اليوم الخميس 02 مايو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم مدينة الخليل
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 209 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم مدينة الخليلالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم مدينة الخليلالكوفية الرئيس الكولومبي يعلن قطع العلاقات مع الاحتلال بسبب حرب الإبادة في غزةالكوفية كولومبيا تقطع العلاقات مع إسرائيلالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تشن غارتين على بلدة عيتا الشعب في جنوب لبنانالكوفية هيثة المعابر: إدخال 240 شاحنة مساعدات عبر معبري كرم أبو سالم التجاري ورفح اليومالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تقصف محيط شركة توليد الكهرباء وسط قطاع غزةالكوفية مبادرة تستهدف النازحات لتعليمهن فنون الطهي لمساعدتهن على افتتاح مشاريع صغيرةالكوفية مواطنون يروون لـ«الكوفية» رحلة النزوح من الشمال إلى جنوب القطاع وتفاصيل معاناتهم اليوميةالكوفية مخول: نتنياهو متخبط ويحاول عرقلة الصفقة رغم انخفاض معدلات تأييدهالكوفية مراسلتنا: هدوء حذر في رفح جنوب القطاع مع ترقب لعملية برية محتملةالكوفية مراسلو «الكوفية» يجملون تطورات اليوم الـ 208 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية يوم العمال بغزة.. معاناه مضاعفة في ظل حرب وبطالة قسريةالكوفية «الكوفية» ترصد أوضاع 3 توائم يعيشون ظروفا صعبة بخيمة نزوحالكوفية مراسلتنا: آليات الاحتلال تنسحب بعد توغلها في المنطقة الشرقية لدير البلح وسط القطاعالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تحلق بكثافة في أجواء مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية فيديو|| «طيور الخير» الإماراتية تنفذ الإسقاط الجوي الـ 42 للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 208 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة شرقي حي الزيتون شرقي مدينة غزةالكوفية

بالصور.. فتح بساحة غزة تنظم وقفة احتجاجية رفضا لتأخر صرف مستحقات الشؤون الاجتماعية

14:14 - 17 فبراير - 2022
الكوفية:

غزة: شارك مئات العمال والأسر الفقيرة، اليوم الخميس، في وقفة احتجاجية أمام وزارة التنمية الاجتماعية بمحافظة غزة، دعا لها مجلس العمال في حركة فتح ساحة غزة، احتجاجا على عدم صرف مخصصات الشئون الاجتماعية.

وقال أمين سر مجلس العمال في حركة فتح ساحة غزة، صالح الفيومي، خلال كلمته في الوقفة، إن " تأخير صرف المخصصات المالية الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة في قطاع غزة يزيد معاناتهم".

وأكد الفيومي، أن الاسر تعيش حالة من فقدان الأمن الغذائي، وعدم القدرة على توفير العلاج، خاصة لفئات الأطفال وكبار السن، إضافة إلى تراكم الديون.

وأوضح الفيومي، أن القيادة الفلسطينية في رام الله جعلت ملف الشؤون الاجتماعية ضمن أولوياتها المتدنية. مطالبًا بصرف مستحقاتهم بأسرع وقت.

وبين، أن مخصصات الشؤون التي كانت تصرف كل 3-4 أشهر تساعد في توفير الدواء وبعض المصاريف الخاصة بمستلزمات البيت.

ودعا الفيومي، العالم الحر والمنظمات الحقوقية إلى الوقوف بجانب تلك الأسر الفقيرة المحتاجة في قطاع غزة، واسترجاع كامل حقوقهم ومخصصاتهم، بما يضمن عدم المس بحقوق هذه الطبقة المعدومة اقتصادياً، وبما يضمن عيشهم بكرامة.

من جانبه، أكد منسق مجلس العمال محافظة غزة، نظام الأشقر، أن تأخير صرف المخصصات المالية "الشؤون الاجتماعية" للأسر الفقيرة يؤثر على حقهم في العيش بمستوى لائق، مما يزيد من الأعباء الملقاة على كاهلهم، ويعمق من أزماتهم الاقتصادية والاجتماعية، ويقلص من الخدمات الصحية والتعليمية.

وأوضح الأشقر، أن مجلس العمال سيستمر في تنظيم الفعاليات التضامنية للضغط على الحكومة في رام الله حتى الوصول إلى رفع الإجراءات التعسفية وتحقيق مطالبهم.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق