اليوم الجمعة 29 مارس 2024م
الاحتلال يواصل إغلاق محافظة أريحا والأغوارالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 175 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 71 شهيدا و112 مصاباالكوفية اليابان تعتزم استئناف تمويلها لـ «أونروا»الكوفية شهداء في عدوان إسرائيلي استهدف ريف حلبالكوفية بالأرقام| «الإعلام الحكومي» ينشر تحديثا لأهم إحصائيات عدوان الاحتلال على غزةالكوفية 7 شهداء وعدد من الجرحى في قصف استهدف نادي الشجاعية الرياضي شرقي مدينة غزةالكوفية الاحتلال يقتحم عدة مناطق في جنينالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من نابلس ويقتحم مادماالكوفية الاحتلال يقتحم ترقوميا شمال غرب الخليلالكوفية اشتباكات ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال في منطقة الشحايدة شرق عبسان الجديدة شرق خان يونسالكوفية قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية لخان يونسالكوفية الاحتلال يواصل اغلاق جميع مداخل مدينة أريحا لليوم الثاني على التواليالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الشرقية لمدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية زوارق الاحتلال الحربية تطلق النار تجاه منازل المواطنين على شاطئ المحافظة الوسطى في قطاع غزةالكوفية انسحاب قوات الاحتلال من حي جبل النصر بمخيم نور شمس بعد اعتقال الشاب عمر أبو هلالالكوفية الاحتلال يعتقل الشاب عمر أبو هلال من حي جبل النصر في مخيم نور شمسالكوفية تعزيزات عسكرية تقتحم منطقة جبل النصر في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية فيديو| الاحتلال يعيق وصول المصلين إلى المسجد الأقصىالكوفية قوات الاحتلال الخاصة تحاصر منزلا بمخيم نور شمس في طولكرمالكوفية

ضمن خطواتهم التصعيدية..

الأسرى يقررون إغلاق أقسام السجون والاعتصام في الفورة

09:09 - 15 فبراير - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة: قرر الأسرى في سجون الاحتلال، اليوم الثلاثاء، إغلاق أقسام السجون كافة بشكل كامل ضمن خطواتهم التصعيدية رفضًا للإجراءات العقابية.

من جانبه، قال مكتب إعلام الأسرى إن "الأسرى قرروا الاعتصام بالفورة اليوم، والدعاء الجماعي بصوت مرتفع على أبواب الغرف في السجون كافة رفضاً للإجراءات القابية التي يتخذها الاحتلال".

وبدأ الأسرى حملة "الحياة حق" للدفاع عن حقوقهم داخل السجون، ولمطالبة الجماهير بإسنادهم في معركتهم.

وانطلقت، أمس، فعاليات ونشاطات حملة "الحياة حق" في الضفة الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة المحاصر؛ إسنادًا ودعمًا للخطوات الاحتجاجية المختلفة التي ينفذها الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بعد يوم من الإعلان عن بدء الحملة داخل السجون.

ونظمت مؤسسات الأسرى والقوى الوطنية والإسلامية، أمس، اعتصامات في مدن الضفة الغربية كافة، ضمن فعاليات اليوم الأول للحملة والتي ستستمر حتى يوم الخميس المقبل.

وشارك في وقفات الإسناد، مئات المواطنين من أهالي ومناصري الأسرى وممثلي القوى والفعاليات وقادة العمل الوطني، الذين رفعوا لافتات وشعارات وطنية مطالبة بحريتهم وصوراً للأسرى، ورددوا الهتافات الداعمة لقضيتهم والمطالبة بحريتهم.

وشهدت سجون الاحتلال أمس، "يوم غضب"، وذلك احتجاجًا على الإجراءات العقابية التي فرضتها إدارة السجون بحق الأسرى.

وفي خطوة تصعيدية جديدة، أعلن الأسرى الإداريون المرضى في سجن مجدو عن مقاطعتهم للدواء، احتجاجاً على اعتقالهم الإداري والمطالبة بالإفراج الفوري عنهم.

يذكر ان  الأسرى الإداريون، يواصلون مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال لليوم الـ45، للمطالبة بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري تحت شعار "قرارنا حرية".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق