موقعها الرسمي، بعنوان، "حكمتها أكبر من عمرها"، وحمل صورة الخريجة عبوشي ترتدي الكوفية الفلسطينية، إلى أن ندى أكملت متطلبات تخرجها من جامعة ديلوير تخصص علوم سياسية في سن العشرين من عمرها، كأصغر خريجة في كلية الآداب والعلوم.

وأضافت، طعندما تبدأ عبوشي في الكلام يظهر واضحًا أن هذه الشابة المتوازنة حكيمة تتجاوز سنوات عمرها، فقد اتبعت تخصصًا مزدوجًا في العلوم السياسية والعدالة الجنائية، وهي الآن تفكر في عروض من كلية الحقوق للقبول هذا الخريف".

وقالت في بيانها، إن "عبوشي قبلت في الجامعة في سن السادس عشر، بسبب تخطيها الصفوف عندما انتقلت هي وعائلتها إلى ديلاوير، وتم قبولها بعد اجتيازها الامتحان بتفوق، حيث حصلت على درجة امتحان الزمالة في أيار الماضي".

وكان أحد القرارات التي اتخذتها الطالبة أثناء وجودها في الجامعة هو التحول من تخصص الكيمياء الحيوية والرياضيات إلى التخصص المزدوج في العلوم السياسية والعدالة الجنائية.

وقالت عبوشي،  إن " العديد من التخصصات شغلها أفراد عائلتي، إما في مجالات العلوم، أو التكنولوجيا، أو الهندسة، أو الرياضيات، أو في التعليم، ولكن أمي وأبي كانا داعمين جدا لقراري بدراسة العلوم الإنسانية".

وأضافت عبوشي،" كانت السياسة والأحداث الجارية محور المحادثات اليومية مع عائلتها على مائدة العشاء، كون أقاربها يعيشون في فلسطين".

وجاء في موقع الجامعة، أنه "خلال وجود عبوشي في الجامعة أنشأت فرعًا لمنظمة «طلاب من أجل العدالة في فلسطين»، وشغلت منصب رئيس المجموعة، وفي وقت لاحق في حرم «نيوارك» كانت عضوا في مجلس إدارة البعثات المتحدة للإغاثة والتنمية، وناشطة في جمعية الطلاب المسلمين.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق