اليوم الخميس 25 إبريل 2024م
عاجل
  • الدفاع المدني: نطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم المقابر الجماعية التي ارتكبها الاحتلال في غزة
  • الدفاع المدني: قوات الاحتلال قامت بتشويه الجثث في مجمع ناصر قبل إعادة دفنها في أكياس بلاستيكية مما سرع من تحللها
مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية شمال غرب نابلسالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الدفاع المدني: نطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم المقابر الجماعية التي ارتكبها الاحتلال في غزةالكوفية الدفاع المدني: قوات الاحتلال قامت بتشويه الجثث في مجمع ناصر قبل إعادة دفنها في أكياس بلاستيكية مما سرع من تحللهاالكوفية اتساع الاحتجاجات في الجامعات الأميركية تنديدا بجرائم الاحتلالالكوفية رئيس بوليفيا يطالب باتخاذ إجراءات صارمة لوقف حرب الإبادة في قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 43شهيدا و64 مصاباالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 43شهيدا و64 مصاباالكوفية الدفاع المدني: نطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم المقابر الجماعية التي ارتكبها الاحتلال في غزةالكوفية طلبة أمريكا ومسلموها.. بيضة قبّان جديدةالكوفية 2000 يوم من العدوان: حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصلالكوفية الاحتلال اعتقل 8455 مواطنا من الضفة منذ بدء العدوانالكوفية الإعلام الحكومي: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 141 منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على القطاعالكوفية «آكشن إيد»: غزة أصبحت مقبرة للنساء والفتيات بسبب العدوانالكوفية مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلالالكوفية تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يغلق مدخلي المغير شرق رام الله ويستولي على مركبةالكوفية المكتبة الوطنية تصدر كتابا بعنوان «التراث اللغوي الكنعاني من فلسطين»الكوفية استشهاد الصحفي محمد الجمل باستهداف الاحتلال منزله في رفح جنوب القطاعالكوفية الاحتلال يقتحم برك سليمان جنوب بيت لحمالكوفية

بالفيديو.. الاحتلال يعتزم تعديل قانون الشاباك للتجسس على فلسطينيي الداخل

11:11 - 09 فبراير - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة: تنوي وزارة قضاء الاحتلال التوجه لشرعنة التجسس الإلكتروني ضمن تعديل قانون جهاز الشاباك، في استهداف غير مسبوق لخصوصيات الفلسطينيين في الداخل المحتل.

ووجه جهاز الشاباك الإسرائيلي؛ رسائل تهديد إلى فلسطينيين في أراضي الـ48 خلال هبة الكرامة في مايو/آيار الماضي.

من جانبه، كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية عن أن التعديل المرتقب سيشمل البند الـ11  من قانون الشاباك، والذي ينص على شرعنة تجسس جهاز الأمن العام وانتهاكه لخصوصية الأفراد دون التوجه لمرجعية قانونية مسبقا.

وسن البند الـ11 من القانون عام 2002  ما يضمن للجهاز شرعنة استخدام أدوات التجسس الإلكترونية الجديدة، وبينها برامج مثل بيغاسوس بأثر رجعي، وضمان حرية مطلقة للجهاز في التجسس بدون أي رقابة أو قانون أو جهة تعطيه الموافقة من عدمها على هذا الانتهاك.

وتشمل أداوت التجسس الإسرائيلية؛ الاتصالات والهواتف والمواقع الإلكترونية على الشبكة العنكبوتية، بالإضافة لمواقع التواصل الاجتماعي.

 وبالرغم من أنه يستهدف فلسطينيين، إلا أن مسؤولين إسرائيليين يخشون من هذه الأدوات، ويطالبون بعدم تعديل القانون ووقف التجسس.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق