اليوم الاربعاء 06 يوليو 2022م
اليورو يسجّل أدنى مستوى مقابل الدولار منذ 2002الكوفية زلزال بقوة 4.1 يضرب العراقالكوفية مقتل 3 أشخاص وإصابة 7 بإطلاق نار في أمريكاالكوفية هلال القدس يتعاقد مع لاعب من غزةالكوفية المرور بغزة: 3 إصابات بـ 12 حادث سير خلال 24 ساعة الماضيةالكوفية حكم بالسجن 10 سنوات لمدان بتهمة زراعة عقاقير خطرة بالخليلالكوفية بالأرقام ... تعرف على أغلى 10 أندية في العالمالكوفية صحة الاحتلال: تسجيل 13877 إصابة بفيروس كورونا اليومالكوفية إيطاليا تسجل 100 ألف إصابة بفيروس كوروناالكوفية إصابة الأسير المريض إياد عمر بفيروس كوروناالكوفية مركز الميزان: وفاة 3 مواطنين من غزة جراء عرقلة مرورهم للعلاج من قبل الاحتلالالكوفية الاحتلال يفرج عن المستوطن قاتل الشهيد علي حربالكوفية الرقب: الموقف الأمريكي لا يمكن الرهان عليه حول جريمة اغتيال شرين أبو عاقلةالكوفية الاحتلال يحتجز موظفين بهيئة مقاومة الجدار والاستيطان في الخليلالكوفية موعد صرف الدفعة الخامسة لـ مشروع الحماية الاجتماعية في غزةالكوفية آلية السفر عبر معبر رفح يوم غدٍ الأربعاءالكوفية بنك إسرائيل يرفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساسالكوفية غانتس ينطلق إلى اليونان لحضور مؤتمر الحكومات الاقتصاديةالكوفية المستشارة القانونية تدعو إلى تأجيل تعيين رئيس أركان الجيش الجديدالكوفية لبيد يطالب الحكومة اللبنانية بوقف هجمات حزب اللهالكوفية

دراسة إسرائيلية : الجرعة الـ4 أقل فعالية في مواجهة "أوميكرون"

10:10 - 18 يناير - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة: أكدت الأبحاث الأولية التي أجريت في مستشفى "شيبا" الإسرائيلي، أن الحصول على جرعة رابعة من لقاح فيروس كورونا، توفر حماية محدودة فقط ضد المتحورة "أوميكرون" المنتشر في جميع أنحاء العالم.

يذكر أن مستشفى شيبا، بدأ الشهر الماضيفي منح جرعة رابعة من اللقاح لأكثر من 270 عاملًا في المجال الطبي ؛  154 ممن تلقوا لقاح "فايزر - بيونتيك" و120 آخرين تلقوا لقاح "موديرنا".

وأوضح القائمون على الدراسة أن جميع المشاركين في الدراسة "تم تطعيمهم في السابق بثلاث جرعات من لقاح فايزر - بيونتيك".

وبيّنت التجربة السريرية أن كلا المجموعتين أظهرتا زيادة في الأجسام المضادة "أعلى قليلًا" من تلك التي منحتها لهم جرعة اللقاح الثالثة، العام الماضي. لكنها قالت إن زيادة الأجسام المضادة لا تمنع انتشار "أوميكرون".

بدورها، قالت مديرة وحدة الأمراض المعدية في المستشفى، البروفيسورة غيلي ريغيف - يوحاي، إنه "على الرغم من زيادة مستويات الأجسام المضادة، فإن الجرعة الرابعة تقدم حماية جزئية فقط ضد الفيروس".

وأضافت أن "اللقاحات، التي كانت أكثر فعالية ضد المتغيرات السابقة، توفر حماية أقل مقارنة بأوميكرون".

وتابعت، "باستخدام البيانات الحصرية لدى مستشفى شيبا عن مرضى أوميكرون في صفوف موظفي المستشفى المشاركين في الدراسة، فإننا نرى أنه على الرغم من الزيادة الكبيرة في الأجسام المضادة بعد اللقاح الـ4 إلا أن هذه الحماية فعالة جزئيًا فقط ضد سلالة أوميكرون، التي تعتبر مقاومة نسبيًا للقاح".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق