اليوم الاربعاء 05 أكتوبر 2022م
عاجل
  • الاحتلال يشرع بهدم جدران بمحيط المنزل الذي يتحصن به المشتبك سلمان عمران
  • قوات الاحتلال تحاول اقتحام منزل المطارد سليمان عمران في دير الحطب شرق نابلس
  • استشهاد الشاب علاء ناصر الزغل برصاص الاحتلال في دير الحطب شرق نابلس
  • الهلال الأحمر: إصابة خطيرة بالرأس في دير الحطب وجار نقلها لمستشفى رفيديا
الاحتلال يشرع بهدم جدران بمحيط المنزل الذي يتحصن به المشتبك سلمان عمرانالكوفية قوات الاحتلال تحاول اقتحام منزل المطارد سليمان عمران في دير الحطب شرق نابلسالكوفية بالصور.. القدوة يلتقي قيادة تيار الإصلاح مؤكدا ضرورة الوحدة الوطنيةالكوفية استشهاد الشاب علاء ناصر الزغل برصاص الاحتلال في دير الحطب شرق نابلسالكوفية الاحتلال يصيب طفلا بالرصاص المعدني في البيرةالكوفية الهلال الأحمر: إصابة خطيرة بالرأس في دير الحطب وجار نقلها لمستشفى رفيدياالكوفية مواطن+ || توقف العمل بمشروع البرح الإيطالي في غزةالكوفية مصادر محلية: إسعافات نجمة داوود «الإسرائيلية» تصل إلى دير الحطب لإخلاء الاصاباتالكوفية الهلال الأحمر: إصابة جديدة برصاص حي في الكتف جار نقلها إلى مشفى رفيدياالكوفية مجاهدو كتائب شهداء الأقصى يخوضون اشتباكا عنيفا مع قوات الاحتلال في دير الحطبالكوفية الاحتلال ينشر تعزيزات عسكرية بمحيط المنزل المحاصر في دير الحطبالكوفية قوات الاحتلال تطلق قذيفة انيرجا تجاه المنزل المحاصر في دير الحطب شرق نابلسالكوفية بالفيديو|| محدث.. شهيد وعدد من الإصابات في اشتباكات بعد محاصرة الاحتلال لمنزل شرق نابلسالكوفية عيسى: إنهاء الانقسام السبيل لمواجهة الاحتلالالكوفية 25 قتيلا بحادث سقوط حافلة في واد شمال الهندالكوفية بالصور.. تيار الإصلاح يشارك في فعالية «منير الحرية» إسنادا للأسرىالكوفية مجلس المرأة واللجنة الاجتماعية في تيار الإصلاح ينفذان لقاء بعنوان «الابتزاز الإلكتروني»الكوفية دور التغذية ونمط الحياة الصحي في محاربة سرطان الثديالكوفية في اليوم العالمي للمعلم.. احتفاء بصاحب القيم والرسالة الساميةالكوفية بالصور.. «الفراشة» مشروع أبو طير للتغلب على إعاقتهاالكوفية

أبو حسنة: من المتوقع خفض عدد المستفيدين من الكابونة الموحدة خلال 2022

18:18 - 17 يناير - 2022
الكوفية:

غزة: قال المتحدث الإعلامي باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بغزة، عدنان أبو حسنة، إنه "من المتوقع خفض عدد المستفيدين من الكابونة خلال العام من مليون و300 ألف إلى مليون و200 ألف"، موضحًا أن ذلك سيتم في حال استثناء الفئة القادرة على العيش من الموظفين والأغنياء.
وتابع أبو حسنة، في تصريح، اليوم الإثنين، "طلبنا من السلطة برام الله والحكومة بغزة تزويدنا بمعلومات وبيانات لبحث من يستحق ومن لا، ويتم استثناء من قادر على العيش دون مساعدة".
وأوضح، أنه يوجد شقين بهذا الجانب، الأول ارتفاع دائرة الفقراء في قطاع غزة ولم يعد بالإمكان التفريق ما بين الفقر المدقع "الكابونة الصفراء"، والفقر المطلق "الكابونة البيضاء"، أما الشق الثاني، أصبح هناك تساوي بين الفقر المدقع والمطلق وللأسف جميعهم انتقلوا إلى فئة الفقر المدقع.
وأشار أبو حسنة، إلى وجود إحصائيات في (أونروا) تتحدث عن حوالي 860 ألف لاجئ فلسطيني من مجموع مليون و800 ألف لاجئ يعانون من الانعدام الغذائي، ونسبة كبيرة منهم لا تستطيع توفير وجبتي طعام خلال اليوم.
وبين، أنه وبسبب ارتفاع أسعار السلع الغذائية عالميًا أصبحت (أونروا) بحاجة إلى 80 مليون دولار زيادة عن الطبيعي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق