اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية محتجون يستقبلون زيارة بايدن لسيراكيوز بمظاهرة تحت شعار "لا للإبادة الجماعية في غزة"الكوفية دلياني: 70٪؜ من سكان شمال غزة يعانون من سوء التغذية الحاد بسبب حرب الابادة والحصار الوحشي الإسرائيليالكوفية قوات الاحتلال تمنع الشبان من الدخول إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الفجرالكوفية الأمم المتحدة: نرفض اجتياح رفح.. ولن نكون طرفا في تهجير سكان غزةالكوفية استقالة المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية باللغة العربية من منصبها احتجاجًا على الانحياز لإسرائيلالكوفية قوات الاحتلال تعرقل عمل مركبة الإسعاف وتمنعها من الدخول الى مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية NBC: أرقامنا تشير إلى أن طلابا من 40 جامعة وكلية أمريكية وكندية نصبوا خياما للتضامن مع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسحب من مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز بكثافة في شارع عمان شرق نابلسالكوفية بدء انسحاب قوات الاحتلال من قبر يوسف والمنطقة الشرقية بنابلسالكوفية استمرار اعتصام الطلاب في حرم جامعة جورج واشنطن رغم تجاوز مهلة إزالة الخيام وفض التجمعالكوفية استقالة الناطقة بلسان الخارجية الأمريكية باللغة العربية من منصبها احتجاجًا على الانحياز الأمريكي لإسرائيلالكوفية مراسلنا: طائرة استطلاع إسرائيلية تحلق بارتفاع منخفض في أجواء مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في بلدة شبعا جنوب لبنانالكوفية مقاومون يستهدفون بالرصاص قوات الاحتلال المقتحمة للمنطقة الشرقية في نابلسالكوفية جيش الاحتلال يعلن الموافقة على إنشاء رصيف عائم على شاطئ غزةالكوفية

"فتح" أولا..

الفصائل الفلسطينية تبدأ اليوم بالوصول إلى الجزائر تمهيدا للمؤتمر الجامع

08:08 - 15 يناير - 2022
الكوفية:

الجزائر: قالت صحيفة الشروق الجزائرية، أن الفصائل الفلسطينية ستشرع في الوصول إلى الجزائر تباعًا، بداية من اليوم السبت، لافتة إلى أن الضيف الأول سيكون وفد حركة فتح.

وذكرت الصحيفة الجزائرية، بأن هدف الفصائل الفلسطينية من الذهاب إلى الجزائر هو التباحث مع المسؤولين بشأن دعوة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لاستضافة مؤتمر جامع للفصائل الفلسطينية، وهي المبادرة التي رحبت بها جميع الفصائل.

وأوضحت الصحيفة، أن ضيف الجزائر الأول سيكون وفد حركة فتح والذي يقوده عضو المجلس الثوري للحركة عزام الأحمد، على أن يتبع الحضور بوفد من حركة  حماس منتصف الشهر، ثم الجبهة الشعبية فالجبهة الديمقراطية، وآخر الوفود التي تصل الجزائر ستكون حركة الجهاد الإسلامي نهاية الشهر.

ووفق الصحيفة، فإن الجزائر لم تتدخل في تحديد الأسماء التي تمثل كل فصيل فلسطيني، وتركت الأمر لها لتوكل من تراه الأجدر بهذه المهمة.

وفي ذات السياق، نقلت قناة الميادين، عن مصادر في القيادات الفلسطينية، أن الأمين العام للجبهة الشعبية د.طلال ناجي، سيصل إلى الجزائر في الـ20 من الشهر الجاري، لإجراء محادثات مع الفريق الجزائري، المكلّف بملف المؤتمر الفلسطيني الجامع، على أن تكون له سلسلة لقاءات مع مسؤولين وقيادات جزائرية.

وأشارت إلى أنّ ناجي سيجتمع مع بقية قيادات الفصائل، في جولة أولى سيكون الهدف منها سماع أراء ومواقف الفصائل الـ5، قبل الوصول إلى المؤتمر الجامع الذي يُنتظر أن يكون بإشراف مباشر من الرئيس عبد المجيد تبون.

من جانبه، قال الموقع الإخباري "رأي اليوم"، إن "الوفود لن تأتي إلى الجزائر مجتمعة، إنما سيحضر كل وفد لوحده أولًا وبشكل منفصل، وترغب الجزائر بالاستماع إلى كل فصيل فلسطيني على حده وسماع وجهة نظره وتصوراته، على أن تحدد الخطوة التالية في ضوء النتائج".

يذكر أنه في 6 ديسمبر/كانون الأول الماضي، أعلن الرئيس عبد المجيد تبون، خلال الزيارة التي أجراها الزيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس للجزائر، عن استضافة الجزائر مؤتمر جامع للفصائل الفلسطينية قريبًا.

ورحبت القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، باعتزام الجزائر استضافة مؤتمر حوار وطني للفصائل الفلسطينية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق