اليوم الاحد 26 يونيو 2022م
عاجل
  • إصابتان برصاص الاحتلال قرب حاجز الطيبة غرب طولكرم
الفلسطيني أحمد بهلول يتوج ببرونزية آسيا للتايكواندوالكوفية إصابتان برصاص الاحتلال قرب حاجز الطيبة غرب طولكرمالكوفية أطعمة تساعد على شفاء حروق الشمسالكوفية بيل يؤكد انتقاله إلى لوس أنجليس الأمريكيالكوفية بينيت ينتقد الاعتماد على القائمة الموحدة على حساب أحزاب إسرائيلية مركزيةالكوفية اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيبالكوفية التصويت غداً على حل الكنيست بالقراءات النهائيةالكوفية قلق الأمم المتحدة لا يكفيالكوفية حريق ضخم في مجمع لوجستي إسرائيلي في حيفاالكوفية نحو صيغة توافقية لإنقاذ المشروع الوطنيالكوفية كباسيل.. لن نتوب عن أحلامنا مهما تكرر انكسارها‏الكوفية الاحتلال يعتقل أمين سر حركة "فتح" في سلوانالكوفية لليوم الـ 81.. الأسير رائد ريان يواصل إضرابه عن الطعامالكوفية خطوات احتجاجية لمواجهة رفع الأسعار في نابلسالكوفية جيش الاحتلال يستعد لجولة جديدة من التحقيق في اغتيال أبو عاقلةالكوفية الصين تسجل 116 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية رئيس إندونيسيا يزور أوكرانيا وروسيا في مهمة لإحلال السلامالكوفية عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصىالكوفية أسعار صرف العملات اليوم الأحدالكوفية الأسرى الإداريون يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلالالكوفية

حركة فتح بساحة غزة تحيي الذكرى التاسعة لرحيل «شيخ المناضلين»

20:20 - 28 مايو - 2022
الكوفية:

غزة: شارك الآلاف من كوادر وقيادات ونواب حركة فتح بساحة غزة، اليوم السبت، في وضع أكاليل من الزهور على ضريح القائد الوطني الكبير أبو علي شاهين في المقبرة الشرقية لمدينة رفح جنوب القطاع، تخليداً لروحه في ذكرى رحيله التاسعة.

وتحدث أمين سر قيادة حركة فتح بساحة غزة د. صلاح العويصي، عن المسيرة النضالية الطويلة لشيخ المناضلين أبو علي شاهين، وقيادته للحركة الأسيرة في سجون الاحتلال، وانتقاله لقيادة العمل الوطني في الخارج.

وأضاف العويصي، أن "الشهيد عاش حياة حافلة بالبطولات والمآثر، ووهب كل طاقاته وقدراته وإمكانياته وجند حياته كلها من أجل قضية شعبه ووطنه وقضايا أمته القومية".

وأشار، إلى أنه رجل حمل هموم شعبه وقضيته ومقاومته، إضافة إلى أنه أسير سابق أدرك معنى الأسر ومعاناة الأسرى، فكان مناصراً قوياً لهم وداعماً لحريتهم ومسانداً قوياً لقضيتهم العادلة، ومناضل ترك إرثا كفاحياً وطنياً وآمن بأفكاره ومبادئه وقضى لأجلها."

من جانبه، رحب د. أيمن شاهين، نجل القيادي الراحل، بكل من شارك في حفل تأبين والده، شاكراً حركة فتح وكوادرها، والقائد محمد دحلان على وقوفهم إلى جانبهم طوال السنوات الماضية.

وعَدد شاهين مناقب والده في حياته حيث كان فيلسوفاً ومنظراً لحركة فتح، وأحد قادتها المؤسسين منذ انطلاقها، ومارس الكفاح المسلح، وشارك بتأسيس قواعد الحركة الارتكازية، واعتقلته قوات الاحتلال لمدة 15 عاماً في سجون الاحتلال الصهيوني، وكانت له بصمات واضحة بتأسيس الحركة الأسيرة وقيادتها طوال سنوات اعتقاله.

وأضاف، أنه "فور إطلاق سراح والده أسس حركة الشبيبة الذراع الطلابي والنقابي لحركة فتح، وكان أحد منظري وكتاب الحركة".

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق