اليوم الثلاثاء 16 أغسطس 2022م
الاحتلال يعلن مقتل الجندي الإسرائيلي الذي أصيب بالخطأ في مدينة طولكرمالكوفية جيش الاحتلال: عملية إطلاق النار في طولكرم تمت من سيارة وتجري مطاردتها من قبل الجيش والشاباكالكوفية موقع "والا" العبري: إصابة عدة "إسرائيليين" بينهم إصابة خطيرة بعملية إطلاق النار قرب طولكرمالكوفية إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في سبسطيةالكوفية زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين جنوب قطاع غزةالكوفية بالأسماء.. قائمة «التنسيقات المصرية» للسفر من معبر رفح الأربعاء المقبلالكوفية بوتين يعلن عن استعداد بلاده تزويد حلفائها بأسلحة حديثةالكوفية الأمم المتحدة تطالب بتحقيق فوري في جريمة اغتيال الشاب محمد الشحامالكوفية رقم مميز ينتظر صلاح في مباراة ليفربول ضد كريستال بالاسالكوفية إصابة الرئيس التنفيذي لشركة فايزر الأمريكية بفايروس "كورونا"الكوفية مستوطنون يحتجزون مواطنا من بيت دجنالكوفية حركة فتح ساحة غزة تدين جريمة إعدام الشهيد الشحامالكوفية ترامب: الولايات المتحدة الأمريكية في وضع خطير للغايةالكوفية مبابي يطالب إدارة باريس سان جيرمان بالاستغناء عن نيمارالكوفية فلسطين تحصد برونزية في بطولة ألعاب التضامن الإسلاميالكوفية مستوطنون ينصبون كرفانات وخيمة في واد سعير شمال الخليلالكوفية الاعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى أمام مقر الصليب الأحمرالكوفية الإعدامات الميدانية.. إرهاب تشرعنه القوانين الإسرائيليةالكوفية مغن أمريكي يطلق أغنية ضد مصنع سلاح «إسرائيلي»الكوفية تواصل اعتصام أهالي شهداء 2014 للمطالبة بصرف مخصصاتهم الماليةالكوفية

في حوار شامل لـ"الكوفية"..

فيديو|| القيادي أبو شباك يتحدث عن أحداث الانقسام وإشكاليات الملف الأمني ووحدة فتح

17:17 - 16 يونيو - 2022
الكوفية:

خاص: قال القيادي في حركة فتح، رشيد أبو شباك، إن حركة حماس اعتقدت أن فوزها في الانتخابات التشريعية سيمكنها من السيطرة على مؤسسات السلطة الفلسطينية.

وأضاف، خلال «لقاء خاص»، على قناة «الكوفية»، أن "وحدة فتح هي التي تحقن الدم الفلسطيني، في حين أن السلطة تشجع على الدم".

ونوه أبو شباك إلى وجود العديد من الإشكاليات في طريقة تعاطي الرئيس محمود عباس مع بعض القضايا في فترة ما قبل الانقسام، لافتًا إلى أن ذلك دفعه لتقديم استقالته من منصب مدير عام الامن الداخلي.

وتابع،  القيادي أبو شباك، إن "قرار فصل عدد من كوادر وقيادات حركة فتح باطل"، مؤكدا عدم وجود أي خلاف شخصي مع الرئيس محمود عباس، وأن الاختلاف على النهج السياسي.

وأشار، إلى أن حركة فتح هي حركة الشعب الفلسطيني بأكمله.

وأكد القيادي أبو شباك،  أنه مع وحدة الحركة وإعادة الاعتبار لها،  مبينًا عدم وجود  أي مساعٍ جديدة للمصالحة الداخلية في حركة فتح.

وشدد، على ضرورة وحدة حركة فتح لمنح جيل الشباب الصاعد حقوقهم.

في ملف الانقسام، قال القيادي أبو شباك، إن "غياب الإرادة الحقيقية لدى طرفي الانقسام يعيق تحقيق المصالحة".

وأكد أبو شباك، أن السيناريو القائم منذ 1994 وحتى 2007 هو عبارة عن رؤى كانت موجودة لدى المستوى السياسي في دولة الاحتلال.

وأشار، إلى أن سلطات الاحتلال كانت تسعى لتنفيذ مخطط الانقسام الفلسطيني-الفلسطيني.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق