اليوم الجمعة 19 يوليو 2024م
عاجل
  • الوفد الفلسطيني أمام محكمة العدل الدولية: رأينا قرارا تاريخيا من المحكمة اليوم
  • مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف مخيم البريج وسط قطاع غزة
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 287 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الرئاسة ترحب بقرار محكمة العدل الدولية وتعتبره قرارا تاريخيا وتطالب بإلزام إسرائيل بتنفيذهالكوفية مواجهات مع الاحتلال في كفر قدوم شرق قلقيليةالكوفية الاحتلال يغلق المدخل الجنوبي لقرية شوفة جنوب شرق طولكرمالكوفية الوفد الفلسطيني أمام محكمة العدل الدولية: رأينا قرارا تاريخيا من المحكمة اليومالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية استشهاد ثلاثة مواطنين في قصف للاحتلال على خان يونسالكوفية مراسلنا: 4 شهداء جراء قصف الاحتلال مواطنين بالقرب من مسجد حسن البنا شمال مخيم النصيراتالكوفية مراسلنا: شبان يرشقون حافلة مستوطنين بالحجارة قرب قرية العوجا شمال أريحاالكوفية حزب الله: استهدفنا مبان يستخدمها جنود الاحتلال في مستعمرة المنارة ‌‏بالأسلحة المناسبةالكوفية مراسلنا: شهيد ومصابون في قصف الاحتلال منزلا لعائلة الطويل بالمخيم الجديد شمال النصيراتالكوفية فيديو وصور|| «تيار الإصلاح» يزور عائلتي المطوق وسليمان في جباليا شمال القطاعالكوفية وزير مالية الاحتلال سموتريتش ردا على محكمة العدل الدولية: يجب فرض السيادة الآنالكوفية محكمة العدل الدولية: يجب على إسرائيل إنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية في أقرب وقت ممكنالكوفية استطلاع: 54% من الإسرائيليين يؤيدون صفقة التبادلالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال ومدفعيته تواصل قصف وسط وغرب مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلتنا: الاحتلال ينسف مربعات سكنية في الغربية والشمالية لمخيم النصيراتالكوفية حرب: رفض الاحتلال إقامة دولة فلسطينية جاء قبل جلسة محكمة العدل ليشير أن الاحتلال تحول إلى استعمارالكوفية ياغي: سجال إعلامي علني داخل حكومة الاحتلال بين مؤيد ومعارض لإتمام الصفقةالكوفية مستعمرون بحماية قوات الاحتلال يهاجمون بلدة حوارة جنوب نابلسالكوفية

لليوم الـ32.. الأسرى الإداريون يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال

09:09 - 01 فبراير - 2022
الكوفية:

رام الله: يواصل نحو 500 أسير إداري، مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ32 على التوالي، في إطار مواجهتهم سياسة الاعتقال الإداري.

من جانبها، دعت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، كافة المؤسسات العاملة في مجال الأسرى، ووسائل الإعلام والصحفيين، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، وعموم شعبنا الفلسطيني، وقواه السياسية والاجتماعية، للمشاركة الفاعلة في إطلاق حملة التغريدات الإلكترونية تحت شعار "قرارنا حرية".

وأوضحت الهيئة، في بيان، أن "هذه الحملة قد أُعلن عنها دعما وإسنادا للأسرى الإداريين في معركتهم ضد المحاكم العسكرية الإسرائيلية، وسياسة الاعتقال الإداري، حيث بدأت الحملة أمس الاثنين، وتنتهي يوم الجمعة المقبل".

ووفقًا للمعلومات المتوفرة لدى الهيئة، "تشكل مقاطعة محاكم الاحتلال إرباكًا لدى إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، بحيث يصبح هناك انقطاع بينها وبين الأسرى، إضافة لتعريف الوفود الأجنبية التي تزور السجون كل فترة بقضية الاعتقال الإداري، وبالتالي تداولها وتسليط الضوء عليها، ونقلها للعالم".

وعادة ما تتخذ سلطات الاحتلال إجراءات عقابية ضد الأسرى المقاطعين لمحاكمها، كالحرمان من الزيارة، وتجديد الاعتقال الإداري لهم.

واتخذ الأسرى الإداريون في الأول من الشهر الماضي، موقفًا جماعيًا يتمثل بإعلان المقاطعة الشاملة والنهائية لكل إجراءات القضاء المتعلقة بالاعتقال الإداري "مراجعة قضائية، استئناف، عليا".

وأكدوا، "لن نكون جزءا من هذه المسرحية التمثيلية، المستفيد الوحيد منها هو الاحتلال وأجهزته الأمنية خصوصا جهاز المخابرات "الشاباك" المقرر الفعلي لإبقاء المعتقلين رهن هذا الاعتقال".

وإزاء ذلك، أعلنت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال دعمها وتأييدها الكامل لقرار الأسرى الإداريين بالمقاطعة الشاملة للمحاكم العسكرية، موضحة أنّ هيئاتها التنظيمية ستقوم بمتابعة القرار.

ودعت جميع الأسرى الإداريين في مختلف قلاع الأسر إلى الالتزام الكامل بهذه الخطوة، والتحلي بالصبر والنفس الطويل، من أجل تحقيق الأهداف المرجوة بإلغاء سياسة الاعتقال الإداري.

ووفقًا لنادي الأسير، تُشكل مقاطعة محاكم الاحتلال المقدمة والمرتكز لملاحقة الاحتلال في المحافل الدولية، لما تشكله هذه السياسة من جرائم بحق أبناء شعبنا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق