اليوم الثلاثاء 05 يوليو 2022م
محكمة الاحتلال تأجل الجلسة الخاصة بالنظر بتمديد أمر عزل الأسير أحمد مناصرةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدتي جبل المكبر وسلوان في مدينة القدس المحتلةالكوفية بالفيديو.. قوات الاحتلال تعتقل شابا على حاجز قلندياالكوفية المعتقلون الإداريون يقاطعون محاكم الاحتلال لليوم الـ186الكوفية إصابة مستوطن وتدهور حالته الصحية إثر تعرضه لعملية طعن قرب "تل أبيب"الكوفية آليات الاحتلال تتوغل شرق مخيم المغازي في قطاع غزةالكوفية استشهاد الشاب أحمد عياد بعد اعتداء قوات الاحتلال عليه أثناء توجهه للعمل بطولكرمالكوفية قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات وتداهم مناطق متفرقة في الضفة الفلسطينيةالكوفية الطقس: أجواء حارةالكوفية أسعار صرف العملات اليوم الثلاثاءالكوفية سمحة: التقرير الأمريكي حول اغتيال أبو عاقلة انحياز لدولة الاحتلالالكوفية البرغوثي: أمريكا ساعدت الاحتلال على التنصل من جريمة اغتيال أبو عاقلةالكوفية أزمة سياسية في دولة الاحتلال.. بينيت يتوارى ونتنياهو يعاود الظهورالكوفية فلسطين تفوز ببطولة كرة القدم للجاليات الأجنبية في بلجيكاالكوفية المجلس الوطني يستنكر نتائج الفريق الأمريكي بشأن اغتيال الصحفية أبو عاقلةالكوفية 6 قتلى بإطلاق نار في مدينة شيكاغو الأمريكيةالكوفية الاحتلال يغلق منطقة عقبة حسنة في بيت لحمالكوفية إصابة شاب خلال مواجهات مع الاحتلال في القدسالكوفية دلياني: لا أستبعد صياغة البيان الأمريكي حول استشهاد أبو عاقلة في مكتب لابيدالكوفية إحصائيات وأبرز أرقام الدوري الممتاز لموسم 2021/2022الكوفية

الأنسب لرئاسة منظمة التحرير..

بالفيديو.. الصحافة الدولية تسلط الضوء على رؤية القائد "دحلان" لحل الدولة الواحدة

12:12 - 29 يناير - 2022
الكوفية:

القاهرة: سلطت الصحافة الدولية الضوء من جديد على القائد محمد دحلان، باعتباره الرجل  القادر على إنقاذ المشروع الوطني، بعدما تراجع الرهان على الرئيس محمود عباس في إقامة دولة للفلسطينيين.

وكانت شخصية القائد دحلان الأبرز في ظل تراجع الاهتمام الدولي لإيجاد حل دائم للقضية الفلسطينية وتوحيد الصف الداخلي، وفي ظل غياب الرؤية الرسمية لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية.

من جانبها، قالت صحيفة "لو أورينت" الفرنسية، إن "الانتخابات التنظيمية الأخيرة التي أجراها تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح بساحة غزة، تجربة نموذجية في مواجهة واقع غابت عنه الديمقراطية، خاصة بعد تعمد الرئيس عباس تهميش دور حركة فتح السياسي وتعطيل إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية".

وأشادت الصحيفة الفرنسية؛ بالرؤية التي طرحها دحلان مؤخرًا، حول رفض الاحتلال مبدأ "حل الدولتين" الذي لم يعد حلًا واقعيًا، وطرحه فكرة الدولة الواحدة التي يعيش فيها الجميع دون تمييز، مؤكدة أنها الأفضل لحل الأزمة الفلسطينية.

يذكر أن مجلة موند إفريك الفرنسية، نشرت تقريرًا مطولًا رأت فيه أن دحلان هو الرئيس القادم لمنظمة التحرير لما يمتلكه من مقومات شخصية وكاريزما خاصة، وعلاقات دولية متنوعة، تجعله قادرا على إصلاح ما أفسده الرئيس عباس الذي يسعى لعرقلة جهوده في توحيد الصف الفلسطيني.

واعتبرت المجلة، أن الرئيس عباس بات ضعيفًا ومهددًا بالانقراض داخليًا، بعدما عمل على إضعاف حركة فتح وتقسيمها، منذ رحيل الزعيم ياسر عرفات، الأمر الذي يشير إلى تبخر حلم قيام الدولة في عهده.

ومن جهتها أشارت الصحافة الدولية إلى أنه أصبح لدى شريحة عريضة من الفلسطينيين قناعة راسخة بأن الرئيس عباس لا يمثلهم، وهو ما ظهر من خلال الاحتجاجات الأخيرة المنددة بشرعيته وأداء أجهزة أمن السلطة في قمع المتظاهرين، في وقت زاد فيه الالتفاف الشعبي حول دحلان الذي يرى فيه الفلسطينيون طوق النجاة في ظل الكوارث التي يمرون بها على المستويات كافة.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق