اليوم الثلاثاء 05 يوليو 2022م
محكمة الاحتلال تقرر تشريح جثمان الأسيرة الشهيدة سعدية فرج اللهالكوفية هل سيرتدي كريستيانو رونالدو قميص برشلونة قريباًالكوفية قوات الاحتلال تدمر محتويات عين مياه في قرية "دوما" جنوب مدينة نابلسالكوفية محكمة الاحتلال تأجل الجلسة الخاصة بالنظر بتمديد أمر عزل الأسير أحمد مناصرةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدتي جبل المكبر وسلوان في مدينة القدس المحتلةالكوفية بالفيديو.. قوات الاحتلال تعتقل شابا على حاجز قلندياالكوفية المعتقلون الإداريون يقاطعون محاكم الاحتلال لليوم الـ186الكوفية إصابة مستوطن وتدهور حالته الصحية إثر تعرضه لعملية طعن قرب "تل أبيب"الكوفية آليات الاحتلال تتوغل شرق مخيم المغازي في قطاع غزةالكوفية استشهاد الشاب أحمد عياد بعد اعتداء قوات الاحتلال عليه أثناء توجهه للعمل بطولكرمالكوفية قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات وتداهم مناطق متفرقة في الضفة الفلسطينيةالكوفية الطقس: أجواء حارة حتى يوم الخميسالكوفية أسعار صرف العملات اليوم الثلاثاءالكوفية سمحة: التقرير الأمريكي حول اغتيال أبو عاقلة انحياز لدولة الاحتلالالكوفية البرغوثي: أمريكا ساعدت الاحتلال على التنصل من جريمة اغتيال أبو عاقلةالكوفية أزمة سياسية في دولة الاحتلال.. بينيت يتوارى ونتنياهو يعاود الظهورالكوفية فلسطين تفوز ببطولة كرة القدم للجاليات الأجنبية في بلجيكاالكوفية المجلس الوطني يستنكر نتائج الفريق الأمريكي بشأن اغتيال الصحفية أبو عاقلةالكوفية 6 قتلى بإطلاق نار في مدينة شيكاغو الأمريكيةالكوفية الاحتلال يغلق منطقة عقبة حسنة في بيت لحمالكوفية

سلطات الاحتلال تهدم العراقيب للمرة 197 وتشرد سكانها

09:09 - 25 يناير - 2022
الكوفية:

النقب: هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مساكن أهالي قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف والمهددة بالاقتلاع والتهجير في منطقة النقب، وذلك للمرة الـ197 على التوالي منذ العام 2000، وتركت سكانها في العراء، على الرغم من البرد القارس.

وجاء هدم خيام أهالي العراقيب المتواضعة، اليوم، للمرة الأولى منذ مطلع العام 2022 بعدما هُدمت 14 مرة في العام الماضي، آخرها كان يوم 20 ديسمبر/كانون الأول2021، فيما يعيد الأهالي نصبها من جديد كل مرة من أخشاب وغطاء من النايلون لحمايتهم من الحر الشديد في الصيف والبرد القارس في الشتاء، وتصديا لمخططات اقتلاعهم وتهجيرهم من أرضهم.

وتواصل سلطات الاحتلال، التضييق على المواطنين في النقب، وذلك من خلال حملات مداهمة تستهدف الاستيلاء على الأراضي، وهدم المنازل، وتجريف أراضٍ وتشجيرها كما حصل في قرية الأطرش – سعوة، قبل أسبوعين.

وفي إطار ملاحقة السلطات لأهالي العراقيب، فتحت  شرطة الاحتلال حديثًا ملفات تحقيق جديدة ضد عدد من أهالي العراقيب، إضافة إلى ملفات تدار في أروقة المحاكم ضدهم.

 وترفض السلطات الاعتراف بحق ملكية الأرض وتلاحق أهالي العراقيب بهدف دفعهم إلى الهجرة القسرية، وكذلك تجريف المحاصيل الزراعية، ومنعهم من المراعي، وتربية المواشي.

وتسكن 22 عائلة عدد أبنائها حوالي 800 نسمة قرية العراقيب، يعتاشون من تربية المواشي والزراعة الصحراوية، إذ تمكن السكان في سبعينيات القرن الماضي وحسب قوانين وشروط السلطات الإسرائيلية من إثبات حقهم بملكية 1250 دونما من أصل آلاف الدونمات من الأرض.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق